سيطرت القوات الروسية، خلال الأيام القليلة الماضية، على بلدات جديدة في مختلف الجبهات، فيما اقتحمت مقاطعة خاركيف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية وتقارير إعلامية.

فقد صرحت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أنه خلال الأسبوع الماضي، تمكن الجيش الروسي من السيطرة على بلدات كوتلياروفكا وكيسلوفكا و نوفوكالينوفو.

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الأسبوع، حررت وحدات من مجموعة القوات ’الغرب‘ بلدتي كوتلياروفكا وكيسلوفكا في مقاطعة خاركوف" مشيرة إلى القوات الروسية هزمت 9 ألوية أوكرانية في مناطق ستيلماخوفكا ونوفوسيلوفسكو في مقاطعة لوغانسك، ونوفوسادوفو في دونيتسك، وسينكوفكا من مقاطعة خاركيف.

روسيا تفتح جبهة خاركيف

ويبدو أن المعارك آخذة في التوسع وسط تقارير تفيد بأن القوات الروسية بدأت باقتحام الحدود مع مقاطعة خاركيف، حيث شن الجيش الروسي هجوما خلال الصباح.

ووفق تقارير، فقد تمكن الجيش الروسي، خلال ساعات، من دخول عدد من القرى، من بينها ستريليتشا وكراسني وبيلنا وبوريسيفكا وزيلين، بينما وصل إلى منطقتي هوبتيفكا وكودييفكا.

 ويكتنف بعض الغموض منطقة "تشوهيف رايون"، إذ تفيد تقارير بأن القوات الروسية وصلت إلى أوهيرتسيف وهاتيش وبليتينيفكا، والضواحي الشمالية لفوفتشانسك، التي تعرضت لقصف شديد.

ومع ذلك، فلا توجد مؤشرات على عملية واسعة النطاق في الوقت الحالي.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحدث، أمس الجمعة، عن "معارك عنيفة" على "طول خط الجبهة"، في وقت باشرت موسكو هجوما بريا في مقاطعة خاركيف بشمال شرقي أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، إنه بناء على معلومات تلقاها من القائد الأعلى للقوات الأوكرانية المسلحة "تدور معارك عنيفة على طول خط الجبهة"، مضيفا "ناقشنا الإجراءات الدفاعية وتعزيز مواقعنا في خاركيف".

ولفت إلى أن كييف ترسل تعزيزات إلى منطقة خاركيف وتردّ على الهجوم الروسي بالمدفعية وطائرات مسيرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية لوغانسك دونيتسك مقاطعة خاركيف الجيش الروسي القوات الروسية فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا كييف الهجوم الروسي أخبار أوكرانيا الحرب في أوكرانيا مقاطعة خاركيف لوغانسك دونيتسك القوات الروسية الهجوم الروسي وزارة الدفاع الروسية لوغانسك دونيتسك مقاطعة خاركيف الجيش الروسي القوات الروسية فولوديمير زيلينسكي أوكرانيا كييف الهجوم الروسي أزمة أوكرانيا القوات الروسیة مقاطعة خارکیف

إقرأ أيضاً:

تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟

روسيا – رجح موقع Global Firepower المتخصص في رصد تعداد الجيوش العالمية، أن تصبح القوات المسلحة الروسية ثاني أكبر جيش في العالم بقوام يقدر بـ2.389 مليون جندي.

وقال الموقع في تقرير، إن “حجم الجيش الروسي سيرتفع إلى مليونين و389 ألف فرد، منهم 1.5 مليون عسكري، بعد أن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بهذا الشأن”.

وبحسب الموقع، “ستسمح هذه الزيادة لروسيا بتجاوز جيشي الهند والولايات المتحدة، اللذين يبلغ عددهما 1.44 مليون و1.32 مليون على التوالي. سوف يرتقي الجيش الروسي إلى المركز الثاني بعد القوات المسلحة الصينية ( مليونا شخص)”.

وفي وقت سابق، قال نائب مجلس الدوما وعضو لجنة الدفاع أندريه كوليسنيك، إن الزيادة في عدد القوات المسلحة الروسية ترتبط بالتحديات المتزايدة التي يتعين على البلاد مواجهتها.

وشدد البرلماني على أن أرقام التشغيل السابقة تتوافق مع قاعدة “زمن السلم”.

وأضاف كوليسنيك: “[تم زيادة حجم القوات المسلحة الروسية] بحيث يكون لدينا جيش تعاقدي حديث، يعتمد على خبرة إجراء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا والعمليات في سوريا، فضلا عن العمليات العسكرية للأسطول الروسي”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي