حل سعد سمير، نجم النادي الأهلي، ضيفا على برنامج «في الاستاد» مع كريم خطاب، اليوم الإثنين، على «نجوم إف إم»، إذ تحدث عن الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

بعد واقعة الشحات والشيبي.

. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

وقال سعد سمير: «أتواصل مع محمد صلاح دائما، وأشكره لأنه نجم داخل وخارج الملعب، وفيه مواقف أعرفها سواء معي أو زملائنا تؤكد أنه نجم وسوبر ستار وعارف مسؤولياته ورجل وابن بلد وقيمة كبيرة جدا».

وأضاف: «كلاعبين زملاءه لا تشعر أنك تتعامل مع أحسن لاعب في العالم، وهو نجم بحجم ميسي وكريستيانو رونالدو، وفيه صورة شهيرة كانت منشورة لي أقف مع إدينسون كافاني وصلاح وكان يطلب منه التي شيرت لأولاده، وهو في مكانة إحنا مش مستوعبينها، هو نجم أيقوني ولديه شعبية مرعبة في إنجلترا، وكنا في المنتخب نجلس معه أنا وتريزيجيه وكهربا ونأخذ منه خبرات من ذهب، وهو يحاول يتبنى موهبة أي لاعب صغير ومجرد ما يرى شخصية تقدر تنطلق يتكلم معه وينصحه ويسانده».

وعن سر نجاح صلاح واستمراريته، قال: «هو استمر وصدق نفسه، وقد يأتي للاعب مرحلة مش مصدق نفسه، ولكن هو صدق إنه سيكون من أعظم لاعبي العالم، ولما صدق هذا انعكس عليه، وكنا أصحاب من وقت لعبنا في المقاولون العرب، وكان لاعب جامد وسريع جدا، وكل شوية يصل للمرمى».

وعن رد فعل صلاح على رفض الزمالك التعاقد معه، أوضح «سمير»: «حضرت مرحلة فشل انتقاله للزمالك، وهو أخذ كلمة إنه لا يصلح للعب في الفريق الأبيض تحدي، ثم انتقل لبازل السويسري وانطلق في مسيرته».

وعن اللاعبين الذين يرى أنهم كان يصلحوا للاحتراف، قال سمير: «رمضان صحبي كان يقدر يكمل في الاحتراف، وهو شخصية قوية، وصالح جمعة كان موهبة كبيرة جدا، ولكن فيه لاعبين مكملين حاليا مثل أحمد حسن كوكا، وأحمد حجازي، ومحمود تريزيجيه».

سعد سمير النادي الأهلي الزمالك محمد صلاح ليفربول

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سعد سمير النادي الأهلي الزمالك محمد صلاح ليفربول زي النهاردة محمد صلاح سعد سمیر

إقرأ أيضاً:

سمير فرج يكشف تحديات الأمن القومي المصري الفترة الراهنة

شهد معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم، الخميس، بفعاليته، في يومه الثالث، ندوة بعنوان "تحديات الأمن القومي المصري" تحدث فيها اللواء الدكتور سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي وقدمتها الدكتورة الشيماء الدمرداش؛ كبير باحثين بمكتبة الإسكندرية.

وأعرب  "فرج" عن سعادته بوجوده بمكتبة الإسكندرية، هذا الصرح الثقافي العظيم ورحب بالدكتور أحمد زايد مدير المكتبة. واستهل المحاضرة بعرض فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث فيه عن اللواء سمير فرج الذي عمل تحت قيادته، مشيدًا بجهوده الكبيرة وسماته العسكرية المتميزة.

وقال فرج أنه لأول مرة في تاريخ مصر تتعرض للتهديد من حدودها الأربعة مضيفًا أن عدم الاستقرار الليبي يهدد الأمن القومي المصري بالإضافة إلى التحديات التي تأتى من جهة الجنوب بسبب مشاكل السودان، بالإضافة إلى التهديدات التي تحيط بالحدود الشرقية، بسبب حرب غزة، كما تواجه الدولة المصرية تهديدات أخرى في البحر الأحمر من جهة اليمن ومضيق باب المندب. 

واستعرض "فرج" مفهوم الأمن القومي والتحديات الاستراتيجية، والدور المصري في مواجهة تلك التحديات، وتحدث عن التحديات فى حوض البحر المتوسط، والتي ارتبطت بالاكتشافات المصرية للغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن الصراع القادم سيكون حول المياه والغاز الطبيعي مؤكدًا أن  مصر استطاعت ترسيم الحدود البحرية بين مصر وإسرائيل وقبرص مشيرًا إلى نجاح الرئيس السيسي في تدعيم القوة العسكرية المصرية وخاصة القوة البحرية لتأمين استثمارات الغاز الطبيعي. 

وتحدث دكتور سمير فرج عن معنى مصطلح "شرق المتوسط" وعن الخلاف الحدودي البحري بين لبنان وإسرائيل، كما تطرق لقضية سد النهضة وذكر ان مصر لديها خطة استراتيجية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037.

مشيرًا إلى العلاقات المصرية الأمريكية مرورًا برؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، كما تناول علاقات مصر الجيدة مع الدول الأجنبية.

ورد "فرج" على جميع تساؤلات الحضور ورد على تساؤل حول الموقف في غزة فأشار إلى أن أحداث 7 أكتوبر أشعلت العالم، وأشار إلى أن التغير الملفت للنظر هو أن شعوب العالم تتحرك إنسانيا لنصرة فلسطين في أمريكا واوروبا، وقال إنه يتصور أن حرب غزة ستنتهي قريبًا، وذلك من أجل التركيز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى ستجرى هذا العام موضحًا موقف مصر العارم والمعلن اتجاه رفض توطين أو تهجير مواطني غزة في سيناء وأكد أنه لا تنازل عن ملف القضية الفلسطينية. 

جدير بالذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة يشهد مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتى 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك السابق: المباريات بلا طعم دون الحضور الجماهيري.. وغياب "الفار" أزمة
  • أحمد سمير: الزمالك احترم بروكسي.. وسعيد بواقعية جوميز
  • الألومنيوم يكشف عن قائمته لمواجهة الأهلي في كأس مصر
  • مورينيو يقترب من خطف لاعب النصر السعودي
  • سمير فرج يكشف تحديات الأمن القومي المصري الفترة الراهنة
  • نجم النصر السعودي على رادار ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. الزمالك يقترب من التعاقد مع إسحاق يعقوبو «خاص»
  • خبير لوائح يكشف تفاصيل الحكم الصادر ضد الأهلي لصالح عبدالله السعيد
  • وكيل محمد ممدوح يكشف حقيقة إقترابه من الزمالك
  • نادي الخليج يتحرك لضم نجم الدوري اليوناني