قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن لجنة إدارة الأزمات بوزارة الكهرباء أعلنت جدول تخفيف الأحمال في عموم الجمهورية باستثناء محافظات؛ مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

أخبار متعلقة

بعد واقعة الشحات والشيبي.. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

وأضافت الحديدي عبر برنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على شاشة ON: «ساعة واحدة فقط يوميًا لا يزيد عن ساعة واحدة، هناك أرقام للطوارئ والشكاوى».

وأشادت الحديدي بالخطوة قائلة: «24 محافظة من إجمالي 27 محافظة، كل مواطن نصيبه من التخفيف ساعة واحدة يومياً، هذه الخطوة تحقق عدالة التوزيع، ولو زادت مدة التخفيف عن ذلك هناك رقم للشكاوى».

وتابعت: «عدالة التوزيع يعني المساواة بين المحافظات كافة في مدة تخفيف الأحمال، مكنش ينفع كل محافظة تخفف الأحمال بشكل مختلف وبأوقات متفاوتة».

وناشدت لجنة إدارة الأزمات بوزارة الكهرباء بضرورة أن تكون دائماً على تواصل مع المواطنين تمامًا كما كان يحدث في إطار لجنة إدارة أزمة كورونا، وأن تصدر بيانات يومية لاطلاع المواطنين على ماذا سيحدث؟ وكيف سنتعامل؟

وأوضحت: «أرجوكم كلموا الناس بشفافية وحددوا السبب وهنعمل إيه؟ المواطن هو اللي بيتحمل فاتورة الكهرباء والضرائب، ومن حقه أن يعرف حتى وهو يتحمل هذا التخفيف».

وطالبت الحديدي، مجلس الوزراء باستثناء الشواطئ في الإسكندرية والسواحل من تخفيف الأحمال على غرار المناطق السياحية، قائلة: «أتمنى أن تظل الشواطيء منارة، خففوا الأحمال الصبح، لكن سيبوا الشواطئ بالليل، الناس محوشة فلوس ورايحة تستمتع بإجازتها في ظروف صعبة».

لميس الحديدي قطع الكهرباء جدول تخفيف الأحمال

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين لميس الحديدي قطع الكهرباء جدول تخفيف الأحمال زي النهاردة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة

أصدر اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قرارًا بفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإقليم، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

يأتي هذا القرار في إطار احتفالات محافظة الإسماعيلية باليوم العالمي للسياحة، والذي يحتفل به العالم يوم ٢٧ سبتمبر من كل عام، ويحمل هذا العام شعار (السياحة والسلام) والذي أطلقته منظمة السياحة العالمية، لتسليط الضوء على السياحة، وذلك لأهمية دورها في التنمية الاقتصادية، وأيضًا في تعزيز السلام على المستوى العالمي في عالم تترابط فيه علاقات الشعوب بعضها ببعض، ومن هنا تبرز أهمية السياحة كقوة مقنعة وديناميكية لتحدي الصور النمطية وتحدي الأحكام المسبقة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن السياحة تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الحوار بين الثقافات، وتقدم الكثير من الفرص منها التعارف وتعلم اللغات الأجنبية وتذوق النكهات الغريبة والتواصل مع البشر الآخرين وبناء التسامح، فالسياحة تعتبر تجربة تعليمية وروحية تغذي العقل.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى الدور الحيوي لهذا القطاع في تعزيز السلام والتفاهم بين الأمم والثقافات.

وتقوم إدارة السياحة بديوان عام محافظة الإسماعيلية بالمرور على المتنزهات والشواطئ والأندية الاجتماعية لتوزيع المطبوعات والبروشورات السياحية على مواطني وزائري المحافظة احتفالًا بهذا اليوم.

وتشتهر محافظة الإسماعيلية بالعديد من المقومات التي تجعلها مقصدًا للعديد من الزائرين في مجال السياحة الداخلية، كما تشتهر الإسماعيلية بسياحة المهرجانات مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية ومهرجان الربيع ومهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام مع استعدادات المحافظة لاستقبال لوفود فِرق الفنون الشعبية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين، وهو أول وأقدم مهرجان لهذا النوع من الفنون ارتبط اسمه بالإسماعيلية منذ نشأته.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذي يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية، ومتحف هيئة قناة السويس والذي يضم عددًا كبيرًا من المعروضات التي تعبر عن تاريخ ونشأة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • نادي العظماء.. عمرو أديب عن السوبر: لأول مرة من 20 سنة يبتسم الحظ للزمالك
  • عمرو أديب: مقتل نصر الله خيانة عظمى.. وحزب الله لم ينجو أحد
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • الحسن: وقف شركات الطيران العالمية رحلاتها من وإلى لبنان باستثناء 4 منها فقط
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • حالة الطقس اليوم.. شديد الحرارة على بعض المناطق
  • بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري