شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الثقافة توعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية غربي الانبار، افاد رئيس الهيئة الاستشارية في ديوان محافظة الانبار مازن خالد ابو ريشة ، الاثنين، بان وزير الثقافة اوعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الثقافة توعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية غربي الانبار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الثقافة توعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية...

افاد رئيس الهيئة الاستشارية في ديوان محافظة الانبار مازن خالد ابو ريشة ، الاثنين، بان وزير الثقافة اوعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية غربي الانبار.

وقال ابو ريشة  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” وزير الثقافة احمد فكاك البدراني اوعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية غربي الانبار ، التي تضررت بشكل كبيرة جراء تعرضها لعمليات تخريبية من قبل عناصر التنظيم الاجرامي ابان سيطرته على القضاء ضمن خطة تهدف الى تحويل المواقع الاثرية في المناطق الغربية ومنها منارة هيت الاثرية الى واجهات سياحية لجذب السواح من مختلف المحافظات والاجانب  “.

واضاف ان” رئيس الوقف السني اكد دعمه لجهود وزارة الثقافة للبدء بمراحل اعادة  اعمار وتأهيل المواقع الاثرية في الانبار، مبينا ان” مختصين في مجال الاثار اعدوا دراسة لإعادة واجهات المواقع الاثرية في الانبار وفق تصاميم تحاكي العمق الحضاري للمحافظة واهمية تلك المواقع باعتبارها ارث قديم يعود تأسيسه الى مئات السنين ، موضحا ان” عملية اعادة اعمار وتأهيل المواقع الاثرية في المناطق الغربية تعد الاولى من نوعها بعد تخصيص مبالغ مالية من قبل محافظ الانبار علي فرحان الدليمي لإعادة اعمار وتأهيل قلعة هيت الاثرية ، مؤكدا ان” اعادة اعمار وتأهيل المواقع الاثرية بحليتها الجديدة تعد الاولى من نوعها منذ تحرير الانبار من ارهابي داعش “.

يشار الى ان مسؤول انباري اكد في وقت سابق ضم نواعير هيت والنواعير الاخرى في المناطق الغربية الى لائحة التراث العالمي كون ان هذ المواقع ذات قيمة حضارية كبيرة مهيأة لتحويلها الى مناطق جذب للسياح من مختلفة المحافظات والاجانب “.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الثقافة توعز بإعادة اعمار وتأهيل منارة هيت الاثرية غربي الانبار وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع

طرحت Google تحديثات جديدة لمتصفح Chrome تهدف إلى تعزيز أمان المستخدمين ومنحهم سيطرة أكبر على بياناتهم الشخصية. تشمل هذه التحسينات القدرة على إلغاء الاشتراك في إشعارات مواقع الويب بنقرة واحدة، وتقديم أذونات لمرة واحدة للوصول إلى البيانات الحساسة مثل الكاميرا أو الميكروفون. تأتي هذه الميزات ضمن جهود Google لجعل تجربة التصفح أكثر أماناً وراحة للمستخدمين.

وتمثل "أذونات لمرة واحدة" إحدى الميزات البارزة التي أضافتها Google، حيث يمكن للمستخدمين منح الأذونات لمواقع الويب بشكل مؤقت. بمجرد مغادرة الموقع، يقوم Chrome بإلغاء الأذونات تلقائياً، مما يتطلب من الموقع طلبها مرة أخرى في الزيارة التالية. توفر هذه الميزة تحكمًا دقيقًا في البيانات التي تتم مشاركتها وتساهم في الحفاظ على خصوصية المستخدمين عبر الإنترنت.

من جهة أخرى، حصلت ميزة "فحص الأمان" على ترقية كبيرة في متصفح Chrome، حيث تعمل الآن بشكل مستمر في الخلفية لتحديد المخاطر الأمنية المحتملة والتصدي لها. تحذر الأداة المستخدمين من الإشعارات غير المرغوب فيها والمخاطر الأمنية الفورية، كما تلغي أذونات المواقع التي لم يتم زيارتها لفترة طويلة. وتستمر هذه الميزة في تقديم تصحيحات الأمان وتفحص كلمات المرور للكشف عن أي خروقات.

أضافت Google أيضًا تحسينات لتبسيط عملية إلغاء الاشتراك في إشعارات مواقع الويب غير المرغوب فيها على أجهزة Pixel، وقريبًا على أجهزة Android الأخرى. وأظهرت الاختبارات أن هذه الميزة خفضت حجم الإشعارات بنسبة 30% على أجهزة Pixel المدعومة. من المتوقع أن تؤدي هذه التحسينات مجتمعة إلى تجربة تصفح أكثر أمانًا وسهولة للمستخدمين.

مقالات مشابهة

  • نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • في ذكرى استشهاده.. هكذا نعى «المنفي» عمر المختار
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد وإرهابي في الانبار
  • شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي