أعلن المستشار السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية، جيم ريكاردس، أن المعدات العسكرية الأمريكية احترقت في ساحة المعركة في أوكرانيا، ولم تساعد كييف في تحقيق أهداف الهجوم المضاد.

مستشار سابق للبنتاغون: الناتو قدم كل ما لديه لقوات كييف و"إف-16" لن تنفعها أمام قوة روسيا الهائلة محلل استخباراتي أمريكي يوضح الدافع وراء قرار بايدن "الصعب" بإرسال القذائف العنقودية لأوكرانيا

وقال ريكاردز: "السلاح العجيب لم ينجح.

رأيت مؤخرا دبابة "ليوبارد-2" الألمانية محترقة. الروس يدمرونها. أما بالنسبة لمنظومة الصواريخ الأمريكية HIMARS، فقد اكتشف الروس كيفية إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي الخاص بهم. وبدونه، تطير المقذوفة في الاتجاه الخاطئ ولا تسبب أي ضرر. لذلك، يتم إسقاطها أيضا، وسيحدث نفس الشيء مع "إف-16". وقد ينتهي النزاع في وقت أقرب. لهذا السبب يطلب زيلينسكي الذخيرة".

واعتبر أن الولايات المتحدة منهكة من العمليات العسكرية وليست روسيا.

وأكد ريكاردز أن هجوم كييف المضاد "يحتضر"، وأن القوات الأوكرانية تتكبد خسائر فادحة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"

طوّر العلماء الروس والأوروبيون جهازا يسمح لهم بتكوين ما يسمى بـ"الضوء السائل"، بصفته جزيئات متشابكة من الضوء والمادة.

كما إنه يسمح بالتحكم في خصائص وسلوك هذه الهياكل الكمومية غير العادية باستخدام ومضات الليزر ونبضات الكهرباء. جاء ذلك في تقرير نشرته الخدمة الصحفية لجامعة التكنولوجيات المعلوماتية والميكانيكا والبصريات التي قالت إن هذه الأجهزة ستكون بمثابة الأساس لأنظمة الحوسبة الجديدة. ومضت قائلة:" "يمكن أن يصبح هذا الابتكار جزءا من الأجهزة المعقدة، مما يقلل من استهلاكها للطاقة ويزيد من سرعة عملها، وعلى سبيل المثال، يمكن أيضا استخدامها في أجهزة الكمبيوتر الضوئية أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على مبدأ الشبكات العصبية وتسمح بالاستفادة القصوى من قدرات الذكاء الاصطناعي، كما يمكن استخدامها كواجهة للبنية التحتية لشبكة الإنترنت".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة.. ابتكار جهاز يسمح بتتبع تأثير الطاقة المظلمة على المادة المرئية

وتم تحقيق هذا الاكتشاف من قبل مجموعة من علماء الفيزياء الروس والأوروبيين بقيادة فاسيلي كرافتسوف، كبير الباحثين في جامعة التكنولوجيات المعلوماتية أثناء تطوير أساليب للتحكم في خصائص "الضوء السائل"، بصفته مجموعة مما يسمى بولاريتون الإكسيتون، أي أشباه الجسيمات، وهي عبارة عن مزيج من الإلكترون و"الثقب"، وشحنة موجبة، بالإضافة إلى إلكترون وجسيم ضوئي.

اعتقد الفيزيائيون في الماضي أن مثل هذه الهياكل لا يمكن أن تنشأ إلا في ظروف درجات حرارة قريبة من الصفر، لكن العلماء الروس والأجانب تمكنوا منذ عدة سنوات من الإثبات أنها يمكن أن تنشأ أيضا في درجة حرارة الغرفة. وقد مهد الاكتشاف طريقا لتطوير الأجهزة الإلكترونية التي يستخدم فيها "الضوء السائل" كحامل للمعلومات. ومن أجل تشغيل تلك الأجهزة بشكل صحيح، هناك حاجة إلى أنظمة للتحكم في خصائص وحركة "الضوء السائل".

وقال علماء الفيزياء: "إن النظام الذي أنشأه العلماء لا يسمح بالتحكم في عملية تكوين بولاريتون الإكسيتون، فحسب بل لتحديد كيفية تفاعل جزيئات "الضوء السائل" مع بعضها البعض. يتيح ذلك استخدامه لإنشاء مفاتيح وأجهزة تعديل بصرية، ويمكنك من خلالها نقل المعلومات ومعالجتها، بالإضافة إلى مفاتيح تسمح لك بإعادة توزيع الطاقة وتوجيهها إلى العناصر الضرورية للنظام".

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • روسيا.. تطوير وسيلة فعالة لمكافحة الدرونات
  • روسيا.. ابتكار جهاز لتكوين "الضوء السائل"
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • محتجز منذ عام.. روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس
  • محاكمة صحفي أمريكي مسجون في روسيا بتهمة التجسس
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم