الحياة، القطيف علاج 80بالمائة من مصابي فيروس الكبد ج بحلول 2030،وسعت شبكة القطيف الصحية، خلال العام الجاري 2023، نطاق الحملات الطبية، والبحث عن .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر القطيف.. علاج 80% من مصابي "فيروس الكبد ج" بحلول 2030، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

القطيف.. علاج 80% من مصابي "فيروس الكبد ج" بحلول 2030

وسعت شبكة القطيف الصحية، خلال العام الجاري 2023، نطاق الحملات الطبية، والبحث عن الحالات غير المشخصة؛ للحد من انتشار فيروس التهاب الكبد الفيروسي ”ج“، بهدف الوصول لنحو 80% من المصابين وعلاجهم في عام 2030.

وأعلنت الشبكة عن توفير علاج جديد لالتهاب الكبدي الفيروسي ج، في عيادات «كبدي»، مشيرة إلى أنه يمتاز عن سابقه بـ 4 مميزات.

وأوضحت ”القطيف الصحية“ أن مميزات العلاج الجديد تتمثل في أن نسبة شفائه تصل إلى 95% مقارنة بالعلاج السابق والذي قُدرت نسبة الشفاء به 50%.

الطفح الجلدي

ولفتت إلى أن العلاج الجديد عبارة عن حبوب، مقارنة بالعلاج السابق الذي كان يؤخذ عن طريق الإبر، مضيفة أن مدة العلاج 3 أشهر فقط مقارنة بمدة العلاج السابقة والتي كانت تستغرق سنة كاملة.

وأكدت ”القطيف الصحية“ أن من بين أهم مميزات العلاج الجديد، هي أنه آمن على الصحة ولكنه قد يسبب آلاما في البطن وطفح جلدي، مقارنة بسابقه الذي كان يسبب ضعفا في المناعة واكتئابًا وتساقطا للشعر.

ويواصل قسم الطب الوقائي بشبكة القطيف الصحية، جهوده الحثيثة للقضاء على فيروس التهاب الكبد الفيروسي ”ج“، والتي بدأت منذ العام 2017، بهدف الوصول إلى 80% من المصابين وعلاجهم بحلول عام 2030.

فريق الطب الوقائي

ودشن فريق الطب الوقائي في عام 2020، عيادة ”كبدي“، وأطلقت حملة ”افحص.. اطمئن“، للكشف المبكر عن فيروسيّ ”ب“ و”ج“، فيما شهد عام 2021 توسعا في الفحوصات المسحية.

وأطلق قسم التثقيف الصحي، بالتعاون مع الطب الوقائي في شبكة القطيف الصحية، مؤخرًا حملة توعوية للكشف المبكر عن فيروس التهاب الكبد ”ج“ في الأسواق التجارية، بمشاركة فريق طبي متخصص من شبكة القطيف الصحية.

وشملت الحملة توزيع مطويات تثقيفية للمواطنين، وإجراء فحوصات مجانية للكشف عن فيروس التهاب الكبد ”ج“، بهدف توعية وتثقيف المواطنين عن أهمية الكشف المبكر.

الوقاية من الفيروسات الكبدية

وأكد مختصون أهمية الوعي والتثقيف، وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية؛ للحد من انتشار الفيروس، وذلك من خلال التوعية الشاملة والتحذير من الممارسات الخطرة التي تؤدي إلى انتقال الفيروس.

ودعا أخصائي الصحة العامة أحمد الهاشم، إلى استخدام طرق الوقاية للحماية من العدوى، وتجنب الإصابة بالفيروس، محددًا طرق الوقاية التي تتمثل في التخلص الآمن من الأدوات الجارحة والحافظة الملوثة بالدم، خاصةً أدوات الحلاقة وأدوات الصالونات وكاسات الحجامة وغيرها.

وبيّنت استشارية الصحة العامة والوبائيات علياء الناجي، أن الالتهاب الفيروسي مرض خطير يؤثر على وظائف الكبد تدريجيًا، ويؤدي إلى تليف الكبد، أو سرطان الكبد، أو تشمع الكبد وفشل في وظائفه.

الحملات التوعوية

وأشارت إلى أن المملكة - ممثلة في وزارة الصحة - تعمل على توفير الحملات التوعوية والتثقيفية وتوفر العلاجات الفعالة والآمنة لجميع المواطنين والمقيمين.

وحذر اختصاصي أول طب وقائي د. علي الخباز، من خطورة التهاب الكبد الفيروسي ”ج“، وأنه يعد من أخطر الأمراض المعدية، موضحًا أنه يتسبب في سرطان الكبد أو تليف الكبد إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح.

وأكد أن الوقاية يمكن تحقيقها بتجنب مشاركة الأدوات الملوثة، والتأكد من نظافة الأدوات في المراكز الصحية وعيادات الحجامة.

وأوضح أنه يجب على الأشخاص الحرص على الذهاب إلى عيادات موثوقة، والثقة في طرق التعقيم في هذه العيادات.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القطيف.. علاج 80% من مصابي "فيروس الكبد ج" بحلول 2030 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فیروس التهاب الکبد فیروس الکبد ج الطب الوقائی بحلول 2030

إقرأ أيضاً:

بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات.. إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية

كشفت الإعلامية إيمان الحصري، اليوم الخميس، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تطورات حالتها الصحية بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات، مشيرة إلى أنها أجرت العديد من العمليات الجراحية.

وكتبت إيمان الحصري، عبر حسابها على فيسبوك، كاشفةً عن تطورات حالتها الصحية: «في رحلة علاجية امتدت على مدى 3 سنوات، خضعت لـ 10 عمليات جراحية، واحدة تلو الأخرى، آخرها كان قبل أسبوع فقط هنا في ألمانيا، والسبب لا يزال هو تداعيات نفس الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائما إلى نقطة البداية».

وأضافت الحصري: «الآن، وأنا ربما أستعد للعملية الجراحية رقم 11، وفي الوقت الذي أبحث فيه عن بصيص أمل يخفف من ثقل هذه الرحلة، جاءني خبر صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم بعد 3 سنوات من المداولات والانتظار والأمل في تحقيق العدالة».

وتابعت: «حصل فيها المتهم في البداية على حكم بالسجن لمدة سنتين، لكن في النهاية خفف الحكم إلى 3 أشهر مع وقف التنفيذ! رغم أن العقوبة، المقيدة بقانون يحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعد هينة مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، إلا أنه يبقى في النهاية حكم إدانة وعنوانا لحقيقة المتهم».

وأردفت: «منذ البداية، لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو السعي وراء عقوبة بحد ذاتها، بل كان للتنبيه إلى قضية أكبر، قضية الأخطاء الطبية التي لا تزال تحصد الأرواح وتترك خلفها جراحا لا تندمل. كنت أعلم أن معاناتي لن تتوقف عند حد الحكم، لكنني أردت أن تكون قضيتي بداية ومحاولة لتسليط الضوء على ما يحدث في صمت».

وواصلت: «الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل هي مآس تترك أثرا دائما في حياة المرضى وأسرهم. ورغم الحكم المخفف الذي صدر، أنا مؤمنة تماما أن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرين لأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة».

وتابعت: «في ختام هذه الرحلة القضائية الطويلة والشاقة، لا يسعني إلا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريق الدفاع القانوني الذي وقف بجانبي منذ اللحظة الأولى، وفي نفس السياق، لا أستطيع أن أغفل عن تقديم كل الشكر والامتنان للفريق الطبي المصري الذي كان له الدور الأكبر في إنقاذ حياتي بفضل مهاراتهم واحترافيتهم، وضميرهم الحي، تمكنت من تجاوز مراحل صعبة في رحلتي العلاجية. هؤلاء الأطباء أثبتوا لي أن الأمل موجود، وأن هناك من يضع مصلحة المريض في المقام الأول».

اقرأ أيضاًاليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا

مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الإقليمي بالباجور

بعد تألقها في «جعفر العمدة وعملة نادرة».. فريدة سيف النصر ضيفة «مساء dmc» اليوم

مقالات مشابهة

  • قدرة الطاقة الشمسية في إسبانيا قد تصل إلى 76 غيغاواط بحلول 2030
  • الوقاية من الأمراض المزمنة: أهمية التوعية الصحية ونمط الحياة الصحي
  • وظائف مرتبطة بمواجهة تغير المناخ.. أبرزها «اختصاصيو الاستدامة»
  • توقعات بتضاعف ديون حكومات العالم إلى 200 تريليون دولار بحلول 2030
  • إيمان الحصري تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد رحلة علاج طويلة
  • وزير التعليم: نتوقع 10 ملايين طالب زيادة في المنظومة بحلول 2030
  • بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات.. إيمان الحصري تكشف تطورات حالتها الصحية
  • المغرب يستهدف إنشاء شركات رقمية مليارية بحلول 2030
  • 27 تريليون درهم قيمة الاقتصاد الإبداعي الرقمي العالمي بحلول عام 2030
  • فيروس قد يسبب الشلل عند الأطفال يتفشى بأمريكا.. ما هو وهل من لقاح له؟