يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح غدا السبت الموافق 11 مايو، القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بالرحاب. 

تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بالرحاب 

ويدشن البابا خلال القداس بتدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بالرحاب وذلك بعد انتهاء عمليات الإنشاء والتجديد التي أجريت فيها، ويعد هذا التدشين الثاني للكنيسة الذي يقوم به البابا حيث قام بتدشينها في عام 2015.

ومن المقرر أن يزيح البابا تواضروس الستار، لدى وصوله إلى الكنيسة، وعن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشينها، ويلتقت صور تذكارية أمام اللوحة ومعه الآباء الأساقفة المشاركون في الصلوات، وكهنة الكنيسة المدشنة.

ونوهت الكنيسة بأن الحضور قاصر على سكان الرحاب المدرج أسمائهم على سيستم الكنيسة وبحجز مسبق، وترتيبات الخاصة بالدخول المتفق عليها حفظاً على نظام الكنيسة. 

ومن المقرر، أنَّ تبث صلوات القداس من خلال القنوات القبطية الفضائية، وعبر بث مباشر على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وصفحة المركز الإعلامي للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وقناة «c.o.c».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة تدشين البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة

توفي اليوم القمص إسحق بشارة كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية الرديسية التابعة لمركز إدفو بأسوان، وشيخ كهنة إيبارشية أسوان، عن عمر تجاوز ٨٥ سنة، بعد خدمة باذلة امتدت لنحو ٥٢ عامًا مملؤة بالمحبة والغيرة المقدسة على الكنيسة والأثمار الصالحة والمشورة الحكيمة لكل جيله.
ولد الأب المتنيح يوم ٢٥ أبريل من عام ١ ١٩٣٩ بالأقصر، باسم فايق بشارة سليمان. وسيم كاهنًا في ٩ نوفمبر من عام ١٩٧٢ بيد مثلث الرحمات نيافة الأنبا ابرآم مطران إسنا والأقصر وأسوان الأسبق، ونال رتبة القمصية في عيد سيامته الأول أي يوم  ٩ نوفمبر من عام ١٩٧٣.
اهتم بالرعاية والافتقاد واشتهر بالخطابة والوعظ وروح الدعابة، وكان أبًا حنونًا وديعًا حتى أن دموعه كانت تسبقه فى مواقف كثيرة، فصار "أب اعتراف" لكثير من شعب الكنيسة، وأصبح كثير من أولاده الروحيين الذين تتلمذوا على يديه كهنة ورهبانًا. واهتم كذلك بتعمير الكنيسة  وعمل منارات لها  ونالته متاعب كثيرة جراء ذلك. كما اهتم اهتمامًا كبيرًا بخدمة مدارس الأحد واجتماعات الخدمة والاجتماعات الروحية. 
حافظ على ارتباطه بالقداسات حتى بعدما تقدم به العمر وصار شيخًا، فكان يصلي القداسات دون انقطاع.
كرمه نيافة الأنبا بيشوي  أسقف أسوان بإقامة حفل في مناسبة اليوبيل الذهبي لسيامته في نوفمبر عام ٢٠٢٢.
وسوف تقام صلوات تجنيزه بكنيسته الساعة ١١.٣٠ صباح غدٍ الأحد عقب القداس الإلهي.
قداسة البابا تواضروس الثاني يتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا بيشوي  إيبارشية أسوان ولمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة الأب الشيخ الفاضل القمص إسحق بشارة، ويلتمس عزاءً لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع الأربعة وعشرين قسيسًا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • الأنبا أغناطيوس يصلي القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء في قرية الضبابشة
  • البابا تواضروس يتقدم بالعزاء لنيافة الأنبا بيشوي في نياحة القمص إسحق بشارة
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • الأنبا سيداروس يترأس اجتماع كهنة قطاع عزبة النخل والمرج
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس