قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إقدام عدد من الأئمة والواعظات على اقتحام المجال الثقافي العام باقتدار، هو أحد أهم مفاتيح التعامل مع قضايا الواقع ومستجداته بوعي كبير ورشيد في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع الشريف.

حصول بعض الأئمة والواعظات على درجة الدكتوراه

ولفت وزير الأوقاف، خلال منشور على صفحته بـ«فيسبوك»، إلى أنّ حصول بعض الأئمة والواعظات على درجة الدكتوراه أو الماجستير في علم النفس أو علم الاجتماع أو أصول التربية أو الاقتصاد أو الدراسات الإسلامية باللغات الأجنبية وأخيرًا الآثار الإسلامية يؤكد أن هناك جيل جديد من الأئمة يتسم بسعة أفقه الثقافي ووعيه بقضايا عصره، وقدرته على التعامل معه بحكمة ووعي رشيد وانفتاح عقلاني كبير.

بروتوكولات تعاون علمي

وتابع: «من خلال بروتوكولات تعاون علمي مع أكثر من 20 جامعة مصرية لتوفير منح دراسية مجانية لعدد كبير من الأئمة والوعظات والإداريين العاملين بالأوقاف، فقد بلغ عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه 1031 إمامًا وواعظة، وبلغ عدد الحاصلين على درجة الماجستير 2420 إمامًا وواعظة، وبلغ عدد الحاصلين على دبلومة الدراسات العليا 3451 إمامًا وواعظة، فضلا عن المئات ممن هم قيد الدراسات العليا أو تمهيدي الماجستير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزير الأوقاف الأئمة الواعظات من الأئمة على درجة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن إجراءت تجديد تعاقد المعينين بوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد

أعلنت وزارة الأوقاف تجديد تعاقد المعينين على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد لمن سبق التعاقد معهم في مسابقة 2022، وتسلموا عملهم بالمديريات الإقليمية، إذ أوشكت مدة التعاقد على الانتهاء والمحددة بعام.

ونبهت وزارة الأوقاف على المتعاقدين على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد بسرعة التوجه لديوان مديرية الأوقاف التابع لها الإمام أو العامل لتسلم خطاب من المديرية لإجراء تحليل الكشف عن تعاطي المخدرات قبل تجديد التعاقد.

وأضافت: فور استلام نتيجة التحليل توافي الإدارة المركزية للموارد البشرية عن طريق مديرية الأوقاف بنتائج التحاليل مجمعة للأئمة والعمال المتعاقدين بها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق القاقلة الدعوية ولقاء الجمعة للأطفال براس غارب
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • وزير الأوقاف يثمن دور الإعلام في إبراز استراتيجية الوزارة الكاملة لتطوير الخطاب الديني
  • «الأوقاف» وجامعة سوهاج تنظمان دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية للأئمة والواعظات في الإرشاد النفسي
  • جامعة دمنهور تمنح درجة الدكتوراه لـ9 طلاب والماجستير لـ20 طالبا
  • الأوقاف تعلن تجديد إجراءات التعاقد على وظيفة إمام وخطيب وعامل
  • «الأوقاف» تعلن إجراءت تجديد تعاقد المعينين بوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد
  • إجراءت تجديد التعاقد على وظيفة إمام وخطيب ومدرس وعامل مسجد بالأوقاف
  • لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.. ضخ 50 مليون جنيه قروض حسنة