شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ حضرموت التواجد الامريكي والبريطاني في المحافظة يهدد ممرات الملاحة، وطالب تحالف العدوان على اليمن بالكف عن العبث بخيرات وثروات ومقدرات البلاد، مؤكّـداً أن مصير الغزاة إلى زوال.وأكّـد أن حضور القوات .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ حضرموت: التواجد الامريكي والبريطاني في المحافظة يهدد ممرات الملاحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ حضرموت: التواجد الامريكي والبريطاني في...

وطالب تحالف العدوان على اليمن بالكف عن العبث بخيرات وثروات ومقدرات البلاد، مؤكّـداً أن مصير الغزاة إلى زوال.

وأكّـد أن حضور القوات الأمريكية والبريطانية في حضرموت يشكل تهديداً على ممرات الملاحة الدولية، وأن زيارات السفراء الأمريكيين والبريطانيين للجنوب المحتلّ تأتي للإشراف المباشر على تنفيذ المخطّط الأمريكي البريطاني لاحتلال عدن وشبوة وحضرموت والمهرة والجنوب بشكل عام، موضحًا أن السعوديّة تخلط الأوراق وليست واثقة بأدواتها من المرتزِقة.

 واشار الى ان ذلك الحضورُ القوات الأمريكية والبريطانية في حضرموت أَو غيرها له هدفان:-

الأولُ: استنزاف أكبر قدر ممكن من الثروات، خَاصَّة أن اليمن يمر بمرحلة اللا استقرار، وسيجبر وجودهما السعوديّة وغيرها على دفع فاتورة ضخمة تحت عناوين مختلفة.

واما الهدف الثاني: تشكيل تهديد على ممرات الملاحة الدولية مما يخلق حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي من خلال محاصرة دول كروسيا والصين وإيران، ونقل ساحة المعركة إلى مناطق نفوذ هذه الدول؛ لخلق استنزاف حقيقي للقدرات والمقدرات، وَإذَا ما نظرنا للخريطة سندرك أبعاد تموضع القوات الأمريكية والبريطانية في المنطقة وحول زيارة السفير الامريكي،لعدن.

اوضح المحافظ باراس ان زيارة السفير الأمريكي ستيفن فاجن ليست الأولى له ومن معه من الخبراء وضباط الاستخبارات؛ سبقتها زيارات إلى شبوة وحضرموت والمهرة وعدن، وكذلك زيارات السفير البريطاني وطاقمه.

واكد أن أمريكا وبريطانيا بعد أن وضعت سيناريوهات اليمن بشكلٍ عام والجنوب بشكل خاص، وبعد أكثر من ثماني سنوات لم تتمكّن السعوديّة ولا الإمارات ومرتزِقتهم من تنفيذ ما هو مطلوب لصالح البريطانيين والأمريكيين،

واضاف انه ومع ازديادِ الغضب الشعبي في عدن وبقية المحافظات وخروج المظاهرات والوقفات للمطالبة برحيل التحالف وتحسين الخدمات ودفع المرتبات إلى آخر المطالب، شعرت هذه القوى بالإحباط .

وتابع بالقول: ولهذا تأتي هذه الزيارة للإشراف المباشر على تنفيذ مخطّط الاحتلال من قبل أمريكا وبريطانيا لعدن وشبوة وحضرموت والمهرة والجنوب بشكل عام، ولكن هذه تبقى مُجَـرّد نوايا غير قابلة للتنفيذ في ظل تزايد الوعي الوطني وتزايد الغضب الشعبي واستعداده لمقاومة الاحتلال وبروز محور المقاومة على المستويين الإقليمي والدولي لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

صحيفة المسيرة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ حضرموت: التواجد الامريكي والبريطاني في المحافظة يهدد ممرات الملاحة وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظ حضرموت

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة

وضع الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء المحافظة، بمشاركه اللواء محمد عمران مدير أمن قنا، والعميد أ.ح محمد صدقي الكومي المستشار العسكري للمحافظة، وتمت قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء اللذين قدموا أراوحهم فداءا للوطن، ضمن احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  واللواء حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والنائب محمد مصطفى الجبلاوى، والنائبة نجلاء باخوم، أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

بدأت مراسم الاحتفال بعزف الموسيقى العسكرية ( سلام الشهيد )، أعقبها قراءة الفاتحة على شهداء مصر الأطهار، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء الوطن،  وما قدموه من تضحيات دفاعًا كرامه شعب مصر العظيم.

ومن جانبه قدم محافظ قنا أسمى آيات التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى التاريخية المجيدة، والتي تؤكد عظمة مصر منذ فجر التاريخ وحتى وقتنا الحاضر، كما قدم محافظ قنا، التهنئة لقواتنا المسلحة المصريه، وأهالي محافظة قنا، وجموع الشعب المصرى، مشيرا إلى أن هذه الذكرى الغالية ستظل مصدرا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين.

وأشار "عبد الحليم"،  إلي أن انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة تعتبر تجسيدًا حيًا لإصرار وعزيمة الشعب المصري وقواته المسلحة على تحدى الصعاب وتحويل الانكسار إلى نصر فى ملحمة عسكرية وشعبية ستظل عالقة فى أذهان ووجدان الأجيال القادمة وشاهدة على عزة وصلابة معدن هذا الوطن الغالى.
وأضاف محافظ قنا،  أن مصر تخوض الآن معركة حقيقية من أجل التنمية والبناء ظهرت ملامحها بشتي القطاعات مع ميلاد الجمهورية الجديدة التي تسير بخطي مُتسارِعة من خلال سعي الدولة إلي إحداث تغيير جذري ونوعي في نمط الحياة اليومية للمواطنين بمختلف ربوع المحروسة من خلال تتفيذ العديد من المشروعات القومية التي يجري تنفيذها، والتي تستهدف إحداث نهضة اجتماعيّة واقتصاديّة شاملة سيتحقق من خلالها وجهًا آخر للدولة المصرية خلال السنوات القادمة يضعها في مكانتها الحقيقية، ويزيد من مكانتها الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة
  • اليمن.. موقف تاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • بن حبريش: لا سلام في اليمن إلا بإشراك حلف حضرموت كطرف مستقل
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • اليمن يرتقي بعملياته في البحر والعمق الصهيوني ..!
  •  حظر الملاحة على العدو قرارنا المستمر.. قدرات اليمن العسكرية تسقط الغطرسة الغربية