قال منصور عبد الغني المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال، إن شركة مصر للألومنيوم معروفة بمجمع إنتاج الألومنيوم في مدينة نجع حمادي، بمحافظة قنا، وأن المصنع مثال جيد وحي للصناعات الثقيلة التي تقوم بها مصر. لافتاً إلى أن هذا المجمع له في ذهن كل مصري أشياء جميلة جدًا حول التصنيع المحلي، والتوسع في الصناعة المحلية، وإيجاد مستلزمات الصناعة لمصانع القطاع الخاص العاملة في المجال.

وأضاف منصور عبد الغني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم"، على قناة "دي إم سي"، أن المصنع عبارة عن مجمع يقع على مساحة 5 آلاف فدان، ويمتلك حوالى 4 موانىء منها 2 على النيل، و2 على البحر. وتابع أن الطاقة التشغيلية للماكينات وصلت هذا العام إلى 320 ألف طن، وهذا رقم غير مسبوق، حيث تم توجيه 50% من الإنتاج للسوق المحلي والباقي للتصدير.

وأوضح أنه في إطار خطة التطوير الشاملة التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال خلال الفترة الماضية للتحديث والتطوير وزيادة الإنتاج وإدخال صناعات جديدة، والتوسع في الصناعات التحويلية، وإعادة إحياء بعض المصانع التي كانت قد تعرضت للتعثر خلال فترات سابقة، فإن المصنع يصل لأول مرة منذ إنشائه للطاقة القصوى التي تم على أساسها تصميم الماكينات وخطوط الإنتاج، ولم يحدث أن وصل المصنع لهذه الطاقة منذ إنشائه.

وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة «مصر شبين الكوم للغزل والنسيج»

متحدث قطاع الأعمال لـ«الأسبوع»: تلقي العروض من المستثمرين في «رأس جميلة» بعد تحديد استشاري دولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الألومنيوم الصناعة انتاج الألومنيوم شركات قطاع الأعمال العام قطاع الأعمال مصنع الألومنيوم وزارة قطاع الأعمال العام قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة

تستعد وزارة الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمدينة مصراتة.

وفي هذا الصدد، أشرف وكيل الوزارة  لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية والشؤون العامة مصطفى السمو على الترتيبات النهائية لافتتاح المصنع، وذلك بالتعاون مع شركة الصينية “غود ويل أوغندا” للسيراميك المحدودة.

وأكدت الوزارة أن هذا المشروع الضخم يُعتبر خطوة استراتيجية نحو تعزيز القطاع الصناعي في البلاد وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

ويقع المصنع الجديد في المنطقة الصناعية مصراتة وهو مجهز بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة في صناعة السيراميك.

ومن المتوقع أن يُسهم المصنع بشكل كبير في تلبية احتياجات السوق المحلي من منتجات السيراميك عالية الجودة، وكذلك تقليل الاعتماد على الواردات، مما يعزز من الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وأعرب الوكيل عن فخره بهذا الإنجاز الكبير، مشيرًا إلى أن هذا المصنع يمثل نقلة نوعية في الصناعة الليبية.

كما أكد وكيل الوزارة على أهمية الشراكة مع شركة “غود ويل أوغندا” للسيراميك المحدودة في نقل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة إلى ليبيا.

كما ناقش الوكيل وضع العمالة الوطنية وفرص العمل داخل المصنع، مؤكدًا على أهمية توظيف الكوادر الليبية وتأهيلها للعمل في هذا القطاع الحيوي، وأشار إلى أن المصنع سيوفر العديد من فرص التدريب والتطوير للعاملين المحليين، مما يسهم في رفع كفاءتهم ويعزز من قدرات الصناعة الوطنية.

وأكد السمو أن وزارة الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية ستعمل على تقديم كافة التسهيلات والدعم لضمان نجاح هذه المبادرة الصناعية الكبيرة.

من جانبه، صرح المدير التنفيذي لشركة “غود ويل أوغندا” للسيراميك المحدودة، بأن الشركة ملتزمة بتقديم أفضل المعايير والجودة في إنتاج السيراميك، وأنها تتطلع إلى تحقيق نجاحات كبيرة في السوق الليبي من خلال هذا المشروع الواعد.

هذا ومن المتوقع أن يتم افتتاح المصنع رسميًا خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسط احتفالات رسمية وحضور واسع من المسؤولين والمهتمين بقطاع الصناعة في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره اليوم.. أهداف تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • تفاصيل مقتل عامل داخل مصنع خلال مشاجرة في القطامية
  • الزراعة تتوسع فى إنتاج التقاوى المعتمدة عالية الجودة.. خبراء: تؤدي إلى زيادة الإنتاجية.. ويجب تحسين البنية التحتية لمراكز الإنتاج
  • مقتل 22 شخص في كوريا الجنوبية بسبب حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم
  • استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة
  • 22 قتيلا جراء حريق مصنع في كوريا الجنوبية
  • مصرع 20 شخصا في حريق مصنع للبطاريات بكوريا الجنوبية