حيروت – متابعات

هدد بروفسور يمني بحرق مؤلفاته الأربعين داعيا جميع اليمنيين بالمطالبة بحقوقهم المشروعة بعد خذلان الجميع لهم .

 

وقال البروفسور عبد الواسع الحميري في منشور على حسابه في الفيس بوك تحت عنوان أنا مضطر لأحرق كتبي الأربعين والذي بدأ فيه بالقول أربعون عاماً من الجد والمثابرة أنجزت خلالها ما يربو عن أربعين كتابا.

 

وأضاف الحميري التزمت خلال مسيرتي العلمية والعملية عددا من المبادئ :

_أول هذه المبادئ: لا تطلب شيئاً أنت لا تستحقه بقوة القانون.

 

– ثاني هذه المبادئ؛ لا تطلب ما تعتقد أنك تستحقه, بقوة القانون, بلغة القول أو الكلام وإنما بلغة الفعل والإنجاز (اجعل انجازاتك العلمية والمعرفية هي التي تتكلم بلسانك وتطالب بحقوقك)

 

– ثالث هذه المبادئ: أجعل من معاناتك حافزا على المزيد من إنجازاتك.

 

– رابع هذه المبادئ: إياك أن يشغلك الفاني فيك عن الباقي منك (لا تتوقف مهما تكن قسوة الظروف).

 

– خامس هذه المبادئ: حين تصير معاناتك عائقا دون مواصلة إنجازاتك.. هنا فقط.. يجب أن تتوقف قليلا ريثما تتمكن من العمل على إزاحة أو زحزحة تلك العوائق وهو ما يبدو أنني مقدم عليه الآن:

 

فمنذ دخولي في الستين وخروجي من الجامعة عام 2021، وأنا ألاحقهم في مقرات أعمالهم … في مقراااات إقامتهم… في منتجعاتهم، وأماكن سياحتهم… مطالبا بحقي القانوني والدستوري في الراتب، والعمل، ولكن دون جدوى.( أذن من طين وأخرى من عجين.

 

وأكد الحميري انه وجد نفسه مضطراً لحمل كومة الكتب التي اصطحابها معه ليخاطب بها من وصفهم أصحاب المعالي، والفخامة، ولم تعد قادرة على النطق بلساني والمطالبة بحقوقي، والتخلص منها حرقا أمام بوابة قصر المعاشيق، لتكون شاهدة أمام أحرار العالم من أكاديميين، ومثقفين على مدى المعاناة التي بات يكابدها أحرار اليمن، ومثقفوه في هذا الزمن الأغبر، وكتدشين لمرحلة أخرى من التصعيد لانتزاع الحقوق بالمطالبة أمام المحاكم ولدى منظمات حقوق الإنسان والحيوان .

 

ودعا الحميري كافة أحرار، وحرائر اليمن، من أكاديميين، ومثقفين ، وموظفين، إلى المطالبة بحقوقهم المشروعة وتأتي في اولها المرتبات المقطوعة منذ سنوات .

 

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

توقعات بثورة جياع في عدن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات

يمانيون – متابعات
يتزايد الغضب والاحتقان الشعبي في مدينة عدن وبقية المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي بسبب انهيار الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات لخبراء اقتصاديين حذروا فيها من انفجار وشيك للوضع في عدن المحتلة وهو ما قد يقود إلى ثورة قادمة للجياع في مختلف المناطق الجنوبية، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية، وسط استمرار سياسية التجويع والافقار التي يمارسها تحالف العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي.

ويشكو المواطنون من ارتفاع كبير في أسعار السلع، نتيجة تدهور العملة المزيفة أمام العملات الأجنبية، إضافة إلى انعدام الخدمات، وتدهورها، وفي مقدمتها الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، وتزايد معاناة المواطنين في فصل الصيف، والتي تؤرق الكثير منهم، وأدت إلى وفيات للبعض.

ويأتي ذلك في ظل تعزيز مليشيا الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي سيطرتها على المؤسسات التابعة لحكومة المرتزقة في مدينة عدن وبقية المحافظات، مع صراع متصاعد مع المليشيا التابعة للمرتزق رشاد العليمي.

وترفع مليشيا الانتقالي أعلام الانفصال، وشعارات مناطقية وعنصرية، في البوابات الرئيسية لتلك المؤسسات، وفوق أي مباني يتم السطو عليها..

وإلى جانب الأوضاع المعيشية المتدهورة، يشكو المواطنون في المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي من الممارسات غير الجيدة لمرتزقة العدوان والمليشيا التابعة لها.

وبحسب مصادر إعلامية فإن مليشيا الإصلاح المتمركزة في منطقة حوض الأشراف تقوم بفرض جبايات وإتاوات غير قانونية وبقوة السلاح، تصل إلى 5 آلاف ريال بشكل يومي على كل سيارة ووسيلة نقل تحمل الركاب المنطلقة من قرى وأرياف مدينة تعز إلى خارج المدينة.

وأضافت المصادر، أن المسلحين المرتزقة الموالين للعدوان يقومون بفرض جبايات واتاوات على المواطنين تحت تهديد السلاح، وذلك على امتداد انتشارها في النقاط الأمنية بمختلف الطرقات في مناطق تعز المحتلة.

مقالات مشابهة

  • توقعات بثورة جياع في عدن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات
  • الموقف اليمني بقيادته الشجاعة أربك حساباتهم
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • أسعار زيت الزيتون في ارتفاع بسبب تغير المناخ مع بطء في العثور على حلول
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية