شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بسبب العراق انحدار سمعة الجيش الامريكي لأدنى مستوى منذ عقدين، بغداد اليوم ترجمةاصدر معهد غالوب للدراسات الدولية، اليوم الإثنين 31 تموز 2023 ، نتائج دراسته حول وجهة النظر الشعب الأمريكي لقواته .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بسبب العراق.

. انحدار سمعة الجيش الامريكي لأدنى مستوى منذ عقدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بسبب العراق.. انحدار سمعة الجيش الامريكي لأدنى مستوى...

بغداد اليوم- ترجمة

اصدر معهد غالوب للدراسات الدولية، اليوم الإثنين (31 تموز 2023)، نتائج دراسته حول وجهة النظر الشعب الأمريكي لقواته المسلحة، مثيرا بذلك جدلا واسعا عبر وسائل الاعلام بحسب ما بينت صحيفة الدايلي ميل البريطانية. 

واظهرت الدراسة التي ترجمتها "بغداد اليوم"، انخفاضا "تاريخيا" في نسبة ثقة الشعب الأمريكي بقواته المسلحة، مؤكدة ان أربعين بالمئة من الشعب الأمريكي "لم يعد يثق بأي شكل من الاشكال بقواته المسلحة وقدرتها على حماية مصالحه وتأمين حياته". 

النسبة التي وصفتها الدايلي ميل البريطانية بانها "الأضعف منذ خمسة وعشرين عاما"، تزامنت مع اكبر نسبة انخفاض سجلت تاريخيا، حيث اكدت ان نسبة الثقة كانت 91% منذ ثلاث سنوات فقط، قبل ان تنحدر بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة لفشل قوات الولايات المتحدة في إدارة ملفي العراق وأفغانستان. 

وأكد المعهد أيضا عبر دراسته، ان النسبة الحالية هي الأدنى منذ عام 1997، حيث لم تشهد نسبة ثقة الشعب الأمريكي بقواته انخفاضا حادا كالذي تعاني منه الآن، بحسب وصفه، مشيرا الى توقعاته بمزيد من التدهور في الثقة خلال السنوات المقبلة مع تراجع دور القوات الامريكية عالميا وفشلها في إدارة ملف الشرق الأوسط.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بسبب العراق.. انحدار سمعة الجيش الامريكي لأدنى مستوى منذ عقدين وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بسبب العراق بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنها شنت غارتين "ضد جماعات إرهابية في سوريا يومي 16 و24 سبتمبر أسفرتا عن مقتل 37 إرهابيا".

وقالت سنتكوم في بيان، "الضربات الجوية تشكل جزءا من التزام القيادة المركزية المستمر، جنبا إلى جنب مع الشركاء في المنطقة، بتعطيل وإضعاف جهود الإرهابيين للتخطيط وتنظيم وتنفيذ هجمات ضد المدنيين والعسكريين من الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وأضافت "في 24 سبتمبر، نفذت قوات أمريكية ضربة في شمال غرب سوريا، مما أسفر عن مقتل تسعة من العناصر الإرهابية، بما في ذلك مروان بسام عبد الرؤوف، أحد كبار قادة حراس الدين والمسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في سوريا."

ولفتت إلى أن "حراس الدين هي منظمة تابعة لتنظيم القاعدة مقرها في سوريا ولديها مخططات عالمية لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية. وتأتي الضربة ضد عبد الرؤوف بعد شهر من ضربة قتلت زعيما آخر من كبار حراس الدين، وهو، أبو عبد الرحمن المكي".

"بالإضافة إلى ذلك، في وقت مبكر من صباح يوم 16 سبتمبر، نفذت قوات أمريكية غارة جوية على معسكر تدريب لداعش في وسط سوريا، مما أسفر عن مقتل 28 من عناصر داعش، بما في ذلك أربعة من كبار القادة".

وأكدت أن "الضربة الجوية ستعطل قدرة داعش على تنفيذ عمليات ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها".

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية إن "هذه الضربات ضد قيادات وعناصر داعش وفرع القاعدة، حراس الدين، تمثل التزام القيادة المركزية الأميركية بالهزيمة الدائمة للمنظمات الإرهابية في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية، والدعم المستمر للاستقرار الإقليمي". وفق البيان.

وأشارت سنتكوم إلى أنه "لا يوجد إصابات بصفوف المدنيين في الضربتين

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الاتفاق الأمريكي يشمل انسحاب الجيش بعد عملية برية محدودة في لبنان
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • الدرهم يرتفع مقابل الدولار الامريكي والأورو
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • جدعون ليفي: الابتهاج البربري باغتيال نصر الله انحدار جديد للمجتمع الإسرائيلي
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك