تحدث الفنان صلاح عبدالله عن تكريمه في المهرجان المسرح القومي المصري، وأيضا عن دوره في مسلسل “ليه لأ” بجزءه الثالث، الذي عرض مؤخرا على إحدى المنصات من بطولة الفنانة نيللي كريم.

أخبار متعلقة

صلاح عبدالله يحتفل بنجاح ابنته في الثانوية العامة: «وش السعد»

«قلوبنا معاكم».. دنيا سمير غانم وصلاح عبدالله ونبيل الحلفاوي يعزون حسن يوسف وشمس البارودي

بعد «سره الباتع».

. أحمد السعدني بجوار صلاح عبدالله على خشبة «القومي للمسرح»

وقال «عبدالله» في مداخلة هاتفية مع لينة الطهطاوي، اليوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلاكيت: “المهرجان كان بالأمس والافتتاح رائعا ومبهرا وبداية طيبة للدورة رقم 16، وهذه الدورة بالذات والفضل يعود فيها لرئيس المهرجان للفنان محمد رياض، ومدير عام المرجان ياسر صادق، إنهم عملوا حاجة رائعة وسوقوا له جيدا في السوشيال ميديا والقنوات التليفزيونية، وفه قناة نقلته مباشرة وفهذا منحه حالة انتشار محمودة وأهمية”.

وأضاف: “سعدت جدا بتكريم رغم أني حاولت أعتذر في البداية لكن هما ضغطوا على حتى وافقت، وسعدت باستقبال الناس من أول ما وصلت لدار الأوبرا، وحصل تفاعل رائع بين صالة العرض وخشبة المسرح وهذا يؤثر في نفسية المسرحجي أوي وأنا من هؤلاء الفنانين حتى توقفت عن التمثيل بالمسرح، وهذا سيظهر من خلال الكتاب الذي أصدره المهرجان عن المسيرة المسرحية الحقيقية لي قبل الاحتراف”.

وتابع: “كان إحساسي جميلا ورائعا، ومهما أتتني بلاغة الكلام لن تعبر عن الحالة اللي كانت بداخلي ولكل المكرمين، وأحبائي وأصدقائي اللي بذلوا مجهود ضخم لإنجاح المهرجان، وكل هذه الأمور تفاعلت مع بعضها البعض وظهر هذا في التبادل العاطفي بين كمكرمين والجمهور الذي حضر للمسرح”.

وعن دوره في مسلسل “ليه لأ” مع الفنانة نيللي كريم، أشار: “مسلسل (ليه لأ) بـ3 أجزاء مهمين جدا وكل جزء يطرح قضية مهمة جدا، وقضايا مختلفة عن الدراما التليفزيونة المعتادة، وفي الجزء الثالث تتحدث عن سيدة لديها ولد في سن المراهقة وبنت بتخلص جامعة، ويظهر في حياتها شخص عانى من فشل علاقة ويريدون الارتباط فـ(ليه لأ) لماذا لا يرتبطون في ظل رفض مجتمعي لهذه العلاقة، وكان على التوازي كان فيه قصة عايدة رياض ونبيل على ماهر”.

وأردف: “العمل لمس حاجات كثيرة في بيوت مصرية وعربية وقد تكون فيم ختلف أنحاء العالم قد تعاني من نفس المشكلة، وحتى لما بحاول أقنع حفيدي أقنعه من هذا المنهج وإن أمك ربيتكم وعملت كل حاجة من أجلكم، رغم أن الجد لم يفكر حتى في الزواج بعد وفاة زوجته ولكنه اختار هكذا تسير حياته”.

صلاح عبدالله الفنان صلاح عبدالله تكريم الفنان صلاح عبد الله في مهرجان المسرح القومي مهرجان المسرح القومي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين صلاح عبدالله الفنان صلاح عبدالله مهرجان المسرح القومي زي النهاردة المسرح القومی صلاح عبدالله لیه لأ

إقرأ أيضاً:

ياسر علي ماهر يشيد بشباب ورشة "التأليف" بالمهرجان القومي للمسرح: سيصنعون نهضة عظيمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، فعاليات ورشة "التأليف المسرحي" المجانية، الذي يقدمها الفنان الدكتور أيمن عبد الرحمن، بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، وبحضور ٤٠ متدربا من مختلف الفئات العمرية.

حضر الورشة الفنان ياسر على ماهر، أمس الأربعاء، ضمن سلسلة ضيوف الورشة، معربا عن سعادته بها وعدد المتقدمين لها.

وقال الفنان ياسر على ماهر: لقد استدعانى صديقى الفنان د. أيمن عبد الرحمن ضمن سلسلة من ضيوف ورشة "التأليف المسرحى" التى يتولى إدارتها والإشراف عليها من خلال المهرجان القومى للمسرح المصري تحت رئاسة الزميل الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الإدارى الناجح ياسر صادق.

وتابع ياسر علي ماهر: كانت المحاضرة تدور فى فلك العلاقة بين الممثل والمؤلف متى يقبل الممثل دورا ويرفض آخر وكيف تنشأ علاقة صحية بينهما كيف تعاملت مع الموروث كمؤلف فى مسرحيتى "قارون" وما هى أهم المشكلات التى قابلتنى أثناء كتابة موضوع بهذه الجرأة والخطورة كيف تستلهم شخصيات وأحداثا قدمت فى سياق قرآنى وللحق قضيت مع المتدربين وقتا رائعا وكان اهتمامهم واضحا ورغبتهم فى المعرفة ظاهرة أسئلتهم دقيقة وعميقة.

وواصل الفنان ياسر: كنت أحس بالأمل يسرى فى عروقى أحس أننى أؤدى دورى الوطنى، فهذه الورشة مجانية وهذا ليس معتادا هذه الأيام، حيث تقدم لها ٢٥٠ متدرب تم تصفيتهم إلى ٤٠ متدربا، فأى إنجاز وروعة لو خرجنا بخمسة مؤلفين على أقل تقدير كل عام، فأعدكم وكلى ثقة أنهم سيصنعون نهضة مسرحية عظيمة.

ووجه ياسر علي ماهر، التحية للفنان محمد رياض الذى يقدم لنا نموذجا يحتذى في العمل الجماعى الراقى، الشكر للصديق د. أيمن عبد الرحمن لعمله بكل تفان وإخلاص وفهم ووعى، آملا أن يحتوى وزير الثقافة هذا المهرجان ويقدم له كل الدعم.

يشار إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، وتحمل الدورة السابعة عشرة اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، التي تقام خلال الفترة من ١٥ حتى ٣٠ يوليو الجاري.

وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمحاسب عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان ماجدة عبد العليم.

 

مقالات مشابهة

  • ياسر علي ماهر يشيد بشباب ورشة "التأليف" بالمهرجان القومي للمسرح: سيصنعون نهضة عظيمة
  • عم «حاكم».. فيلسوف الضحك يغادر عالمنا بعد مسيرة استثنائية في فن الكاريكاتير
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر