نجح الفريق الطبي بمستشفى ادكو المركزي، بمحافظة البحيرة، في إجراء جراحة متقدمة، اليوم الجمعة، لاستئصال طحال بالمنظار لسيدة تعاني من تضخم الطحال وتكسير بكرات الدم.

حيث استقبلت المستشفى سيدة تعاني من تكسير في كرات الدم، وعلى الفور تم التعامل مع الحالة وإجراء كافة الأشعة والتحاليل اللازمة، وتم تجهيز الحالة وإجراء عملية لاستئصال الطحال بالمنظار كإجراء طبي يحدث لأول مرة بالمستشفى.

وقام بإجراء هذه الجراحة فريق طبي مكون من: فريق الجراحة وهم: الدكتور أحمد فريد الناقوري، استشاري الجراحة العامة والمناظير، الدكتور أحمد معتوق، إخصائي الجراحة، وقسم التخدير: الدكتور أحمد خيري، إخصائي التخدير من قسم التمريض: سمر محمد.

هذا أشاد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود الفريق الطبي المشارك في إجراء هذه العملية، لافتًا إلى أن الدولة تولى اهتمام كبير بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة في التخصصات الدقيقة والطارئة.

مُوجهًا لشكر للدكتور أحمد الجميل، مدير عام العلاجي بالمديرية، وللدكتور سعيد عوض، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، وللدكتور أحمد خضر، مدير المستشفى وللفريق الطبي والفريق المعاون، وكافة العاملين بالمستشفى، مُثمنًا جهودهم ومتمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

مُؤكدًا على أن كافة المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، تعمل على تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية للمواطن المصري، وخاصة الحالات الحرجة والطارئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة صحة البحيرة

إقرأ أيضاً:

أحمد حمدي يبدأ البرنامج التأهيلي بعد إصابة الصليبي

تواجد أحمد حمدي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، داخل مقر القلعة البيضاء مساء اليوم الخميس، بعد عودته من ألمانيا في وقت سابق، عقب خضوعه لجراحة الرباط الصليبي.

وأدى أحمد حمدي مجموعة من التدريبات التأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج التأهيلي الموضوع له، بعد الجراحة التي خضع لها في ألمانيا.

وحرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق على إجراء فحوصات لأحمد حمدي للاطمئنان عليه، خاصة وأن اللاعب بدأ اليوم البرنامج التأهيلي الموضوع لتجهيزه بالشكل الأمثل.

مقالات مشابهة

  • الجثمان مفقود.. مصرع شاب غرقًا في شاطئ إدكو بالبحيرة
  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • أحمد حمدي يبدأ البرنامج التأهيلي بعد إصابة الصليبي
  • عقب لستغاثتها بمحافظ بني سويف.. التأمين الصحي يوجه فريق طبي لسيدة من ذوي الهمم
  • فريق طبي يزور سيدة  تعاني ظروف صحية حرجة ببني سويف