صورة تعبيرية (مواقع)

أطلق طبيب في مقطع فيديو، تحذيرا من تناول سكر " استيفيا" الخاص بالدايت، والذي يحتوي على مادة " الأريثريتول ".

وأوضح الطبيب: بعض الأستيفيا تحتوي على مادة " الأريثريتول" ، وهذه المادة مؤخرا تم عمل أبحاث عليها وأثبتوا أنها تسبب سكتات دماغية وجطات في القلب مما يؤدي إلى الوفاة .

اقرأ أيضاً ما حقيقة تعامل أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مع ساحر أفريقي؟ 10 مايو، 2024 طائرة ركاب تعود بعد دقائق من إقلاعها بسبب رائحة غريبة.

. لن تصدق ما هي؟ 10 مايو، 2024

وتابع: سكر استيفيا أنصح بتناوله ، ولكن يجب أن نتناول المادة الخام منه اللي طالع من نبات الاستيفيا ، ونتأكد من المكتوب على العلب هل تحتوي على مادة الأريثريتول .

وبين: بعض أنواع سكر الدايت المستخرجة من السكروز والفركتوز اللي هو سكر الفاكهة ، التعود عليها فترات طويلة فيها مشاكل ، وأيضا الحاجات الي فيها أسبرتام فيها مشاكل .

وختم حديثه بالقول: ويفضل دائما الحاجة تكون طبيعية ، الاستيفيا اللي هو نبات الاستيفيا الأوراق هذه فعلا ليس منها أضرار، ويمكن تنازلها بأي كمية من كيس إلى 4 أو 5 أكياس في اليوم ليس منها مشاكل .

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الانسولين السكر السكري سكر مقاومة الانسولين على مادة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»

أعراض عديدة تظهر على الشحص المصاب بمرض التهاب الكبد، إلا أنه يتجاهلها ظنًا منه أنه مؤقت وسيزول، دون أن يدرك مخاطر تجاهل هذه الأعراض، التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة، ونستعرض في التقرير أعراض مرض التهاب الكبد.

الإصابة بمرض التهاب الكبد

يتعرض المريض للإصابة بالتهاب الكبد، نتيجة انتقال العدوى من شخص لآخر، وذلك عن طريق الدم أو سوائل الجسم مثل اللعاب، وقد يستخدم الشخص المعافى أدوات المصاب مما يزيد فرص الإصابة، إلا أن هذا الأمر يسبب أضرارا جسيمة، وفقًا لما أشارت إليه منظمة الصحة العالمية.

وقد أوضحت وزارة الصحة، أعراض الإصابة بمرض التهاب الكبد، عبر منشور على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فضلًا عن تحذيرها من تجاهل هذه الأعراض التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة.

أعراض الإصابة بالتهاب الكبد

إصفرار لون البشرة والعينين «اليرقان»، تعد من أبرز الأعراض التي تدل على الإصابة بمرض التهاب الكبد، حسب «الصحة»، فضلًا عن البول الداكن، الإجهاد الشديد «التعب»، الغثيان، القيء، آلام البطن، مشيرة إلى أن الإصابة بمرض الالتهاب الكبدي الحاد يؤدي إلى الإصابة بفشل كبدي، المتسبب في الوفاة.

ونصحت وزارة الصحة، ضرورة الاهتمام بالراحة والتغذية الكافية، والحرص على تناول السوائل، فضلًا عن الاهتمام بنظافة اليدين وغسلها جيدًا، خاصة عند استخدام الحمام وقبل تجهيز الطعام، وأخيرًا الحصول على لقاح التهاب الكبد «A». 

مقالات مشابهة

  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • المشدد 5 سنوات لعاطل تعدى على شخص وتسبب له بعاهة مستديمة فى الخصوص
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • العثور على جثة سائحة فرنسية يستنفر درك تامصلوحت
  • احذر هذه الأشياء في الصيف.. تسبب التسمم الغذائي
  • الحبس سنتين لسائق لودر دهس سيارة ميكروباص وتسبب فى وفاة شخص بالتجمع
  • 7 مشاكل صحية قد تسبب ارتفاع ضغط الدم
  • استخدام هذا المكون الخارق في الطهي يخفض السكر سريعا ويحمي من مرض قاتل
  • الكشف عن طريقة سحرية لإنزال السكر التراكمي نصف درجة في اليوم