متابعة بتجــرد: عاد إلى الشاشة فيلم Let It Be الوثائقي عن فرقة “بيتلز”، إذ بدأ، الأربعاء، توفير نسخة مرمّمة مرقمنة الصوت منه على منصة “ديزني بلاس”، بعد نصف قرن على طرحه للمرة الأولى على إثر انفصال الفرقة الشهيرة عام 1970.

وأظهر هذا الفيلم الذي صُوِّر في يناير 1969 وأخرجه مايكل ليندسي هوج، التوترات القائمة آنذاك بين أعضاء الفرقة الأربعة جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينجو ستار، والتي دفعت كلّاً منهم إلى أن يمضي في طريقه الخاص.

ولاحظ جوناثان كلايد من شركة Apple Corps Ltd (صاحبة حقوق أعمال الفرقة)، لوكالة فرانس برس أن “جورج لم يسجل الكثير من الأغنيات نظراً إلى ما كان جون وبول يتميزان به من براعة وغزارة إنتاج”.

وأضاف خلال عرض للفيلم في لندن أن “جون كان التقى يوكو (أونو) وبدأ يسلك طريقه الخاص، فيما كان بول يفعل ما يشاء، وشرع رينجو في صناعة الأفلام”.

ويظهر أعضاء الفرقة الأربعة خلال جلسة تسجيل لأغنيات ألبوم Let It Be  في هذا الفيلم، الذي رُمِّم بواسطة مشاهد سالبة أصلية صُوِّرِت بواسطة عدسة 16 ملّيمتر وحُوّل الصوت فيه من تناظريّ إلى رقميّ.

أما الجزء الأخير فيتناول حفلتهم الموسيقية المفاجئة، التي استمرت 40 دقيقة على سطح شركتهم في لندن.

وقد استخدم مخرج فيلم The Lord of the Rings بيتر جاكسون حوالي 60 ساعة من لقطات الفيلم، التي لم تُعرض من قبل في سلسلته الوثائقيةThe Beatles: Get Back عن كيفية إعداد فيلم Let It Be.

وتقدّم هذه السلسلة نظرة أكثر إيجابية عن الأشهر الأخيرة من مسيرة “بيتلز”، مع لقطات تظهر أعضاء الفرقة يتبادلون المزاح خلال إعداد الألبوم الثاني عشر والأخير للفرقة الرباعية.

main 2024-05-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة مي عمر على حسابها الخاص بـ”إنستغرام” مجموعة صور وفيديوهات خلال قضائها إجازتها الصيفية رفقة زوجها المخرج محمد سامي في العاصمة البريطانية لندن.

وظهرت مي وهي تستمتع مع زوجها بأجواء الصيف في حديقة الهايد بارك بلندن وسط الطبيعة الساحرة، حيث ظهرت بإطلالة كاجوال وهي تقود دراجة هوائية وسط ضحكاتها مع زوجها، اللذين بديا في قمة السعادة، وعلقت مي على الصور قائلة: “هذه حقيقتي”.

يُذكر أنه تم تكريم مي عمر وأبطال وصناع مسلسل الدراما الشعبي “نعمة الأفوكاتو” خلال ندوة فنية أُقيمت بنادي روتاري الإسكندرية بحضور جميع أبطال العمل ومنهم المخرج محمد سامي، وأروى جودة، وعماد زيادة وأحمد زاهر.

وأعربت مي في كلمتها خلال التكريم عن سعادتها بنجاح المسلسل، وقالت: “الحمد لله رب العالمين علي توفيقه وكرمه الكبير.. عندي أحاسيس كثيرة مختلفة إحساس بالسعادة بردود الأفعال من كل الدول العربية والإشادات الكبيرة التي جاءتني من ناس كثيرين أحبهم وأحترمهم”.

وتابعت: “إحساس بالامتنان لنجاح المسلسل وتوفيق الله الذي فاق كل التوقعات وإن مسلسل نعمة الأفوكاتو يتصدر نسب المشاهدات على مستوى العالم طوال فترة عرضه على منصة شاهد، إحساس بالحزن على انتهاء المسلسل الذي كنت متعلقة بكل تفصيلة فيه وإحساس بالمسئولية في تقديم الأفضل المرة القادمة إن شاء الله”.

واختتمت حديثها قائلة: “شكرًا من قلبي للجمهور المصري والعربي الكبير في كل دول العالم، وأراكم في حكاية جديدة رمضان ٢٠٢٥ إن شاء الله ويا رب دايمًا أكون عند حسن ظنكم بي وأعدكم دائمًا بتقديم الأفضل.

View this post on Instagram

A post shared by Mai Omar (@maiomar_)

main 2024-06-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مركز الإغاثة والتنمية وفرقة سفر يقدمان أمسية ” فرح وأمل” في 11 الشهر الحالي على مسرح دمر المكشوف
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • السنغالي “ماغات صو” يعرف بإفريقيا من خلال عزف الإيقاع
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن