أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيراني، كمال خرازي، أن إيران ستغير عقيدتها النووية إذا تعرضت لأي تهديد.

وتابع في مقابلة مع قناة الجزيرة، أنه "إن تجرأ الكيان الصهيوني وأضر بالمنشآت النووية الإيرانية، فإن مستوى الردع لدينا سيكون مختلفا، وإن تم تهديد وجود إيران، فسنضطر لتغيير عقيدتنا النووية".



وفي المقابلة تحدث خرازي عن تطورات غزة والتغيرات الجيوسياسية على صعيد المنطقة وعملية "الوعد الصادق" وكذلك تغير النظام العالمي نحو نظام متعدد الأقطاب.

ودحض خرازي إمكانية تحقق حل الدولتين، مشيرا إلى احتيال الاحتلال الإسرائيلي في متابعة أي مشروع لإحلال السلام والأمن في المنطقة، وكذلك إلى الأحداث التاريخية بما فيها اتفاقية أوسلو ليقول إن أمريكا لو أرادت ممارسة الضغط على إسرائيل فيتعين عليها أن تتوقف في الدرجة الأولى عن إرسال السلاح إليها.

وأضاف أنه لا معنى لأن تضع أمريكا السلاح والإمكانات المالية تحت تصرف الاحتلال من جهة، والادعاء بأنها تريد إنهاء الحرب في غزة من جهة أخرى.

وأكد خرازي أن إيران عازمة على دعم محور المقاومة في المنطقة، موضحا أن أيا من أعضاء هذا المحور يتخذون القرار بناء على الظروف الميدانية ويتصرفون بشكل مستقل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني النووية الاحتلال المقاومة إيران امريكا احتلال مقاومة طهران المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الحوت الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يتميز برج الحوت بأنه عاطفي وطيب القلب، ويقول حظه اليوم إنه لا توجد أزمة تسبب تهديدًا له، لذا عليه البحث عن لحظات رومانسية ممتعة، كما أن الحياة المكتبية منتجة وسيأتي الرخاء المالي، ولن تشكل الصحة أيضًا تهديدًا اليوم.

ومن مشاهير برج الحوت، الموسيقار سيد درويش والفنانة يسرا، ودينا الشربيني، والمطرب حمادة هلال، وأول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الحوت الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقًا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الحوت علي الصعيد المهني

سيسافر بعض المهنيين من برج الحوت إلى الخارج لتلبية متطلبات الوظيفة، وسينجح الباحثون عن عمل أيضًا في إجراء المقابلات، وسيجد رجال الأعمال مصادر جديدة للاستثمار فيها، ولكنهم يأخذون بعين الاعتبار التوقعات المستقبلية قبل اتخاذ القرار النهائي.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي

ستكون علاقتك خالية من المشاكل والقضايا يا برج الحوت، ولا تدع شخصًا ثالثًا يملي عليك الأمور في علاقة الحب، لذا عليك قضاء المزيد من الوقت مع الشريك، والتخطيط لعشاء رومانسي، قبل اتخاذ قرارات حاسمة بشأن العلاقة.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إيراني: محمد باقر قاليباف يعلن دعمه للمرشح سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • تحذير إيراني من حرب إبادة في حال شن الاحتلال عدونا شاملا على لبنان
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • واشنطن تبحث عن حروب
  • تحذير إيراني من حرب إبادة حال شن الاحتلال عدونا شاملا ضد لبنان
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة
  • مسؤول إيراني: موافقة السعودية على تصويت الحجاج الإيرانيين بالانتخابات الرئاسية جسدت عمق العلاقات بين البلدين
  • قلق إسرائيلي من توجه إيراني قريب لإنتاج القنبلة النووية
  • حظك اليوم برج الحوت الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي