رحب جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية ويوصي مجلس الأمن الدولي بإعادة النظر في الطلب الفلسطيني.
وقال البديوي إن حصول هذا القرار على تصويت 143 دولة، يأتي تأكيداً وإيماناً على الحق الفلسطيني في هذا الاعتراف، لكي تمارس دولة فلسطين كافة حقوقها ومهامها في هذه المنظمة.


وأكد الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعمه للقضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

 

أخبار ذات صلة منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة دعوات مصرية - أميركية لإبداء المرونة في محادثات هدنة غزة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس التعاون الخليجي فلسطين

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان

أكدت وزارة التعليم العالي الكويتية مساء اليوم السبت التزامها بقرار مجلس الوزراء رقم 1266 الصادر في اجتماعه رقم 48 – 3 لسنة 2022 بشأن تكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 في المئة من دون أي زيادة أو نقصان.

وقالت (التعليم العالي) في تدوينة عبر حسابها في منصة (إكس) إنه “بعد مراجعة ما تم صرفه لوحظ وجود بعض القيم التي تم إقرارها لا تتطابق مع نسبة الـ50 في المئة الواردة بقرار مجلس الوزراء وذلك بناء على ماورد من ملاحظة جهاز المراقبين الماليين وعليه تم تعديل تلك المخصصات وفق القرار الصادر بتحديد المبالغ المخصصة للطلبة في دول الابتعاث بحيث يكون صرف المبالغ متوافق بشكل دقيق بالمبالغ المحددة بالقرار الوزاري”.

وأكدت (التعليم العالي) حرصها الدائم على مصلحة الطلبة والطالبات المبتعثين وأنها لن تألو جهدا في سبيل متابعة شؤونهم في الخارج لحين حصولهم على مؤهلاتهم التعليمية التي يسعون لها والتي ستؤهلهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في نهضة وطنهم الغالي الكويت.

المصدر كونا الوسومالتعليم العالي الدراسة في الخارج الطلبة المبتعثين

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان