صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد آلاف المسيحيين يتوجهون إلى السعودية لزيارة المكان المقدّس ما هو جبل سيناء؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يتوافد المسيحيون من مختلف الطوائف إلى السعودية للبحث عن موقع جبل سيناء تزامنًا مع انتشار معلومات ومقاطع مصورة عبر منصة يوتيوب، تقول إن .، والان مشاهدة التفاصيل.

آلاف المسيحيين يتوجهون إلى السعودية لزيارة المكان...

يتوافد المسيحيون من مختلف الطوائف إلى السعودية للبحث عن موقع جبل سيناء تزامنًا مع انتشار معلومات ومقاطع مصورة عبر منصة يوتيوب، تقول إن المملكة وليست مصر هي مركز هذا الموقع المقدس.

بعد سماح السعودية بإصدار تأشيرات سياحية للأجانب عام 2019، ازدهر قطاع السياحة بزيارات لمسيحيين بشكل متزايد للبحث عن جبل سيناء، وهو الجبل الذي تلقى به النبي موسى الوصايا العشر وفقًا للتوراة أو العهد القديم. 

ويعد موقع جبل سيناء موضوعًا خلافيًا منذ منتصف القرن 19، ووفقًا للفرضية الوثائقية (وهي 5 كتب تبحث في أصول التوراة وتكوينها) استخدم اسم سيناء فقط في التوراة بينما تم استخدام اسم جبل حوريب في مصادر أخرى، ويعتقد بعض الباحثين أن جبل حوريب هو نفسه جبل سيناء.

وأفادت دراسة نشرتها جامعة تينيسي الأمريكية، الأسبوع الماضي، عدم وجود أدلة مادية كافية لوجود جبل سيناء على أرض الواقع، واعتبرته أسطورة توارثتها ثقافات وأجيال متتالية. 

ولعدة قرون، اعتقد أن موقع جبل سيناء في مصر وقيل إن كاثرين، زوجة الإمبراطور الروماني الشرقي جستنيان، قد حددت موقعه، حيث تم بناء دير يحمل اسمها على ارتفاع 1550 أمتار، وأصبح منذ ذلك الحين الموقع المفترض للمكان المقدس.

وعام 2021 عثرت مجموعة من علماء الآثار على أدلة تزعم أن البقايا الموجودة في السعودية تتماشى بشكلٍ مباشر مع سفر الخروج المذكور في التوراة، وتحديدًا بقايا المذبح الحجري "لعبادة العجل الذهبي" الموجودة في جبل اللوز.

ووفقاً للرواية التوراتية، قاد النبي موسى بني إسرائيل إلى جبل سيناء الذي "تلفه النار والدخان والرعد"، ثم صعد إلى الجبل حيث تسلَّم الوصايا العشر.

وتؤكد دراسة جامعة تينيسي أن معظم المصادر والكتب التاريخية التي تناولت العصر التوراتي لم تذكر اسم جبل سيناء أو جبل حوريب، وبالتالي، لم يتمكن العلم من تحديد حقيقة هذه المعلومة، كما لم يُثبت بعد بالدلائل التوراتية المكان الأكيد لهذا الموقع المقدّس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل آلاف المسيحيين يتوجهون إلى السعودية لزيارة المكان المقدّس.. ما هو جبل سيناء؟ وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية

قال ‏مصدر أمني لبناني، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، إن هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • وظائف خالية براتب أساسي 10 آلاف جنيه وتأمينات.. اعرف الشروط
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • التونسيون يتوجهون لصناديق الإقتراع الأحد لإختيار رئيس للبلاد
  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • موقع التحقق من صورة اللوتري الأمريكي greencardphotocheck اختبار وفحص الصورة لتقديم الهجرة العشوائية لأمريكا
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • طائرات مروحية توجهت إلى المكان.. وسائل إعلام إسرائيلية ننحدث عن حدث خطير في الشمال