صحافة العرب:
2024-10-02@05:14:24 GMT

تدابير مهمة عند السفر بسيارة كهربائية

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

تدابير مهمة عند السفر بسيارة كهربائية

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تدابير مهمة عند السفر بسيارة كهربائية، تدابير مهمة عند السفر ب سيارة كهربائيةينبغي تخطيط مسار الرحلة بحيث يتضمن محطات شحن كافية كما ينبغي أيضا الانتباه إلى شبكة الشحن في وجهة السفر .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدابير مهمة عند السفر ب سيارة كهربائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدابير مهمة عند السفر بسيارة كهربائية
تدابير مهمة عند السفر بسيارة كهربائيةينبغي تخطيط مسار الرحلة بحيث يتضمن محطات شحن كافية كما ينبغي أيضا الانتباه إلى شبكة الشحن في وجهة السفر (الألمانية)31/7/2023

قالت رابطة هيئات الفحص الفني الألمانية إنه يتعين على أصحاب السيارات الكهربائية اتخاذ بعض التدابير المهمة عند السفر بالسيارة، وذلك تجنبا لأي منغصات تنجم عن مسافة السير.

التخطيط الجيد

وأكدت الرابطة على أهمية التخطيط الجيد للرحلة، إذ ينبغي تخطيط مسار الرحلة بحيث يتضمن محطات شحن كافية، كما ينبغي أيضا الانتباه إلى شبكة الشحن في وجهة السفر.

وأكدت أيضا على أهمية شحن بطارية السيارة قبل فراغ شحنتها بوقت كاف، حيث ينبغي التوجه إلى أقرب محطة شحن عندما تصل شحنة البطارية إلى 20%، فعلى سبيل المثال إذا كانت مسافة السير تبلغ 400 كلم فإنه ينبغي التوجه إلى محطة الشحن بعد قطع مسافة 240 إلى 320 كلم، وذلك للحيلولة دون توقف السيارة.

ترشيد استهلاك الطاقة

وينبغي أيضا ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك من خلال القيادة بسرعة ثابتة والتسارع على نحو معتدل، مع الاستفادة من خاصية استرجاع الطاقة، فمن خلال الضغط على فرملة المحرك يتم تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية ونقلها إلى البطارية.

الشاحن المتنقل

تكفي نظرة سريعة لأي شارع ليكتشف الشخص أن السيارات الكهربائية أصبحت موجودة بأعداد آخذة في التزايد مع مرور الوقت، وذلك بعد أن أثبتت جدارة عالية وقوة كبيرة، سواء من ناحية الشحن أو السرعة أو حتى قوة التحمل، وهذا ما جعل معظم الشركات الكبرى وحتى الناشئة تدخل مجال تصنيع السيارات الكهربائية بعد تزايد الطلب العالمي عليها.

وعلى الرغم من توفر شواحن سريعة لتزويد البطاريات بالطاقة اللازمة فإن البعض ما زال متخوفا من فكرة نقص الشحن أو انقطاعه فجأة، خصوصا عند وجوده بعيدا عن منصات الشحن، لذلك قدمت بعض الشركات حلولا قد تكون عملية لبعض مقتني السيارات الكهربائية، بينها الشواحن المتنقلة التي يمكن أن توضع في جميع أماكن وقوف السيارات.

المصدر : الجزيرة + الألمانية

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تدابير مهمة عند السفر بسيارة كهربائية وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة سيارة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9

يشهد قطاع صناعة السيارات الكهربائية العالمية تقدمًا ملحوظًا بفضل الابتكارات الصينية المتسارعة، حيث تساهم هذه التقنيات الحديثة في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وحماية البيئة.

وأطلقت ماكسوس الصينية سيارة ETERRON 9، وهي بيك أب كهربائية تتميز بتصميم رياضي عصري وأداء قوي، مع محرك كهربائي يوفر قوة دفع عالية وسعة شحن كبيرة

مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9 مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9

تعتمد سيارة ماكسوس ETERRON 9، على أحدث التقنيات في مجال السيارات الكهربائية، حيث يتم تزويدها بمحرك كهربائي مزدوج يوفر قوة دفع قوية، وبattery بسعة 102 كيلووات في الساعة تضمن مدىً يصل إلى 430 كيلومتراً.

وتضم سيارة ماكسوس ETERRON 9 عدد من التجهيزات منها، نظام تعليق هوائي، مقاعد كهربائية تدعم خاصية التدليك، مكيف هواء أوتوماتيك، مستشعرات حركة أمامية وخلفية، كاميرا للرصد والتابعة، مرايات كهربائية التحكم ايضا، نظام ترفيهي صوتي.

مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9

كما تحتوي ماكسوس ETERRON 9 على أنظمة فرامل متطورة، مثبت سرعة، أدوات مساعدة قائد المركبة بالاضافة إلى عناصر الحماية.

بينما ترتكز السيارة على جنوط رياضية تعزز من الطابع الرياضي الخاص بالسيارة، مع عتبات جانبية بارزة قليلاً لسهولة الصعود والنزول للمقصورة.

مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9

وتم تزويد سيارة ماكسوس ETERRON 9 بإشارة توقف خلفية، مع عواكس ضوئية، بالاضافة إلى تزويدها تقنية فتح الباب الخلفي كهربائيًا وكذلك لغطاء المحرك، فضلا عن مصابيح خلفية طولية الشكل، وقدرات على الجر تقدر بنحو 3.5 طن.

اقرأ أيضاًسيارات بيجو 2008 موديل 2025.. تعرف على الأسعار والمواصفات

«أوتوماتيك».. أرخص 5 سيارات مستعملة في مصر

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • "أقل تلوثاً".. أول طائرة ركاب كهربائية
  • ثمن الغازوال لا ينبغي أن يتجاوز 9.83 دراهم للتر في أكتوبر وفقا للأسعار الدولية (نقابي)
  • كشف تفاصيل قصف الفصائل العراقية: لا شهداء والمقرات اتخذت تدابير وقائية- عاجل
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • وفاة شخص بصعقة كهربائية في أم البواقي
  • مصرع سائق إثر تصادم توكتوك بسيارة تريلا على طريق قويسنا بالمنوفية
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9
  • أفضل 5 سيارات كهربائية من حيث الاعتمادية في 2024