انتشرت عدة مقاطع على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، تويتر سابقًا، لمجموعة من المواطنين في الصين وهم يظهرون بوجه أسود نتيجة لطلائه بهذا اللون، ما أثار الجدل على السوشيال ميديا حول السبب الذي دفعهم للقدام على ذلك التصرف.

مهرجان الوجه الأسود

وأوضح بعض النشطاء على مواقع التواصل، أنّ السبب في ظهورهم بهذا الشكل يرجع إلى الاحتفال بـ«مهرجان الوجه الأسود»، وهو عادة قديمة معروفة في الصين، يقوم فيه الصينيون بتلوين وجوههم بالرماد الأسود.

Black Face Festival in Mojiang, Yunnan. pic.twitter.com/8iDSn9Gl86

— Sharing Travel (@TripInChina) May 9, 2024 موطن التوائم

وأظهرت مقاطع الفيديو أن الاحتفالات كانت في مقاطعة موجيانج هاني المعروفة باسم «موطن التوائم» وهو حدث شعبي شهد أجواء احتفالية كبيرة، فشرع الأهالي بتلطيخ وجوه أطفالهم باللون الأسود، لدرجة أنهم لم يتمكنوا من التعرف عليهم، وانتظر الصغار أمام مراكز الشرطة في انتظار آبائهم لاستلامهم، حسبما ذكرت شبكة «روسيا اليوم»

ويعتبر «مهرجان الوجه الأسود» عيدًا تقليديًا منذ أكثر من 1000 سنة، إذ كان الأجداد القدامى يقومون بهذا التقليد اعتقادًا منهم بقدرته على طرد الأرواح الشريرة وجلب الحظ، فكانوا يستعملون رماد قش الأرز بعد حرقه، ويمسحون به على وجوههم للحصول على المباركة طول الحياة.

وتواجه هذه العادة القديمة انتقادات عدّة من النشطاء والمنظمات الحقوقية، فيما يرى الكثيرون من الأمريكيين السود، أنها تعتبر نوعًا من التمييز والعنصرية، معتبرين أنها تشكل إساءة لهم وتذكرهم بتاريخ العنصرية التي واجهوها وطالبوا بالتوقف عن ممارسة هذا التقليد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صينيون

إقرأ أيضاً:

إعدام عشرات الأشجار يثير غضب ساكنة القصر الصغير

زنقة20| متابعة

استنكر العديد من النشطاء على منصات التواصل الإجتماعي ما وصفوع بالجريمة البيئية التي تشهدها جماعة القصر الصغير بسبب إعدام عشرات الأشجار في وقت تشهده فيه المنطقة إرتفاعا قياسي في درجة الحرارة.

ووصف هؤلاء في تعليقات متفرقة بالسوشل ميديا، ان قطع الأشجار بهذه الطريقة وفي فترة يستعد فيها سكان جماعة القصر الصغير لإستقبال فصل الصيف، بالطريقة الهمجية والغير مقبولة والبشعة.

واعتبر نشطاء التواصل الإجتماعي بالمنطقة، انه كان لزاما على المسؤولين الإحتفاظ الأشجار التي يستظل بها المواطنون في خضم حرارة يوليوز وغشت، وكذا حماية الغطاء الأخضر لشوارع جماعة القصر الصغير وليس العكس.

وكان سكان جماعة القصر الصغير قد إستفاقوا مؤخرا على إعدام عشرات الأشجار التي كانت توفر الظل للساكنة خلال أيام الحر الشديد وهو الأمر الذي أغضب نشطاء ومهتمون بالمنكقة مطالبين السلطات المحلية بالتدخل لوقف مثل هذه الممارسات الغير مسؤولة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. سيراميكا كليوباترا يثير الجدل قبل ساعات من مواجهة الزمالك بدوري نايل
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • الثانوية العامة 2024.. مفتاح سيارة يثير الجدل عقب تداول امتحان الفيزياء
  • السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح
  • ”خليه يبوسها وش المشكلة”....شاهد :نجم طاش ماطاش ”السدحان” يثير الجدل بتقبيله يد ممثلة شابة وزوجته تدافع
  • فيديو لغة الجسد وتعابير الوجه بين بايدن وترامب بمناظرة CNN تثير تفاعلا
  • شاهد..مقتدى الصدر يثير الجدل بتحريفه آية قرآنية في خطاب يوم الغدير
  • حمو بيكا يثير الجدل بتصريحاته وصورته الجديدة على إنستجرام
  • إعدام عشرات الأشجار يثير غضب ساكنة القصر الصغير
  • مصر.. الداخلية تكشف دوافع امرأة ابث مقاطع خادشة للحياء وتؤكد ضبطها