غزة - صفا

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، بمقتل أربعة جنود من لواء ناحال وإصابة 18 آخرين بجروح متفاوتة، خلال المعارك الضارية مع المقاومة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة ورفح جنوبي القطاع.

وأفادت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا" بمقتل 4 جنود من لواء الناحال في معارك حي الزيتون بمدينة غزة.

وأشارت قناة 14 العبرية إلى إصابة عدد من الجنود بتفجير حقل ألغام شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال إصابة ضابطين بجراح خطيرة جراء تعرض دبابتهم لصاروخ مضاد للدروع شرقي رفح.

وقالت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إنّ 12 جنديًا أصيبوا بينهم 2 بحالة خطيرة بفعل "لسعات دبابير" بعد دهس دبابة أحد أعشاشها قرب كيبوتس "نيريم" في غلاف غزة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت، الجمعة، تدميرها دبابة "ميركافا 4" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وقالت الكتائب إنّ مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وأشارت الكتائب إلى قصفها بالاشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل قوات العدو المتموضعة في محور "نتساريم" جنوب حي الزيتون بمنظومة الصواريخ "رجوم" 114 ملم.

وأفادت الكتائب بقنصها "ضابطًا صهيونيًا جنوب حي الزيتون بمدينة غزة وتصيبه إصابة مباشرة".

كما استهدفت تجمعًا لجنود الاحتلال جنوب حي الزيتون بعدد من قذائف الهاون، وطائرة مروحية إسرائيلية شرق حي الزيتون بصاروخ "سام 7".

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها فجرت حقل من الألغام والعبوات الأرضية شديدة الإنفجار في عدد من آليات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون جنوب شرقي غزة.

معارك رفح

وفي مدينة رفح، أعلنت كتائب القسام تنفيذها عملاً عسكريًا مركبًا ومتزامناً بالقرب من مسجد الدعوة شرق رفح حيث تم استهداف مبنى تحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة "TBG" واستهداف ناقلة جند كانت أسفل المبنى بقذيفة "الياسين 105" واستهداف مجموعة راجلة من الجنود كانوا بجوار الناقلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع كامل أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأكدت الكتائب استهدافها  دبابتين صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح، ودبابة "ميركافا" في منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى إيقاعها  "قوة صهيونية بكمين محكم بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقًا داخل موقع ثكنة سعد صايل شرق رفح وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

كما دمرت "القسام"  ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" مما أدى إلى اشتعال النيران فيها في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح.

وقصفت موقع "إسناد صوفا" العسكري بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأكدت تمكن مقاتليها من "تفجيرعين نفق في قوة صهيونية من سلاح الهندسة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح والاستيلاء على بعض المعدات الخاصة بالقوة في محيط ثكنة سعد صايل شرق رفح".

وأعلنت الكتائب دك موقع "كرم أبو سالم العسكري" شرق رفح بقذائف بالهاون من العيار الثقيل.

وبالاشتراك مع سرايا القدس، دكّت القسام تجمعًا لجنود وآليات العدو المتوغلة شرق ثكنة سعد صايل بقذائف الهاون.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى كتائب القسام معارك رفح جنوب حی الزیتون الیاسین 105 مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي

 

استشهد 17 لبنانيا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي.

لبنان: غارة إسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما اغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

 

لبنان: غارة اسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات

 

شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على جرد الهرمل، استهدفت منزلا سكنيا، وسقوط عدة اصابات.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، أن الغارة التي شنها الطيران الحربي في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ، استهدفت شقة سكنية.

 

حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد عن مقتل نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي في الحزب بعد غارة إسرائيلية استهدفته في منطقة "الشياح" جنوب لبنان.

وأفاد التلفزيون اللبناني اليوم بأن الغارة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وهدم عدة مبان بسبب استخدام إسرائيل قنابل شديدة الانفجار في الغارة.

يأتي هذا بعد إعلان حزب الله مقتل الأمين العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية ببيروت أمس الأول /لجمعة/.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • إسرائيل تستدعي أربعة ألوية احتياط لجبهة لبنان
  • بعد التوغل.. معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تخوض معارك طاحنة في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يخوض معارك عنيفة مع حزب الله جنوب لبنان
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • الاحتلال يجرف 20 دونمًا من أشجار الزيتون في برطعة بجنين
  • 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم