قالت دانا أبو قمر، الطالبة الفلسطينية في جامعة مانشستر، إن السلطات البريطانية ألغت تأشيرتها وتسعى إلى طردها من البلاد تحت مزاعم "أسباب أمنية".

اعلان

أبو قمر هي طالبة حقوق بالسنة الأخيرة، كما أنها تترأس جمعية أصدقاء فلسطين بجامعة مانشستر.

وكانت أبو قمر قد شاركت في عدة مسيرات مناهضة لإسرائيل منذ بدء الحرب على قطاع غزة في أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وقالت أبو قمر في تصريحات لقناة الجزيرة": "خلال هذه الإبادة الجماعية، قررت وزارة الداخلية البريطانية إلغاء تأشيرة الطالب الخاصة بي بعد تصريحات علنية تدعم حق الفلسطينيين في ممارسة حقهم بموجب القانون الدولي في مقاومة القمع وكسر الحصار المفروض بشكل غير قانوني على غزة منذ أكثر من 16 عاماً".

وأضافت أن "الادعاء الذي يقدمونه لا أساس له من الصحة وينتهك حقوقي كمقيمة هنا في المملكة المتحدة. لقد قدم فريقي القانوني استئنافاً حقوقياً ضد هذا القرار بإلغاء تأشيرة الطالب الخاصة بي في سنتي الثالثة والأخيرة لي كطالبة قانون".

وألقت أبو قمر خطاباً في مظاهرة العام الماضي، قالت فيه إنها فقدت 15 فرداً من عائلتها في قصف إسرائيلي على منزلهم في القطاع.

فيديو: الآلاف يتظاهرون دعماً للفلسطينيين في مالمو قبل مشاركة المغنية الإسرائيلية بمسابقة يوروفيجنبوريل: إسبانيا وإيرلندا ودول أوروبية أخرى قد تعلن اعترافها بدولة فلسطين هذا الشهر الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 110 آلاف فلسطيني من رفح وسط انخفاض حاد في إمدادات الغذاء

وواجهت أبو قمر انتقادات بسبب تعليقات أدلت بها في مسيرة مؤيدة لفلسطين العام الماضي أيضاً، حيث قالت: "نحن نشعر بالفخر، نحن حقاً، ممتلئون بالفرح بما حدث"، في أعقاب هجوم حركة حماس على مستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة في 7 أكتوبر - تشرين الأول. 

وقالت أبو قمر لـ"بي بي سي" لاحقاً إنه تم تحريف تعليقها وأضافت: "لا ينبغي التغاضي عن وفاة أي مدني بريء على الإطلاق، ونحن لا نتغاضى عنها على الإطلاق".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب حربها الدامية على غزة.. تلفزيون بلجيكا يقطع بث مسابقة يوروفيجن لعرض رسالة مناهضة لإسرائيل شاهد: فاجعة في سان بطرسبرغ.. حافلة تسقط من جسر إلى نهر وتخلف 3 قتلى قرار تاريخي.. الجمعية العامة في الأمم المتحدة تصوت لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة مانشستر جامعة إسرائيل غزة بريطانيا فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: رغم تحذيرات بايدن.. مجلس الحرب الإسرائيلي يصادق على توسيع العملية العسكرية في رفح يعرض الآن Next قرار تاريخي.. الجمعية العامة في الأمم المتحدة تصوت لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة يعرض الآن Next رفضا الخدمة العسكرية فكان السجن بانتظارهما.. سجينان إسرائيليان يناشدان بايدن التدخل لوقف الحرب يعرض الآن Next عاجل. أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعلن وقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات يعرض الآن Next بقيمة 400 مليون دولار.. واشنطن تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين 4 قتلى من حزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية شمال مصر.. ماذا نعرف حتى الآن؟ هل تحب حماس بايدن؟ بن غفير يرى ذلك وساسة إسرائيل ينصحون حليفه نتنياهو بطرده شاهد: الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لغزة وتفض اعتصام جامعة أمستردام بالقوة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فلسطين غزة قطاع غزة أسلحة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن بنيامين نتنياهو برلمان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة أسلحة قطاع غزة رفح معبر رفح إسرائيل فلسطين غزة أسلحة قطاع غزة رفح معبر رفح مانشستر جامعة إسرائيل غزة بريطانيا فلسطين إسرائيل فلسطين غزة قطاع غزة أسلحة رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا جو بايدن بنيامين نتنياهو برلمان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أبو قمر

إقرأ أيضاً:

السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية

أعلن وزير الخارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مساء أمس الخميس، باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين عن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشدّد فرحان خلال كلمته على أن الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية، إلى جانب الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى الشريف والمقدسات الدينية، تكريسًا لسياسة الاحتلال والتطرف العنيف.

وقال: "إن الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب، والتحريض والتجريد من الإنسانية، والتعذيب الممنهج بأبشع صوره بما في ذلك العنف الجنسي وغيرها من الجرائم الموثقة وفقًا لتقارير الأمم المتحدة".

إصابة 17 إسرائيليا إثر إطلاق صاروخ من اليمن صوب تل أبيب

وتطرق "فرحان" للتصعيد في المنطقة وقال: "إننا نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية الشقيقة ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية تهدد منطقتنا والعالم أجمع".

وطالب بوقف الحرب قائلاً: "إننا نطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام وعدم تمكينهم من تهديد أمن المنطقة والعالم أجمع"، وأضاف: "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب، وإصرار البعض على التطبيق الانتقائي للقانون الدولي في مخالفة صريحة لأبسط معايير المساواة والحرية وحقوق الإنسان".

وشدد وزير الخارجية السعودي على أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حقٌ أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها ضمن عملية سياسية بعيدة المنال.

اقرأ أيضا/ شهداء وإصابات في آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غـزة

وقال: "نُؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً، وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار، والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ (149) دولة مُعترفة بفلسطين. إنّ تنفيذ حلّ الدولتين هو الحل الأمثل لكسر حلقة الصراع والمعاناة، وإنفاذ واقع جديد تنعم فيه كافة المنطقة، بها فيها إسرائيل، بالأمن والتعايش".

واختتم "فرحان" كلمته بإعلان إطلاق "التحالف الدوليٍ لتنفيذ حل الدولتين"، قائلاً: "إننا اليوم باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لارجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين".

المصدر : وكالة الأنباء السعودية

مقالات مشابهة

  • «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967
  • نقاط امنية مؤقتة تطيح بـ 16 متهما في بغداد
  • موجة كراهية الأجانب ستزداد.. اعتقال مغربي في سويسرا بعد مقتل طالبة بباريس يشعل الجدل السياسي في فرنسا
  • السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • الرئيس الفلسطيني: يعرض خطة اليوم التالي للحرب أمام الأمم المتحدة
  • طالب دكتوراة بجامعة أمريكية يواجه خطر الترحيل بسبب تضامنه مع فلسطين
  • الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات
  • مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية
  • سويسرا تعتقل شابا مغربيا يشتبه باغتصابه وقتله طالبة