صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن فرصة الرجوع عن انقلاب النيجر ضئيلة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المجلس العسكري في النيجر أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 00 26قال مسؤول أمريكي كبير، أمس .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن: فرصة الرجوع عن انقلاب النيجر ضئيلة

المجلس العسكري في النيجر (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 00:26

قال مسؤول أمريكي كبير، أمس الإثنين، إن هناك فرصة ضئيلة للرجوع عن الانقلاب العسكري الذي شهدته النيجر الأسبوع الماضي، وإن الموقف الدبلوماسي والعسكري الأمريكي هناك، يتوقف على ما إذا كانت الحكومة المنتخبة ديمقراطياً ستعود إلى السلطة في الأيام المقبلة.

يدرب عسكريون أمريكيون القوات المحلية على محاربة الجماعات المسلحة

وأدانت الولايات المتحدة إطاحة المجلس العسكري بالرئيس المنتخب محمد بازوم، في سابع انقلاب عسكري خلال أقل من ثلاث سنوات في غرب ووسط أفريقيا، ما أثار مخاوف على أمن منطقة الساحل المحيطة.

ثروات الساحل الإفريقي.. من يفوز بالمواجهة بين القوى العظمى؟ https://t.co/ahrR86GwUJ pic.twitter.com/MAwTYw2o8X

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

لمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) في جهودها الرامية للرجوع عن مسار الاستيلاء على السلطة.

وقال المسؤول للصحفيين: "نعتقد أن هناك فرصة محدودة للرجوع عنه"، وأضاف "سيعتمد وضعنا على ما سيحدث خلال الأيام والأسبوع المقبلين، فيما يتعلق بمدى قدرتنا على مساعدة المنطقة والنيجريين على الرجوع عن هذا المسار".

ومنحت إيكواس الأحد قادة الانقلاب في النيجر أسبوعاً واحداً لإعادة بازوم إلى السلطة، وإلا واجهوا عقوبات واستخداماً محتملاً للقوة.

وللولايات المتحدة وفرنسا، القوة الاستعمارية السابقة، ودول غربية أخرى قوات في النيجر، كانت تعمل مع الحكومة التي تقاتل متشددين لهم صلة بتنظيمات إرهابية.

وهناك نحو 1100 جندي أمريكي في النيجر يعملون انطلاقاً من قاعدتين، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أي تغيير في الموقف.

#الكرملين يدعو النيجر إلى ضبط النفس وألمانيا تعلق المساعدات

https://t.co/xPtGCK28kK

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

ويحظر القانون الأمريكي الخاص بالمساعدات الخارجية معظم المساعدة لأي دولة تتم فيها الإحاطة برئيس حكومة منتخب في انقلاب أو بمرسوم، ما لم يقرر وزير الخارجية أن تقديم المساعدة يخدم مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة.

وقال المسؤول، الإثنين، إنه إذا خلصت واشنطن إلى حدوث انقلاب، فانها ستلتزم بالقانون الأمريكي، لكنه أضاف أن الوضع شديد الهشاشة والحركة.

وأكد المسؤول أن أي ت

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل واشنطن: فرصة الرجوع عن انقلاب النيجر ضئيلة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النیجر

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يزور المصابين من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم الأربعاء، المصابين من رجال قواتنا المسلحة البواسل الذين أصيبوا إثر تعرضهم لحادث مساء أمس الثلاثاء أثناء أداء الواجب بالدولة. 
واطمأن سموه خلال الزيارة على حالة المصابين من رجال قواتنا المسلحة الذين يتلقون العلاج في مستشفى زايد العسكري، متعرفاً سموه على حالتهم وأوضاعهم الصحية وتبادل معهم الأحاديث الودية، وتمنى لهم الشفاء العاجل.
كما التقى سموه بالأطباء القائمين على معالجة المصابين في الحادث، واستمع منهم لشرح عن طبيعة الإصابات وخطط العلاج الذي يتلقاه أبطال قواتنا المسلحة. 
وثمن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شجاعة رجالنا في القوات المسلحة، داعياً الله العلي القدير أن يمن على المصابين بالصحة والشفاء العاجل.

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك تستعرض إنجازات الإمارات الزراعية في اجتماعات وزراء مجموعة العشرين حمدان بن محمد: نتقدم بخالص العزاء لقيادتنا الرشيدة وشعبنا في استشهاد 4 من بواسل الإمارات

وأعرب سموه عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الأربعة من منتسبي القوات المسلحة، الذين استشهدوا في الحادث نفسه، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته. 
من جانبهم عبر المصابون عن اعتزازهم وفخرهم للزيارة الكريمة التي قام بها سموه للاطمئنان على حالتهم الصحية، معربين عن عمق ولائهم وانتمائهم لتراب هذا الوطن الغالي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ‏المتحدث العسكري الإسرائيلي يقول إن نصر الله كان في مقر قيادة تحت الأرض لحزب الله
  • لافتات سبتمبرية (12) انقلاب 1955م
  • لجان المقاومة: الضربة الصاروخية اليمنية أصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي
  • اليوم الخامس من التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله.. مزيد من القتلى والدمار
  • عقب غارات كثيفة في الجنوب اللبناني.. استمرار التصعيد العسكري بين حزب الله وجيش الاحتلال
  • التصنيع العسكري اليمني.. نواة لاستعادة كرامة الأمة
  • عن العمليّات العسكريّة ضدّ حزب الله... هذا آخر ما قاله نتنياهو
  • روسيا تدين الهجوم العسكري الواسع والاستفزازات الإسرائيلية ضد لبنان
  • حمدان بن محمد يزور المصابين من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري
  • المفتي عبدالله: الاجرام والقتل الإسرائيلي تجاوز العمل العسكري