تستعد الأسر للتنزه والخروج خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء الامتحانات في بعض الصفوف الدراسية، لذلك كشف هيئة الأرصاد الجوية أفضل 72 ساعة للخروج، خاصة في مناطق القاهرة الكبرى، التي تشهد أفضل معدل لدرجات الحرارة، مقارنة بالأيام الماضية.

وتبحث بعض الأسر المصرية عن توقيت مناسب للخروج لقضاء وقت ممتع مع الأبناء، وقال محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية لـ«الوطن»، إنّ الأسبوع الحالي يشهد درجات حرارة معتدلة، بسبب قدوم كتل هوائية شمالية من جنوب أوروبا، تمر بالبحر المتوسط.

نصح «القياتي» بالانتباه عند الخروج في الصباح الباكر، بسبب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تشكيل السحب على بعض المناطق، مما يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس، ويحدث انخفاض في درجات الحرارة.

يمكن الاستمتاع بالأجواء في القاهرة الكبرى

يمكن الاستمتاع بالأجواء في القاهرة الكبرى، بداية من اليوم، إذ تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة، مقارنة بالأيام الماضية التي شهدت موجة حارة على مناطق الجمهورية كافة، وذلك خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين، إذ ستكون درجات الحرارة أقل من 27 إلى 28 درجة نهارًا، ومن 16 إلى 17 درجة ليلًا، إلا أنهما من أفضل أيام الأسبوع للخروج، بسبب وجود نشاط نسبي للرياح، على أغلب مناطق الجمهورية.

تساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية

وقد يكون هناك إحساس بانخفاض بسيط في درجات الحرارة، مع احتمالية تساقط الأمطار الخفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وبعض محافظات شمال الوجه البحري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخروج بشرى سارة اعتدال درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بنحو 3-4 درجات، منوهًا بأن نسب الرطوبة العالية تيد من احساسنا بارتفاع درجة الحرارة بمعدل 3 درجات عن درجة الحرارة المقاسة في الظل.

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو حالة الطقس..خبراء الأرصاد يصدرون نصائح حول التعامل مع ارتفاع الرطوبة اليوم

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن السواحل الشمالية هي الأقل في درجة الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، وقد تصل لـ 90% ليلًا، وتقل كلما اتجهنا للداخل، لتكون أقل نسب رطوبة على جنوب الصعيد، موضحًا أن هذه الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجارية، وتظل درجات الحرارة مرتفعة وتصل لـ 39 درجة على القاهرة الكبرى.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم السبت تشير الخرائط لبداية اختلاف في مصادر الكتل الهوائية، ونشهد انخفاض طفيف في درجة الحرارة لتصل لـ 36-37 درجة على القاهرة الكبرى نهارًا، ولكن نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بها وكأنها 39 درجة، ويظل الطقس شدسد الحرارة لكنه أفضل حال من الأسبوع الجاري.

وناشد المواطنين بالتواجد بأماكن جيدة التهوية، والخروج في المناطق المكشوفة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خلال فترة الظهيرة ووضع غطاء للرأس، وشرب كمية كبيرة من المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • «البسوا الأبيض».. الشوارع خالية من المواطنين بسبب الطقس الحار