جريدة زمان التركية:
2024-07-09@17:46:03 GMT

وزير الخارجية الأمريكي ينتقد إسرائيل

تاريخ النشر: 10th, May 2024 GMT

واشنطن (زمان التركية) – كشف مسؤولون أمريكيون لموقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن يقدم وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، إلى الكونجرس تقريرا نقديا للغاية حول سلوك إسرائيل في غزة لكنه لا يصل إلى حد انتهاك شروط الحصول على الأسلحة الأمريكية.

وقال المسؤولون الأمريكيون الثلاثة إن التقرير الذي يقيم ما إذا كانت إسرائيل قد امتثلت للقانون الدولي وقيدت المساعدات الإنسانية إلى غزة أثار النقاش الداخلي الأكثر إثارة للجدل في وزارة الخارجية منذ هجوم 7 أكتوبر.

 

وأشاروا إلى أن تقرير بلينكن سيسرد سلسلة من الحوادث التي وقعت خلال الحرب في غزة ويلاحظون أن التقرير أثار مخاوف جدية بشأن انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي.

وأضاف المسؤولون أن التقرير سيصف الوضع “بعبارات حرجة للغاية” ويذكرون أن وزارة الخارجية لا تزال تنظر في العديد من تلك الحوادث. وفي الوقت نفسه، سيتوقف بلينكن عن استنتاج أن إسرائيل قد انتهكت القانون الدولي في سياق مذكرة الأمن القومي.

وأبلغت السلطات الصحية المحلية في غزة عن مقتل ما يقرب من 35000 فلسطيني ووجد تقرير صدر في أبريل من منظمة العفو الدولية أن إسرائيل استخدمت الأسلحة الأمريكية ضد المدنيين الفلسطينيين في الجيب.

وفي الأشهر الأخيرة، شاركت وزارة الخارجية في عملية داخلية لإعداد التقرير الحساس سياسيا المطلوب بموجب مذكرة الأمن القومي الجديدة التي أصدرها الرئيس بايدن في فبراير.

وتقوم وزارة الخارجية بمراجعة استخدام الأسلحة من قبل إسرائيل وستة بلدان أخرى تشارك في نزاعات مسلحة مختلفة. وإذا تقرر أن بلد ما قد انتهك القانون الإنساني الدولي أو أعاق تسليم المساعدات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة، فقد يؤدي ذلك إلى تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية.

وحددت وزارة الخارجية موعدا نهائيا لتقديم التقارير عن البلدان السبعة إلى الكونجرس يوم 8 مايو، ولكن في وقت سابق من هذا الأسبوع قالت إنها ستتأخر بضعة أيام.

وقال مسؤول أمريكي إن التأخير كان تقنيا إلى حد كبير وكان مرتبطا بعدم جاهزية جميع التقارير السبعة.

وأوصى مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بلينكن بأن إسرائيل انتهكت شروط مذكرة الأمن القومي، ولكن أجزاء أخرى من الإدارة ضغطت على بلينكن للتصديق على أنها لم تفعل ذلك.

وقال مسؤولان أمريكيان قرأا المذكرة لأكسيوس إن السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك ليو والمبعوث الإنساني لغزة ديفيد ساترفيلد قد أرسلا مذكرة إلى بلينكن في الأسابيع الأخيرة قالا إن إسرائيل لا تنتهك القانون الدولي في حربها في غزة.

وأوضح مسؤولان أمريكيان ان ليو وساترفيلد أوصىا بلينكن بالتصديق في التقرير على أن إسرائيل لا تعيق المساعدات الإنسانية.

وأشار الاثنان إلى أنه في حين أن إسرائيل قيدت المساعدات الإنسانية في الماضي وخلقت عقبات أمام وصول المساعدات إلى غزة، فقد غيرت سياستها منذ أبريل بعد أن قدم الرئيس بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنذارا نهائيا.

ووفقا لمسؤولين أمريكيين، قال ليو وساترفيلد إن الوضع اليوم عندما يتعلق الأمر بالسياسة الإسرائيلية فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية فإنه قد تحسن بشكل كبير وأن إسرائيل لا تعيق المساعدات عمدا.

وقال مسؤول أمريكي كبير إن تقرير بلينكن اعتمد أيضا استنتاجات ليو وساترفيلد ويشهد على أن إسرائيل لا تنتهك حاليا مذكرة الأمن القومي عندما يتعلق الأمر بتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة.

ويجب أن ينظر إلى تقرير وزارة الخارجية على أنه يستند إلى الحقائق والقانون، وليس على أساس ما يرغبون في أن يكون عليه”.

Tags: إسرائيلالحرب على غزةالكونجرسبلينكنوزير الخارجية الأمريكي ذات صلة آخر الأخبار هل عادت التجارة التركية مع إسرائيل؟ 10/05/2024 أخبار تركيا سفينة تركية في ميناء أشدود الإسرائيلي رغم حظر التجارة 09/05/2024 أخبار تركيا أردوغان: سعداء بقرار حماس وقف إطلاق النار 07/05/2024 آخر الأخبار ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 34 ألف 05/05/2024 آخر الأخبار استمرار الصادرات النفطية من أذربيجان إلى إسرائيل عبر تركيا رغم المقاطعة 04/05/2024 آخر الأخبار الاعتصامات الطلابية بجامعة كاليفورنيا تتعرّض للهجمات من المتظاهرين 04/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 وزير الخارجية الأمريكي ينتقد إسرائيل 10/05/2024 هل عادت التجارة التركية مع إسرائيل؟ 10/05/2024 الاتحاد الأوروبي ينظم في تركيا معرض التراث الثقافي 09/05/2024 تركيا بالمرتبة الأخيرة في مؤشر مدركات الديمقراطية 09/05/2024 Recent News وزير الخارجية الأمريكي ينتقد إسرائيل 10/05/2024 هل عادت التجارة التركية مع إسرائيل؟ 10/05/2024 الاتحاد الأوروبي ينظم في تركيا معرض التراث الثقافي 09/05/2024 تركيا بالمرتبة الأخيرة في مؤشر مدركات الديمقراطية 09/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News وزير الخارجية الأمريكي ينتقد إسرائيل 10/05/2024 هل عادت التجارة التركية مع إسرائيل؟ 10/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب على غزة الكونجرس بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد يزور إسرائيل الإثنين المقبل

يزور وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، إسرائيل الإثنين المقبل، وفقا لقناة العربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • بدر عبدالعاطي يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يزور إسرائيل الإثنين المقبل
  • وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع أمين عام الناتو تعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية عبر الأطلسي
  • وزير الخارجية: حدودنا مفتوحة لإدخال المساعدات إلى السودان بالتعاون مع المنظمات الإغاثية
  • وزير الخارجية: مصر لها دور رئيسي في التخفيف عن معاناة الأهالي بقطاع غزة
  • مصر: لن نقبل بوجود بديل لوكالة الأونروا في غزة
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • بوراك أوزجيفيت يتصدر عناوين الأخبار… والسبب: وزنه الزائد؟!
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"