يعد الفطير المشلتت من أكثر الأكلات التي يحبها العديد من الناس، حيث أنه يعد اكله من ضمن الأكلات الصعيدية والتي يرغب في تناولها الكثير، فلا يوجد أي اختلاف عليه من جميع الطبقات او الاذواق، الكثير من الناس يفضلون تناوله ساخنا معجونا بالسمن البلدي بطعمها المميز، قام العديد من الشيفات بعملها بطرق مميزة وسهلة وبسيطة ومقاديرها متوفره، فاليكم الطريقة الأصلية لعمل والاستمتاع به بطعمه الرائع والمميز.

مقادير الفطير المشلتت

يتميز الفطير المشلتت مقاديرة البسيطة  والمتوافرة بجميع المنازل وهي:

من 3-4 أكواب من الدقيق و حسب حاجة العجينة، يفضل ان يكون الدقيق خشن بعض الشيء. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض. رشة من الملح. ماء فاتر للعجن. حوالي كوب من السمن للفرد. طريقة عمل الفطير المشلتت مثل الأفران

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول علي أجمل فطير مشلتت مورق وطري مثل المحلات:

أولا قومي بوضع الماء الفاتر الي الدقيق حتى تتماسك العجينة وتكون عجينة طريقة، يجب الوصول إلى قوام ممتاز الى العجينة يكون طري لا يلتصق باليدين. نترك العجينة حوالي 5 دقائق بعد العجن لكي ترتاح قليلا. نقوم بفرد العجينة جيدا، ومن ثم قومي بتقطيعها إلى عدة كور صغيرة. نقوم بفرد كور العجين عن طريق النشابة أو بيدك. نضع السمن على العجينة التي قومتي بمفردها. ومن ثم ضعي عجينة اخرى على العجينة التي توجد عليها السمن، ومن ثم ضعي عليها السمن مرة أخرى وكرري هذه العملية عدة مرات حتى نفاذ الكمية، ومن ثم نضعها في الثلاجة ليتماسك السمن. نقوم بتطبيق العجينة بشكل متساوي ودائري على شكل الفطيرة. عليكي بوضع الفطيرة في صينية مناسبة وندخلها الفرن على درجة حرارة عالية. من الممكن طهي الفطائر في طاسة مدهونة بملعقة من الزيت او السمن بدون استخدام الفرن، مع التقليب المستمر من الجانبين. طريقة تقديم الفطير المشلتت

هناك بعض الاضافات التي تتم لكي نتمتع بالتفكير المشلتت الطازج مثل:

نقوم بتقطيع الفطير الي مثلثات او يترك كما هو اذا اردت تقديم الفطير الطازج مع العسل الأبيض أو الأسود. من الممكن إضافة الجبنة البيضاء أو الجبن القديم أو القشطة البلدي. Link نتيجة الثانوية العامة 2023 استعلم الان

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عبير صبري بنفس فستان إيناس عزالدين (صور)

 

أحدثت الفنانة عبير صبري ضجة كبيرة مؤخرًا بعد ظهورها بفستان أزرق مميز في حفل تكريمها بمهرجان الفضائيات الخامس عشر.
ما لفت الأنظار هو تشابه هذا الفستان بشكل كبير مع فستان ارتدته الفنانة إيناس عز الدين سابقًا في حفل زفاف ابنة رجل الأعمال حسن أمين.

على الرغم من تكرار الفستان، إلا أن كل من الفنانة عبير صبري وإيناس عز الدين أضفت لمسة شخصية مميزة لإطلالتها. فبينما خطفت إيناس الأنظار بجمالها وانسجامها مع الفستان الأوف شولدر والقلادة الماسية، تميزت عبير بأناقتها المعتادة وإطلالتها الجذابة.

الفنانة إيناس عز الدين

على صعيد آخر تحضر إيناس عزالدين حاليا لمسلسل جديد يحمل اسم "توحة" بطولة علا غانم، دينا فؤاد، إيهاب فهمي، حجاج عبدالعظيم، وهو من تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي، وتدور أحداثه في إطار الحي الشعبي.

بينما كانت آخر أعمالها الفنية مسلسل يحمل اسم "ديفيليه" وتدور أحداثه في 10 حلقات، بطولة وفاء عامر، محمد عز، جيهان خليل، إيهاب فهمي، عابد عناني، أشرف طلبة، عمر محمد فوزي، أحمد كشك، وهو قصة أحمد عيسى، من تأليف أحمد أنور ومحمود جامايكا، إخراج معتز حسام.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • أسهل طريقة لعمل عيش الكريب في الخلاط للشيف فاطمة أبو حاتي
  • بيضة واحدة.. أسهل وصفة لعمل بان كيك على طريقة الشيف نادية السيد
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • معظم الإصابات بـنفس المكان.. مقتل 9 بانفجارات أجهزة اتصال حزب الله
  • ماذا يحدث لجسمك عند استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان؟
  • رئيس هيئة المساءلة لمسعود بارزاني: نقوم بأعمالنا بعيداً عن التدخلات السياسية
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • عبير صبري بنفس فستان إيناس عزالدين (صور)
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء