شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن شمال كردفان تبحث استئناف عمل الاجهزة العدلية والمحاكم، الأبيض 8211; نبض السودان التقى والي ولاية شمال كردفان الأستاذ عبدالخالق عبداللطيف وداعة الله بمكتبه بامانة الحكومة بالابيض صباح .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شمال كردفان تبحث استئناف عمل الاجهزة العدلية والمحاكم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شمال كردفان تبحث استئناف عمل الاجهزة العدلية والمحاكم

الأبيض – نبض السودان

التقى والي ولاية شمال كردفان الأستاذ عبدالخالق عبداللطيف وداعة الله بمكتبه بامانة الحكومة بالابيض صباح اليوم رئيس الجهاز القضائي بولاية شمال كردفان مولانا فضل الله جامع على التوم وذلك بحضور الامين العام لحكومة الولاية.

واستمع الوالي إلى تنوير من رئيس الجهاز القضائي حول العمل الكبير الذى تم فيما يتعلق بانشاء عدد من المحاكم بجميع محليات الولاية وأخرى جاري العمل فيها بالاداريات وذلك في اطار جهود الجهاز في تقصير الظل القضائي للمواطنين.

في السياق أشار رئيس الجهاز القضائي الى تعرض عدد من المحاكم بالولاية للحرق والتخريب لافتا إلى توقف العمل بجميع المحاكم نسبة للظروف الامنية.

وبحث اللقاء عمل الجهاز القضائي وامكانية استئناف عمل الاجهزة العدلية والمحاكم بالولاية حال تذليل العقبات التى تحول دون عمل المحاكم.

من جانبه اشاد والي شمال كردفان بجهود الاجهزة العدلية مؤكدا على أهمية الوجود العدلي لدوره الكبير فى تحقيق العدالة ومكافحة الجريمة وتأمين المواطن.

واكد الوالي العمل على تذليل التحديات التي تواجه العمل العدلي بالولاية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شمال كردفان تبحث استئناف عمل الاجهزة العدلية والمحاكم وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

العملية الامنية الاسرائيلية.. لا تأثير على الجهوزية


تلقى "حزب الله" ضربة امنية كبيرة من خلال تفجير اجهزة التواصل التي يحملها عدد كبير من عناصره ما ادى الى استشهاد بعضهم واصابة المئات الامر الذي فتح باب الاسئلة عن فاعلية العملية التي حصلت وتأثيرها على الجبهة العسكرية المفتوحة في جنوب لبنان وعن كيفية تمكن اسرائيل من تحقيق هذا الخرق الكبير نسبيا.

من الواضح ان "حزب الله" لم يتخد قرارا عمليا بكفية الرد على ما حصل او احتواء المشهد، ويترقب كلمة الامين العام السيد حسن نصرالله غدا الخميس، لكن الاكيد ان حجم الضربة كبير، علما ان الخرق الذي حصل ليس بالضرورة ان يكون استثنائيا، انما يمكن القول ان ما حصل هو تسخير لبعض امكانيات اسرائيل في تطويع شركات الكترونية عالمية مصنعة لهذه الاجهزة من اجل تفخيخ بعضها. وفي هذا المجال هناك فرضيتان، الاولى تقول بأن ما حصل هو نتيجة خرق من قبل أحد قياديي "حزب الله" المسؤول عن استيراد هذه الأجهزة، اما الثانية فتشير الى ان الخرق حصل في الشركة المصنعة بعدما عرف الموساد كيف يستورد الحزب هذه الاجهزة ومن اين يحصل عليها، وعليه تم تفخيخ شحنة استوردها الحزب مؤخرا، اذ ان الحديث عن عملية سيبرانية ليس منطقيا لان هذه الاجهزة تعمل بتقنيات قديمة وليس لديها اي اشارات الكترونية ولا تتصل بالانترنت وعليه من الصعب تفجيرها بحد ذاتها.

وترى مصادر مطلعة ان الذين اصيبوا في العملية هم ممن استعملوا الجهاز الالكتروني المستورد حديثا اذ ان كل الاجهزة القديمة وهي غالبية الاجهزة التي يستخدمها الحزب لم تنفجر، وهذا يدل على ان الشحنة الجديدة كانت مفخخة ولم تتعرض لاي تأثير خارجي والا لكانت كل الاجهزة ومن دون استثناء قد انفجرت.

وتؤكد المصادر ان الاجهزة الحديثة تم توزيعها بشكل كامل خلال الحرب الحالية على جميع العناصر الذين لم يكونوا بحاجة اليها في السابق، وبشكل اوضح، فإن من استلم  هذه الاجهزة هم عناصر لا علاقة لهم بالجسم العسكري لكنهم، خلال الحروب، تكون لهم مساهمات عسكرية، وعليه فإن الضربة لم تصب الا بشكل محدود جدا الجسم العسكري للحزب، لكون الغالبية العظمى من المصابين هي من الجسم "التنظيمي".

وبعيدا عن حجم الاصابات، فإن اكثر من نصفها يعود لمدنيين كانوا الى جانب العناصر الحزبيين لذلك فإن الحزب لديه قدرة اكيدة على استيعاب الضربة لكن في المقابل قد لن يكون قادرا على فتح ابواب التصعيد في ظل عدم قدرة البنى التحتية الصحية على استقبال اي اصابات جديدة وهذا يعني ان التصعيد وان حصل لن يكون في المدى المنظور.. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان: هناك تقدما يتم إحرازه نحو استئناف ضخ  النفط الخام
  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال “يموتون جوعا” في بلدة سودانية شمال دارفور
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • انفجار عدد من الاجهزة اللاسلكية جنوب لبنان
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها
  • العملية الامنية الاسرائيلية.. لا تأثير على الجهوزية
  • جوبا متفائلة باستئناف تصدير النفط عبر السودان
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا