#سواليف

تأثرت مُختلف مناطق المملكة اليوم الجُمعة وبشكل واضح بالمنخفض الجوي #الخماسيني، ترافق ذلك بارتفاع كبير وملموس على درجات #الحرارة وسيطرة أجواء مغبرة بشكلٍ عام.

استمرار تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية هذه الليلة

وتوقع مُختصون في طقس العرب استمرار تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية هذه الليلة، بحيث يبقى الطقس مغبراً نسبياً بوجه عام، وترتفع درجات الحرارة الصغرى مُقارنة بالليالي السابقة لتكون حول 20 درجة مئوية في العاصمة عمّان، كما وتكون المساء غائمة بالسحب المتوسطة والعالية، ويحتمل هطول أمطار خفيفة ومحلية خاصة في شمال المملكة أثناء الليل المتأخر ومع ساعات الفجر.

مقالات ذات صلة حريق ضخم يلتهم مساحات واسعة من أراض بالمفرق 2024/05/11

أما نهار يوم السبت فتشير التوقعات إلى بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت العام، وتظهر كميات من #السحب_العالية والمتوسطة، والتي قد يتخللها هطول زخات خفيفة ومحلية من #الأمطار خاصة في شمال المملكة في ساعات الصباح.

وتكون #الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مثيرة للغبار في مناطق عِدّة خاصة المكشوفة والصحراوية.

#كتلة_هوائية_لطيفة تندفع نحو المملكة مطلع الأسبوع
وتزداد المؤشرات على تأثر الممكلة مطلع الأسبوع بكتلة هوائية لطيفة، بحيث توالي لدرجات الحرارة انخفاضها يومي الأحد والإثنين لتصبح حول 18 درجة مئوية نهاراً في العاصمة عمّان، وقد تقل عن ذلك في المرتفعات الجلية العالية والله أعلم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الخماسيني الحرارة السحب العالية الأمطار الرياح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بفارق درجتين على أغلب مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن القاهرة بعدما كانت تسجل الأيام الماضية في فترات الظهيرة من 30 إلى 31 درجة أصبحت تسجل 33 درجة، وبالتالي فإن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن الأجواء ستكون خريفية، وبمجرد غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، موضحًا أن الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وتابع، أنه سيكون هناك شبورة مائية، في الساعات الأولى من الصباح الباكر على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات، موضحًا أن كثافة الشبورة بدأت في الزيادة خلال الفترة الحالية.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة القادمة سنشهد وجود فرق كبير في درجات الحرارة ما بين فترة الصباح والليل، مشددا على أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة ليلا.

وحذر "القياتي" من التحول الكبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة خلال فترات الليل الفترة القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • «درجة الحرارة تصل إلى 5 مئوية».. «الأرصاد»: انتظروا 60 يوما شديدة البرودة
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو
  • تحول كبير في درجات الحرارة خلال 12 ساعة.. الأرصاد الجوية تحذر
  • مؤشرات أولية على كتلة هوائية أبرد من المعتاد في هذا الموعد
  • هنطلع الشتوي امتى؟ تفاصيل انقلاب جوي خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • كتلة هوائية باردة جدا تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها
  • كتلة هوائية باردة جدا تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها - عاجل
  • خبير طقس: هذه الأيام يزداد طول الليل عن النهار ولهذا السبب تتراجع درجات الحرارة
  • الشتاء قادم.. احذر هذه الظواهر الجوية خلال الساعات القادمة| الطقس ودرجات الحرارة
  • انخفاض على الحرارة يستدعي ارتداء ملابس دافئة