كشف محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، عن أوجه الاستثمارات التي يستثمر فيها بنكا مصر والأهلي، من أجل توفير عوائد الشهادات الدولارية الجديدة ذات الفائدة 7% و9%.

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

«اتقالنا أغرب حاجة».

. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

وقال «الإتربي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الإثنين، إن هذه الأموال يتم تسليفها إلى شركات لديها مصادر من العملة الأجنبية، بفائدة أعلى من الـ7%.

وأضاف أن يمكن ربط جزء من هذه الأموال بالسندات الخاصة بالدولة (يوروبوند) والتي تمنح فائدة 13% أو 14%، مشيرًا إلى أن فائدة السندات الإسلامية المطروحة مؤخرًا بلغت 11%.

وأشار رئيس بنك مصر إلى أن الإقبال على الشهادات الدولارية أعلى من المتوقع، لافتًا إلى أن الإقبال الأكبر على شهادة «إيليت».

رئيس بنك مصر محمد الإتربي الشهادات الدولارية الجديدة الشهادات الدولارية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين رئيس بنك مصر محمد الإتربي الشهادات الدولارية الجديدة الشهادات الدولارية زي النهاردة الشهادات الدولاریة رئیس بنک مصر عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي.

 

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي على نيله ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق فى المهام الموكلة لها من الرئيس.

 

وأوضح "الحمصاني" أن الاجتماع تناول استعراض ملفات التعاون المشتركة بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

 

وأشار المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد استعراض جهود التعاون بين الحكومة والبنك المركزي من أجل خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.
 

مقالات مشابهة

  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم
  • رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو