صحافة العرب:
2024-09-19@02:54:32 GMT

بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل، شهر آب هو شهر مثير لعشاق القمرقال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية عمار السكجي، الاثنين، إن سماء المملكة ستشهد ظهور بدران في شهر آب .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل
شهر آب هو شهر مثير لعشاق القمر

قال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية عمار السكجي، الاثنين، إن سماء المملكة ستشهد ظهور بدران في شهر آب المقبل.

ً : اكتشاف نجم غريب بوجهين مختلفين

وأضاف لـ"رؤيا"، أن القمر سيشرق الساعة 7:46 م بتوقيت الأردن، ويكتمل على شكل بدر عملاق الساعة التاسعة والنصف مساء الأول من آب/ أغسطس بتوقيت الأردن، وهو الثاني من بين أربعة أقمار عملاقة في صيف عام 2023، والثاني في 31 اب.

وأوضح أن شهر آب هو شهر مثير لعشاق القمر، حيث يرتفع فيه بدران في السماء، ويسمى هذا البدر بقمر الحفش نسبة إلى صيد هذا النوع من السمك في الثقافات الغربية.

ولفت إلى أنه من الممكن أن تؤدي الأقمار العملاقة إلى سطوع القمر بنسبة 30٪ وزيادة حجم القرص القمري بنسبة 14٪ كما يُرى من الأرض.

وختم قائلا: "هذه الاختلافات مرئية لمراقبي القمر الذين لديهم الكثير من الخبرة في مراقبة الأحداث القمرية ولكن لا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة".

35.90.116.95



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدران يرتفعان في سماء الأردن في آب المقبل وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شهر آب

إقرأ أيضاً:

الوحيد المشاهَد محليًّا بـ2024.. خسوف جزئي للقمر في سماء السعودية

عشاق الظواهر الفلكية على موعد صباح اليوم مع ظاهرة فلكية، في سماء السعودية والعالم العربي.
حسب الجمعية الفلكية في جدة، تشهد سماء السعودية والعالم العربي فجر اليوم الأربعاء، خسوفا جزئيا للقمر بنسبة صغيرة ستشاهد مراحله الأولى في سماء السعودية قبل غروبه مع بداية شروق الشمس.

بينها #خسوف_القمر.. مواعيد فلكية مثيرة لا تفوتك خلال سبتمبر#اليوم
أخبار متعلقة لعبة Dead Rising Deluxe Remaster.. الحرب ضد كائنات "الزومبي"%29.3 من السكان.. اليابان تتصدر دول العالم في أعداد المسنينللتفاصيل | https://t.co/ndtlmVabNf pic.twitter.com/QmMFgTz3WK— صحيفة اليوم (@alyaum) September 1, 2024خسوف القمروأوضحت "فلكية جدة": يبدأ الخسوف في كافة المناطق في التوقيت نفسه 05:12 صباحا، وسيصل ذروته العظمى 05:44 صباحا، وسيكون (3.9%) من القمر داخل ظل الأرض.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، بأن الخسوف الجزئي سيكون مرئيًّا في أوروبا ومعظم آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي والقطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية؛ لمدة ساعة و3 دقائق ما بين الساعة 05:12 صباحًا إلى 06:15 صباحًا بتوقيت المملكة، وهو الخسوف الوحيد المشاهَد محليًّا سنة 2024.

#فلكية_جدة : خسوف شبه ظل للقمر غير مشاهد في #المملكة استمر 4 ساعات و96% من قرص القمر داخل شبه ظل الأرض عند الذروة العظمى #اليوم
التفاصيل: https://t.co/NKtJerLvsN pic.twitter.com/9HHLOmHT5g— صحيفة اليوم (@alyaum) March 25, 2024
وقال: "سيبدأ خسوف القمر الجزئي بجميع مناطق المملكة في التوقيت نفسه؛ وذلك مع بداية دخول قرص القمر البدر إلى ظل الأرض عند الساعة 05:12 صباحًا، ويتحرك القمر من غرب إلى شرق ظل الأرض، وهي الحركة الطبيعية له في مداره حول كوكبنا".
للمزيد عن خسوف القمر اضغط هنا.

مقالات مشابهة

  • البحوث الفلكية تكشف موعد الخسوف الجزئي للقمر في سماء مصر
  • مشاهد من خسوف القمر في سماء مصر والعالم.. ظاهرة فلكية نادرة الحدوث
  • آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر
  • الوحيد المشاهَد محليًّا بـ2024.. خسوف جزئي للقمر في سماء السعودية
  • خسوف القمر في سماء مصر: دعاء الرحمة والمغفرة في لحظات الخسوف
  • ظاهرة فلكية نادرة غدًا.. ترقبوا السماء
  • ظهور أول قمر عملاق في سماء مصر فجر الأربعاء 18 سبتمبر 2024 (تفاصيل)
  • ظاهرتان فلكيتان مميزتان تزينان سماء الأردن والوطن العربي
  • خسوف جزئي للقمر يتزامن مع ظاهرة القمر العملاق في سماء الأردن والوطن العربي
  • قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن الثلاثاء