ناقش رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، اليوم، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن دافني أوضاع المختطفين والمخفيين قسراً في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والدور المعول على الصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية إزاء الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية.

 

كما تطرق اللقاء لموضوع التدخلات الإنسانية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية في اليمن.

 

وجدد رئيس هيئة الأركان، التأكيد على تقديم كل أوجه الدعم للجنة الدولية والتعاون معها وتقديم التسهيلات لانجاح مهامها .. مشيرا إلى تمادي مليشيا الحوثي الإرهابية في انتهاك القوانين الإنسانية وارتكاب الجرائم بحق المعتقلين الذين تحتجزهم قسريا في أقبيتها وتمارس بحقهم أبشع الانتهاكات.. لافتا إلى وفاة العشرات من المختطفين تحت التعذيب في معتقلات المليشيا.

 

كما جدد التأكيد على التزام القوات المسلحة اليمنية بالقانون الدولي والإنساني والمواثيق الدولية، انطلاقا من التزامها بدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة .. 

مشيرا إلى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بتجنيد الأطفال للقتال والزج بهم في حروبها وعملياتها الإرهابية، وإصرارها على تعميق المعاناة الإنسانية وتنصلها من الالتزامات والاتفاقات المتعلقة بملف الأسرى والمختطفين والمخفيين.

 

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي مواقف رادعة وحازمة إزاء المليشيا الحوثية التي تعرقل كل جهود تخفيف الأزمات التي فرضتها على الشعب اليمني.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول زفرين مامادو رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.

وأجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والإستقرار داخل القارة الإفريقية، كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.
 

عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها


وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على عمق علاقات الشراكة التى تجمع القوات المسلحة المصرية ونظائرها بالدول الشقيقة والصديقة ، مشيداً بتنامى آفاق التعاون بين البلدين على نحو يلبى المصالح المشتركة  فى المجالات العسكرية والتدريبية.

وأعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع مصر وإفريقيا الوسطى، مشيدا بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الإفريقية.


حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطىأسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة  للقوات المسلحة لجمهورية أفريقيا الوسطى

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف موظفًا في ”أطباء بلا حدود” بصنعاء في خضمّ حملة استهداف ممنهجة للمنظمات الإنسانية
  • مجلس الامن يناقش أوضاع الأطفال أثناء الصراعات المسلحة
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • معظمهم من السلالة .. تحرك أمريكي عاجل بشأن عاملين في المنظمات الدولية يخدمون مليشيا الحوثي (الأسماء)
  • يوم الخرافة.. إجماع شعبي واسع لحماية الهُوية اليمنية من التزييف الحوثي
  • وقفتان في جنين وطولكرم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة
  • تصريحات عن ''خرافة الولاية'' وهدف الحوثيين منها
  • رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’: هذه أكبر كذبة في التاريخ!!