شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن هيئة الشباب مشروع “واعد” مساحة مميزة لتدريب الشباب وتأهيلهم للحياة العملية، قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي إن مشروع تمكين الشباب للمستقبل واعد يعد مساحة مميزة لتدريب الشباب وتأهيلهم للحياة .،بحسب ما نشر كويت نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الشباب: مشروع “واعد” مساحة مميزة لتدريب الشباب وتأهيلهم للحياة العملية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الشباب: مشروع “واعد” مساحة مميزة لتدريب الشباب...

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي إن مشروع تمكين الشباب للمستقبل (واعد) يعد مساحة مميزة لتدريب الشباب وتأهيلهم للحياة العملية من خلال توظفهم في عمل ميداني يكسبهم مهارات مهمة.

وأضاف السبيعي في كلمة خلال حفل اختتام المشروع والذي أقيم مساء اليوم الإثنين أن الهيئة تدعم كل الأفكار والمبادرات التي من شأنها تطوير القدرات الشبابية واستثمار أوقاتهم لا سيما في الفترة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

وأوضح أن (واعد) شكل نافذة مهمة للشباب لاستشراق المستقبل لا سيما أن مرحلة الدراسة التي يعيشها المتدرب تختلف عن مرحلة العمل مشيدا بجهود إدارة العمل التطوعي وتعاونهم مع مسؤولي (واعد) ما أثمر تحقيق أهدافه.

من جانبها قالت مديرة المشروع شريفة البناي في كلمة مماثلة إن المشروع جاء بإدارة فريق شبابي كويتي متطوع وشهد تدريب 148 من الشباب الكويتي من طلبة المرحلة الثانوية في 50 موقع عمل بمشاركة 40 جهة عمل في القطاعين العام والخاص.

وأضافت البناي أن فترة التدريب استمرت 20 يوم عمل متضمنة 80 ساعة تدريبية وشمل إشراك المتدربين بثلاث دورات تدريبية إذ تم التركيز على غرس ترسيخ قيم والمواطنة والانتماء والمسؤولية والانضباط والإنجاز في نفوس المتدربين باعتبارها أهم عوامل النجاح بالعمل.

ونوهت بحرص الشباب على الاستفادة من هذه التجربة المميزة في (واعد) التي تعد ثمرة لشراكة وتعاون جمع عدد كبير من مؤسسات الدولة والشركات الوطنية التي أسهمت في نجاحه وتحقيق أهدافه مثمنة دعم هيئة الشباب ومؤسسة نماء الخيرية للمشروع.

بدوره قال المتدرب في المشروع فيصل الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن فترة تدربه في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كانت مميزة وأكسبته الكثير من المهارات أهمها الالتزام وتقدير الإنجاز ومساعدة الآخرين واحترام الوقت وغيرها.

وأضاف الديحاني (15 سنة) أنه سيحرص على المشاركة في (واعد) في نسخته المقبلة نظرا لقيمة المشروع المميزة وتأثيره على شخصيته وعلى زملائه داعيا الشباب إلى الانضمام لمثل هذه البرامج التي تشغل أوقات فراغهم فيما هو مفيد لهم ومجتمعهم.

شهد الحفل تكريم المتدربين والمتطوعين ومسؤولي المؤسسات التي عمل بها الشباب.

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة الشباب: مشروع “واعد” مساحة مميزة لتدريب الشباب وتأهيلهم للحياة العملية وتم نقلها من كويت نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الشباب

إقرأ أيضاً:

أكبر مشروع طبي في مصر.. مدبولي يستعرض مقترحات مدينة العاصمة الطبية

كتب - محمد سامي:

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بممثلي شركة CSCEC الصينية، وممثلي شركة إنكوم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد مصطفي عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لاستعراض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية.

وشهد اللقاء استعراض عدد من العروض المقدمة لتنفيذ المدينة الطبية، وفي هذا الإطار، نوه الدكتور مصطفي مدبولي، إلى أنه تم عرض هذا الملف في اجتماع على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم التكليف بالعمل على اختيار العرض الأنسب لتنفيذ المشروع ليس فقط من حيث التصميم، ولكن أيضًا من حيث آلية وتكلفة التنفيذ .

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن هذا المشروع يعد أكبر مشروع طبي على مستوي مصر، وأنه سيحتوي علي مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية، بما يعظم من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وما يتيحه فى الوقت نفسه من الاستفادة من المراكز البحثية المختلفة، مشيراً إلي أن المنطقة التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع تتمتع بميزة نسبية فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقع علي عدة طرق ومحاور مرورية متميزة، علي مساحة 230 فداناً، موضحاً ان هذا المشروع سيسهم في الاسراع بتنمية هذه المنطقة بوجه عام، حيث سيضم 18 معهداً في جميع التخصصات الطبية، بإجمالي 42235 سريراً، بالإضافة إلي جامعة أهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية، ومركز أبحاث للنانو تكنولوجي، وذلك بخلاف المناطق السكنية والترفيهية في المشروع.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض المخططات والتصميمات الخاصة بالمشروع، منوهاً إلي ان الدراسات والمخططات لهذا المشروع، تم إعدادها في فترة تخطت العام، حتي نصل إلي هذه النتائج المهمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلي أن الاجتماع شهد ايضاً مناقشة آليات تمويل هذا المشروع المهم، وكذا أسلوب إدارته وصيانته.

وخلال الاجتماع، قدّم رئيس الوزراء الشكر للشركة على الجهود المبذولة من جانبها خلال الفترة الماضية؛ للانتهاء من هذه التصميمات المُميزة، مُطالبًا بوضع تصور دقيق وأكثر تفصيلًا عن التكلفة النهائية للمشروع والمُكون الأجنبي به، وما يُمكن أن تتيحه الشركة في هذا الشأن، مع ضرورة إعداد دراسة اقتصادية مُتكاملة تضمن للدولة تحصيل مصاريف التشغيل.

ولفت رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى زيارته التي قام بها إلى الصين مؤخراً للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، نيابة عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منوهاً في هذا الصدد إلى ما أعلن عنه الرئيس الصيني شي جين بينج، خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدي من أن الصين ستوفر 360 مليار يوان لمساعدة الدول الأفريقية في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، ضمن 10 محاور أعلنها الرئيس، حيث يأتي على رأسها المشروعات المرتبطة بقطاع الصحة، متطلعاً أن يدخل هذا المشروع ضمن حزمة المشروعات التي أعلن عنها فخامة الرئيس الصيني، مشيراً إلى أن الدراسة الاقتصادية لهذا المشروع ستكون أحد المعايير المهمة في اختيار من سينفذ هذا المشروع المهم.

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية النواب»: الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يلبي احتياجات الطاقة
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • الإعلان عن مشروع للمدن الذكية في أبوظبي
  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية
  • ختام البرنامج القومي لتدريب القائمين على العملية التعاقدية مع الأطراف الأجنبية
  • أكبر مشروع طبي في مصر.. مدبولي يستعرض مقترحات مدينة العاصمة الطبية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك