يستعد الفنان اللبناني رامي عياش لإحياء أجدد حفلاته الغنائية الأوروبية في باريس، مساء 24 مايو.

يطل رامي عياش على جمهوره العربي في العاصمة الفرنسية بحفل أوركسترالي ضخم بمشاركة أوركسترا مزيكا، على مسرح كازينو دي باريس العريق في قلب عاصمة النور باريس.

وتقود أمل القرمازي، أول مايسترو عربية في أوروبا، حفل رامي عياش المنتظر في باريس مع أوركسترا مزيكا، وذلك للمرة الثانية التي يجتمع فيها الطرفان في فرنسا، بعد عام بالتمام عن أولى حفلات عياش الأوركسترالية في أوروبا خلال مايو الماضي، التي قدم خلالها أكثر من 15 أغنية من أشهر أعماله بتوزيع أوركسترالي لأول مرة.

حفلات أوركسترا مزيكا الموسيقية

يعقب حفل رامي عياش النجاح الجماهيري لسلسة حفلات أوركسترا مزيكا الموسيقية في باريس، منها حفل ليالي الشرق، التي أعادت خلالها إحياء كلاسيكيات الموسيقى الشرقية والمغاربية بسكل أوركسترالي، وحفل الديفاز، الذي شهد تقديم توليفة من أشهر أغنيات أساطير الطرب النساء بالعالم العربي فيروز وكوكب الشرق ووردة.

سر اختيار رامي عياش

وقالت المايسترو أمل القرمازي إن اختيار رامي عياش جاء لعدة أسباب أهمها صوته القوي وأدائه الفنائي اللايف في الحفلات الذي يضاهي قوة أدائه في الاستوديو، بجانب صفاته الإنسانية المميزة واحترامه وتقديره للعمل وإيمانه بالفكرة التي طرحناها عليه، مضيفة أن الحفل سيشهد العرض الأول لأغنيات حبيتك أنا واشتقتلك وجبران، التي تبرز الأداء الأوبرالي لعياش.

وتمتد رحلة أوركسترا مزيكا الموسيقية لقرابة ست سنوات، وتعد أول أوركسترا عربية في أوروبا وتعيد إحياء الموسيقى العربية بمعايير عالمية واستقطاب الجماهير العربية والأوروبية على حد سواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرمازي رامي عياش حفل رامي عياش أوركسترا باريس حفل باريس رامی عیاش فی باریس

إقرأ أيضاً:

لقطات من حفل محمد حماقي في «ليالي مصر».. شكر «المتحدة» وأعلن موعد ألبومه الجديد

وجه المطرب محمد حماقي، رسالة شكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مجهوداتها أثناء إحياء حفله الغنائي الذي أقيم ضمن فعاليات مشروع «ليالي مصر»، أمس الجمعة، داخل استاد 30 يونيو بالتجمع الخامس.

حفلات مشروع ليالي مصر

وأعرب حماقي عن سعادته البالغة جراء اختياره لإحياء أولى حفلات هذا المشروع، وتمنى النجاح لكل الحفلات المقرر إقامتها خلال الفترة المقبلة، كما توجه بالشكر لشركة «تذكرتي»، على تنظيمها الجيد للحفل الذي خرج بشكل مميز.

وفاجيء محمد حماقي جمهوره بالإعلان عن استعداده لطرح ألبومه الجديد منتصف الشهر المُقبل، مؤكدا أنه حرص على التنوع في القوالب الموسيقية التي يقدمها ضمن الألبوم.

وقدم حماقي خلال الحفل مجموعة من أبرز أغنياته، ومنها «أحلى حاجة فيكي، ولا أي كلام، افتكرت»، وغيرهم من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

حفلات غنائية لمشروع ليالي مصر

مشروع «ليالي مصر»، يتضمن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية الضخمة التي يٌحييها ألمع نجوم مصر والعالم العربي في عدد من المحافظات. 

وتأتي «ليالي مصر»، في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للحفاظ على الريادة المصرية في الفن والثقافة، وتوسيع قاعد الترفيه لتصل لكل ربوع مصر، إلى جانب الترويج للكثير من المحافظات كمقاصد للسياحة الداخلية، من خلال تنظيم الحفلات فيها.

مقالات مشابهة

  • قصة حب أحمد رامي لأم كلثوم.. بدأت بـ«نظرة» وانتهت بـ«اكتئاب واعتزال»
  • يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية
  • فريق كايروكي يحيي ثاني حفلات مشروع ليالي مصر 13 يوليو المقبل
  • إسدال الستار على فعاليات الدورة 25 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بالصويرة
  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • العداءة الجامايكية آن فريزر تتأهل لأولمبياد باريس بألعاب القوى
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • لقطات من حفل محمد حماقي في «ليالي مصر».. شكر «المتحدة» وأعلن موعد ألبومه الجديد
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)