يحصل بعض المتهمين في بعض القضايا سواء جنحة أو جنايات على البراءة من التهم المنسوبة إليهم، وقد يسألأ البعض حول إمكانية حصول المتهم على تعويض من الشخص الذي اتهمه في هذه القضية، وللإجابة على هذا التساؤل تواصلت «الوطن» مع بسام أبورحمة المحامي لبيان الحالات التي يستحق فيها المتهم التعويض من عدمه.

عدم ارتكاب الفعل 

قال أبورحمة، ان مسألة التعويض عقب صدور حكم البراءة لصالح المتهم يخضع لعدة معايير حتى يمكنه الحصول على التعويض من الشخص الذي اتهمة، وهي حيثيات حكم البراءة فإذا تناول حكم البراءة مثلاً عدم ارتكاب الفعل من الأساس أو عدم وجود المتهم في مسرح الجريمة ففي هذه الحالة يكون موقف المتهم قويًا، ويمكنه الحصول على تعويض جابر للضرر الذي لحق به جراء ما ذاقه من مرارة في السجن، نظراً لثبوت ركن الضرر في هذه الحالة.

التشكك في إسناد الجريمة لعدم كفاية الأدلة

وأضاف «أبورحمة» في تصرحات للوطن، أنه يمكن أن يكون الحكم بالبراءه بُني علي حيثيات لا تثبت ركن الضرر مثل ان يصدر حكم البراءة بالتشكك في عدم كفاية الأدلة والمستندات لاتهامه بالجريمة وبالتالي حكمت المحكمة بالبراءة بناءاً علي ذلك وفي هذه الحالة يكون أمل الحصول علي حكم بالتعويض ضعيف جداً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكم البراءة حيثيات حكم مسرح الجريمة المحكمة المدنية حکم البراءة فی هذه

إقرأ أيضاً:

زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات

نواف السالم

اشترطت آني كيلنر،البالغة من العمر 31 عامًا، بنحو نصف ثروة كايل ووكر، نجم مانشستر سيتي، المقدرة بـ27 مليون جنيه إسترليني لإصلاح علاقتهما بعد أن أنجب طفلين من صديقته السابقة لورين غودمان.

ووفقا لمصدر، قال لصحيفة “ذا صن”، فقد أخبرت زوجة كايل أم أطفاله الأربعة، الذي يتقاضى 150,000 جنيه إسترليني في الأسبوع، إنها لن تفكر في إعطائه فرصة أخرى إلا إذا أعطاها نصف أمواله أولاً، حيث قيل لها إنها تستحق نصف ثروته إذا انفصلا، ولا تريد أن يذهب أي جزء من حصتها إلى لورين.

وكان ووكر قد اعترف في وقت سابق بخيانة زوجته آني مع فتاة أخرى تدعى لورين وإنجاب طفل من هذه العلاقة، لكنه عاد وطلب من زوجته أن تسامحه على ما فعله بعدما أبدى ندمه ومعاناته من ابتعاده عن أطفاله بسبب منعها إياه من رؤيتهم.

يذكر أن لورين، البالغة من العمر 33 عامًا، حملت بينما كان كايل في فترة انفصال عن آني في عام 2019، حيث وُلد ابنهما كايرو في أبريل 2020، وبعد ذلك عاد كايل وآني إلى بعضهما، وتزوجا في عام 2021.

‎بعد عام واحد، عاد كايل للتواصل مع لورين، وأنجبا ابنتهما الثانية، كينارا، في أغسطس 2023 فيما اكتشفت آني الحقيقة في رسالة نصية من لورين في ديسمبر الماضي.

وقال مصدر: “آني تؤكد لأصدقائها أن علاقتها مع كايل لم تعد كما كانت، وهما فقط يحاولان إيجاد طريق للمضي قدمًا، كل ما يهمها حقًا هو الأطفال وستفعل كل ما في وسعها لحمايتهم”.

في يناير، تحدث كايل إلى صحيفة “ذا صن” عن ندمه بسبب خيانته لآني، وقال إنه يريد إصلاح العلاقة، لكنه اعترف بأنه كسر قلب آني، مشددا: “أنا آسف لإنجابي طفلًا ثانيًا مع لورين وإيذاء أعز أصدقائي، إنه أمر مروع أن أقول ذلك بصوت عال لقد جرحت شخصًا أعتقد بصدق أنه توأم روحي”.

وفي شهري يونيو ويوليو، سافرت آني إلى بطولة يورو 2024 في ألمانيا مع أبنائهما، لكن الزوجين ظهرا وكأنهما يعيشان في عالمين مختلفين في الصور.

 

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على تحديث Windows 11 2024 والتحضير لميزات Copilot+
  • 4 شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة
  • الإعدام للمتهم بـ قتل طالب الرحاب والمؤبد لابنته
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقة
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • إسطنبول: الكشف عن سجل إجرامي خطير للمتهم بقتل الشرطية شيدا يلماز
  • ملامح من الحياة في كندا (4)
  • حكم رادع للمتهم بتزوير المحررات الرسمية بمنشأة ناصر
  • إعلام إسرائيلي: تجنيد طالبي اللجوء في صفوف الجيش مقابل الحصول على إقامة دائمة