قبل عدة أيام، تفجرت إحدى القضايا التي هزّت لبنان، كان سببها عصابة «التيك توكرز» الذين استدرجوا الفتيات والأطفال للاعتداء عليهم وتصويرهم، فضلًا عن إجبارهم على تعاطي المخدرات، فيما حرص بعض الضحايا على تقديم دعوى قضائية ضد العصابة المنظمة.

التحقيق مع عصابة التيك توكرز

ما يقرب من 17 متهمًا متورطًا في عصابة «التيك توكرز»، وفق ادعاء قضائي قدمه المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان طانيوس السغبيني، كما أنه تضمن طلب التحقيق وتعميم مذكرات التوقيف على الإنتربول فور صدورها، خاصة أن بعض المتورطين من جنسيات أخرى وليس من لبنان فقط.

الحادثة هزّت الرأي العام ولا زالت الحقائق تُكشف، فيما تبين أن هناك تيك توكر لبنانية شهيرة متورطة في تلك العصابة، وهي جيجي غنوي، التي كانت تستدرج القاصرين لتصويرهم، وفق ما نشره موقع «روسيا اليوم».

كما أنها استغلت شهرتها ومتابعة الآلاف لحسابها، ولعبت دورًا في إغراء القاصرين واستدراجهم، وهي متوارية عن الأنظار.

تورط تيك توكر شهيرة في العصابة

«سنارة العصابة».. هكذا أطلق على التيك توكر جيجي غنوي، وذلك بسبب شهرتها التي استغلتها في استدراج ضحايا العصابة، وبعدما تم كشف أمرهم ومحاولة توقيفهم واحدًا تلو الآخر، على الفور أسرعت «جيجي» إلى حذف جميع حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما زال القضاء اللبناني يعمل على توقيف كافة المتهمين من التيك توكرز المتورطين في قضية استدراج الفتيات والأطفال، خاصة أنه تم إلقاء القبض على 10 أشخاص، ومن بينهم التيك توكر جيجي غنوي، ولا زال العمل على توقيف الـ7 متهمين الآخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيك توكرز تيك توك التيك توك التیک توکرز التیک توکر

إقرأ أيضاً:

سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة

سوزي الأردنية.. كعادتها في كل مرة خرجت التيك توكر سوزي الأردنية، في مقطع فيديو سواء كان مصُور أو لايف، تتشاجر مع والدها وتسبه أو تمزح معه، دون أن تدري أن أحد فيديوهاتها سيدفع بها للوقوف خلف القضبان.

وعقب مشاجرتها مع والدها في إحدى المرات عبر مقطع فيديو لايف، وتصدرها محركات البحث بعد عبارة «آه.. الشارع اللي وراه»، لتحظى على شهرة واسعة عقب انتشاره، وسط غضب واستياء البعض ومزح وسخرية البعض الآخر، قبل أن يتقدم محام ببلاغ ضدها للنائب العام، يتهمها بسب والدها علنًا بألفاظ خادشة للحياء العام واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم لجذب المشاهدات وتحقيق الأرباح المادية، لينتهي الأمر بصدور حكمًا قضائيًا بسجنها عامين وغرامة 300 ألف جنيه.

عودة سوزي الأردنية من الأردن لمصر

سوزي الأردنية طالبة بالمرحلة الثانوية، تقطن رفقة أسرتها المكونة من أب وأم وشقيقتان إحداهما من ذوي الهمم، بمنطقة المطرية محافظة القاهرة، وأطلقت على نفسها لقب سوزي الأردنية، لارتباط عائلتها بالأردن حيث كان يعيش والدها في الأردن فترة زمنية قبل عودتهم إلى البلاد للعيش هنا، لتحصل على الجنسية الأردنية لإقامتها داخل الدولة قرابة 11 عامًا، على الرغم من أصولها المصرية.

سوزي الأردنية الدخول في عالم التيك توك لجني الأموال

قررت سوزي الأردنية الدخول في عالم التيك توك، لتصور مقاطع فيديو ترصد تفاصيل حياتها رفقة أسرتها، وأصدقائها، قبل أن تصبح واحدة من مشاهير التيك توك، لتخرج علينا في مطلع شهر يناير من العام الجاري، تتشاجر مع والدها كعادتها في أغلب فيديوهاتها، لكن هذه المرة كانت تتلفظ بألفاظ خادشة للحياء العام، ضد والدها، من بينها العبارة الشهيرة.. "آه الشارع اللي وراه"، ما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالتحقيق معها ومعاقبتها على فعلتها.

بلاغ للنائب العام ضد سوزي الأردنية

ليتقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام يتهم خلاله التيك توكر سوزي الأردنية بخدش الحياء العام وانتهاك القيم الأسرية، علاوة على استخدامها لمواقع التواصل الاجتماعي لنشر محتوى غير لائق، وهو ما يعد انتهاكًا للقانون المصري وفقًا للمواد 25 و26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية، كما أنها استخدمت حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، لتسهيل ارتكابها الجرائم سالفة الذكر، وتقديم محتوى إباحي، وهو ما يعرضها لعقوبات تتراوح بين السجن والغرامات.

فتاة التيك توك سوزي الأردنية صدور حكم بحبس التيك توكر

في فبراير الماضي، فتحت النيابة العامة تحقيقًا في البلاغ المقدم، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض عليها، وبعرضها على النيابة العامة، والاستماع لأقوالها، أخلت سبيلها على ذمة التحقيقات، قبل أن يجرى إحالة القضية لمحكمة جنح المطرية التي أصدرت حكمها ضدها بالسجن لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه، مع كفالة قدرها 100 ألف جنيه.

هل سيتم القبض على سوزي الأردنية؟

وعلى الرغم من صدور الحكم المشار إليه ضد التيك توكر، فإنه لم يتم القبض عليها حتى الآن، حيث أنه من المفترض أن يتقدم دفاعها بالاستئناف خلال الأيام القادمة، بحد أقصى 7 أيام من صدور الحكم.

اقرأ أيضاًاحتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 أطنان زيت طعام مغشوش في حملة تموينية مفاجئة بأسيوط

وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • إسرائيل ربما تتورط في لبنان.. قراءة عالمية عن الحرب مع حزب الله
  • عصابة فوق القانون!
  • صحف عالمية: التاريخ يوحي بأن إسرائيل ربما تتورط في لبنان
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • كواليس مرعبة فى خطة استدراج طالب الرحاب لشقة المقبرة.. تفاصيل
  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة
  • عارضة الأزياء جيجي حديد تظهر على مدرج الأزياء بفستان من شريط لاصق
  • جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة