تذهب العديد من السيدات إلى صالونات التجميل حتى تجرب صبغات مختلفة على شعرها، ولكن من المعروف أن هذه الصبغات تضعف بصيلات الشعر، كما أنها تنشف الشعر وتجعله يتساقط على المدى البعيد وذلك بسبب المواد الكيميائية التي تجعل الشعر يعجز عن النمو، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على صبغ الشعر بألوان مختلفة، و في مقالنا هذا سوف نتحدث عن طريقة صبغ الشعر باللون الأحمر الكستنائي بمواد طبيعية وآمنة على الشعر ومع استمرار تطبيق هذه الوصفة سوف يظل هذا اللون في الشعر دائماً.

صبغ الشعر باللون الأحمر الكستنائي باستخدام الزهور

هناك العديد من الزهور التي تعمل على صبغ الشعر باللون الأحمر الكستنائي، كما أنها تفيد الشعر وتعزز نموه وتقوي خصلات الشعر وتعطيه النعومة والرائحة الجميلة الطبيعية، وهذه الزهور هي:-

زهرة القطيفة المخملية. زهرة البكورية. وردة المسك. طريقة تطبيق الوصفة نقوم بوضع هذه الزهور الثلاثة مع بعضها في وعاء ونضع عليهم كوب كبير من الماء ونرفعهم على النار حتى تمام الغليان. ثم نقوم بترك هذه الزهور حتى تهدأ تماماً، وبعد ذلك نقوم بتصفيتها ويستخدم الماء الناتج عنها ونضعه في زجاج رشاش. ثم نقوم برش هذا الماء على جميع خصلات الشعر بعد تصفيفه. وبعدها يجب الجلوس في الشمس حتى تجف هذه الماء الحمراء في الشعر. حيث تعمل هذه الوصفة على صبغ الشعر بطريقة طبيعية باللون الأحمر الكستنائي وإذا كان الشعر غامق اللون سوف تحصلين على نتائج أفضل. صبغ الشعر باللون الأحمر الكستنائي بالبنجر والجزر

يعمل البنجر على تلوين الشعر باللون الأحمر الغامق، أما الجزر ينتج عنه لون أحمر مائل إلى البرتقالي وعند وضع البنجر على الجزر يتم صبغ الشعر باللون الأحمر الكستنائي ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال الآتي:-

نقوم بعصر حبة من البنجر في الخلاط الكهربائي. ثم نقوم بتقطيع جزرة كبيرة إلى شرائح في وعاء مليء بالماء ونرفعه على النار حتى يتم إذابتها تماماً ثم نضعها في الخلاط للحصول على عصير من الجزر. ثم نضع عصير البنجر على الجزر ونقلبهم جيداً ويجب أن يكون هذا الخليط متوسط السماكة وليس سائل. ثم نقوم بوضع هذا العصير على جميع أجزاء الشعر ويغلغل جيداً بأطراف الأصابع. وبعدها نقوم بلف الشعر ونغطيه ببونيه الاستحمام ونتركه طوال الليل. ثم نقوم بشطف الشعر في الصباح وسوف تلاحظين تلون الشعر باللون الأحمر الكستنائي.  يجب المواظبة على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى لا يختفي اللون سريعاً.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذه الوصفة

إقرأ أيضاً:

5 عجائب طبيعية.. اختفت

ترجمة: عزة يوسف
تتعرض الطبيعة للتغير باستمرار، فتتآكل الشواطئ وتتغير مسارات الأنهار وتظهر مناطق جديدة، وتختفي أخرى، بسبب الرياح والشمس والماء أو البشر، وإليك بعض العجائب الطبيعية التي اختفت بالفعل أو على وشك الاختفاء، كما ذكرها موقع «Hindustan Times» الهندي: 

شاطئ الجزيرة
يقع هذا الجيب الصخري على بعد 10 كم من مدينة سيدي إفني جنوب المغرب، وكان موقعاً شهيراً لمشاهدة غروب الشمس، واشتهر بأقواسه الصخرية التي تجذب السائحين، وفي عام 2016 وقع أحد قوسيه التوأم ذو اللون الأحمر بسبب ثقل القمة الصخرية الضخمة فوقه واختفى من الوجود، وأصبح يزور المكان عدد قليل من السائحين والصيادين.

قوس داروين
يُعد قوس داروين، الواقع في جنوب شرق جزيرة داروين، أحد أسباب شهرة أرخبيل غالاباغوس بالإكوادور، وسمي على اسم عالم الطبيعة الإنجليزي تشارلز داروين، وفي عام 2021 انهار هذا الجسر الطبيعي الشهير بسبب التآكل، ولم يتبق منه سوى هيكل يشبه العمود الذي كان رائعاً يوماً ما.

أخبار ذات صلة الإمارات التاسعة عالمياً بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة

شجرة سيكويا
هذه الشجرة ذات الألف عام، أسهمت في تشجيع السياحة الطبيعية في كاليفورنيا منذ أواخر القرن التاسع عشر، بعد أن تم إنشاء طريق عبرها، وأصبح بمقدور السيارات أن تمر من أسفلها، لذا سميت بـ«شجرة النفق»، لكن في عام 2017 انهارت الشجرة واختفت تلك الأعجوبة الطبيعية.

شعاب «الكريسماس»
كانت الشعاب المرجانية تحد جزيرة الكريسماس في أستراليا وموطناً لمجموعة متنوعة من الأسماك، حيث كانت تضم أكثر من 88 نوعاً من الشعاب المرجانية، وفي عام 2016 مات ما يقرب من 80% من هذه الشعاب بسبب ارتفاع درجة حرارة الماء الناتجة عن عواصف النينو والتي تؤثر على الحياة البحرية بشكل كبير.

حديقة الحواريين
حديقة الحواريين الاثني عشر البحرية الوطنية في أستراليا تضم مجموعة من أكوام الحجر الجيري بالقرب من طريق المحيط العظيم، التي نتجت من التعرية على مدى مئات السنين، وفي 2005 انهارت واحدة من أطول وأعقد الأكوام البحرية، ثم انهارت أخرى عام 2009، ولسوء الحظ فإن الأكوام الست المتبقية ليست قوية بما يكفي لتصمد أمام قوة البحر العظيم على طول الشاطئ.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • مناكير باللون الأحمر.. صور لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • لم أقابل عريس صالونات وعيطت بسبب مخرج... أبرز تصريحات أسماء جلال ببرنامج "معكم منى الشاذلي"
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • سعد لمجرد بإطلالة غريبة ومختلفة
  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • البيت والحديقة!