تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكمات العباسية، اليوم السبت، ثالت جلسات محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك ويبلغ من العمر 43 عاما من عزبة المرجوشي - بهتيم - شبرا الخيمة - محافظة القليوبية، وقتل عمدا 2 من المجني عليهم خلال استضافتهما إياه بمحل سكنهم بسلاح أبيض "سكين "وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسدهما قاصدا قتلهما ما أحدث بهم الإصابات الموصوفة والمبنية تقرير الطب الشرعي - المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في أمر الإحالة أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى تلتها، وهي أنه في ذات الزمان المكان قتل عمدا المجني عليه عبد السلام محروس محمد مع سبق الإصرار والترصد؛ بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله خشية افتضاح أمر قتله الاثنين الأولين؛ وأعد لذلك الغرض ذات السلاح الأبيض المستخدم في قتل المجني عليهما الآخرين، حال حضوره للمسكن.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم ارتكب كلتا الجنايتين بقصد تسهيل ارتكابه لجنحة سرقة، إذ سرق المنقولات المبينة وصفا بالأوراق المملوكة للمجني عليهم - المبينة أسمائهم بالجنايتين السابقتين؛ بأن استولى على هواتفهم المحمولة وجهاز الحاسب الآلي المحمول "لاب توب " المملوك للمجني عليه علي شعبان علي؛ على النحو المبين بالتحقيقات، وحاز وأحرز سلاح أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جنايات القاهرة قطر العباسية الإصابات الجريمة سرقة سلاح ابيض

إقرأ أيضاً:

الإعدام لسائق والمشدد 15 عاما وعامين لآخرين بتهمة قتل وسرقة توك توك بالقليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين هشام إبراهيم أبازيد ومحمود منير خليل، وهيثم محمد جمال الدين، ووكيل النيابة عبد الله محمد صقر وأمانة سر علي الفرماوي وعاصم طايل، الإعدام شنقا لسائق لإتهامه بقتل صديقه بغرض سرقة مركبته "التوك توك"، والمشدد لمدة 15عام للمتهم الثاني وعامين للمتهمه الثالتة، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٥١٣٩ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم ثان شبرا الخيمة والمقيدة برقم ٣٨٩٤ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من "أحمد.ا.ف.ع" 22 سنة سائق، مقيم خرطة التونسي الخليفة القاهرة، و"صهيب.م.ع" 23 سنة سائق - مقيم الخليفة القاهرة، و"عظيمة.م. ا" 32 سنة - مالكة ورشة - مقيمة عزبة خيرالله البساتين القاهرة لأنهم في يوم ١٠/ ٩ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية المتهمين الأول والثاني قتلا عمداً مع سبق الإصرار المجني عليه حازم وائل أنور بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لهذا الغرض أداة بطشهما سلاح أبيض "سكين" واستدراجاه لمكان خالي من الأشهاد وما أن أحكما قبضتهما عليه حتى طعنه الأول طعنات قسية بالسلاح المار بيانه استقرت بصدره قاصداً من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره ومراقبة الطريق على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين وقد ارتكبت تلك الجناية بقصد ارتكابهما لجنحة سرقة إذ أنهما في ذات الزمان والمكان سرقا المنقول - الدراجة النارية - المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة لذات المجني عليه ليلا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة ٣١٧، رابعاً، خامساً من قانون العقوبات، وأشار أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا سلاح أبيض (سكين ) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وإستطرد أمر الإحالة ان المتهمة الثالثة: أخفت أشياء مسروقة وهي دراجة النارية مع علمها من أنها متحصلة من جناية القتل سابقة الوصف على النحو المبين بالأوراق، وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • الإعدام لسائق والمشدد 15 عاما وعامين لآخرين بتهمة قتل وسرقة توك توك بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتى لاتهامه بقتل ربة منزل وسرقة حلق ذهب منها بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة