أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بـ »كوفيد-19″ خلال الفترة ما بين 04 و 10 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في نشرة « كوفيد-19 » الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليون و924 ألف و745 شخصا، وعدد الملقحين بالجرعة الثانية بلغ 23 مليون و426 ألف و773 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألف و274 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألف و537 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألف و154 حالة منذ الإعلان عن أول حالة بالبلاد في 2 مارس 2020، مشيرة إلى أن معدل « الإيجابية » الأسبوعي بلغ 9,5 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط- سلا- القنيطرة (18 حالة)، ودرعة- تافيلالت (5 حالات)، وسوس- ماسة (3 حالات).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألف و305 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 31 حالة.

كلمات دلالية كوفيد-19

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: كوفيد 19 کوفید 19

إقرأ أيضاً:

مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه

أفاد مصدر من النادي الأهلي بأن مدافع الفريق، أكرم توفيق، سيغيب لفترة بسبب إصابته التي تعرض لها خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي، ليتوج الفارس الأبيض باللقب الخامس في تاريخه.

وأشار المصدر خلال تصريحات صحفية، إلى أن توفيق يعاني من التهابات في منطقة الحوض، ويحتاج إلى نحو أسبوع للتعافي، مشيؤا إلى أن الإصابة ليست خطيرة ولا تدعو للقلق.

وسيقوم الجهاز الطبي بالنادي بتحديد البرنامج العلاجي المناسب بناء على نتائج الأشعة، وبعد ذلك سيتحدد مدة غياب اللاعب عن الملاعب.

عاجل.. ريال مدريد يُعلن تفاصيل إصابة كورتوا ومدة غيابه فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون

وفي سياق آخر، قرر المدرب السويسري مارسيل كولر منح اللاعبين راحة من التدريبات لمدة أسبوع، نظرا لعدم وجود مباريات حالية للأهلي.

وسيبدأ الفريق بعدها استعداداته لمواجهات كأس السوبر المصري في الإمارات، بالإضافة إلى مباراة العين الإماراتي المقررة في 29 أكتوبر الجاري ضمن بطولة كأس الإنتركونتنينتال.
 

مقالات مشابهة

  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر
  • الداخلية ترصد 72 حالة ترويج لإشاعات خلال أسبوع
  • اليمن.. وفاة 680 شخصا بمرض الكوليرا
  • إصابة 21 شخصا بتسمم غذائي داخل المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر
  • كل أسبوع.. لماذا الطلاق بيد الرجل؟
  • إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة بفاس (حصيلة مؤقتة)
  • الصحة العالمية: نحو 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023
  • مصدر بالأهلي يكشف تفاصيل إصابة أكرم توفيق ومدة غيابه