مصراوي:
2024-09-30@11:10:48 GMT

حسام موافي يوضح كيف تجعل الرياضة الإنسان سعيدًا

تاريخ النشر: 10th, May 2024 GMT

حسام موافي يوضح كيف تجعل الرياضة الإنسان سعيدًا

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني،أن الإرادة سر من أسرار الله تعالى، ولو المريض حس أنه محبط مش هيخف لكن اللي عايز يشفى سيشفى وذلك ردا على أحد أصحاب الهمم الذي تحدى العجز وتحرك بالإرادة، وثبت عكس تقارير الأطباء بأنه لن يستطيع الحركة؛ بسبب مرض أصابه في الركبة

وأضاف حسام موافي خلال تقديم برنامج "رب زدني علما"، المذاع على قناة صدى البلد، أن إرادة الشفاء مهمة جدا، مستشهدا بفترة كورونا كانت من أصعب الفترات التي كانت امتحان لإرادة المصابين، لكن هناك من اعتبرها دور برد طبيعي ولم يتأثر بها إطلاقا، وآخر اعتبرها وباء خطيرا وأنه قد يموت وبالفعل توفى.

واستكمل قائلا: العلماء اكتشفوا أن هناك مواد تجعل الإنسان سعيد مثل ممارسة الرياضة التي تفرز هرمون السعادة في الدم، مختتما: دراسة الإرادة يجب أن تكون على حالات متشابهة، ونتيجة المرضين هي التي توضح ما سيؤول إليه البحث.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور حسام موافي أصحاب الهمم ممارسة الرياضة

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية:لا يخلو عصر من وجود طائفة تجعل من الإلحاد بوابة تتبوأ بها مكانًا عليًّا
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان
  • حسام موافي: التهاب أطراف العصب ليس مرضًا
  • حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)
  • حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو
  • حسام موافي يحذر من الصيام لمصابي «الكرياتينين»
  • حسام موافي يحذر من الانفعال والنرفزة.. فيديو
  • ممارسة الرياضة نهاية الأسبوع تحمي الإنسان من 200 مرض