صحافة العرب:
2024-09-19@18:45:58 GMT

كيف اعرف راتبي من نظام فارس اخبار اليوم

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

كيف اعرف راتبي من نظام فارس اخبار اليوم


بعد الانتهاء من تنفيذ بنود اللائحة الجديدة الخاصة بالعاملين بالمهن التعليمية بالمملكة، تم الإعلان عن إمكانية الاستعلام عن الحالة الوظيفية الجديدة لجميع العاملين بالمهن التعليمية عبر نظام الفارس الخاص بوزارة التربية والتعليم بالمملكة.

لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

وكانت اللائحة الجديدة والتي تم وضعها لتغيير سلم الرواتب القديم بعد استطلاع آراء العاملين الميدانيين في المجال التعليمية بالمملكة قد نصت على نقل المستويات التعليمية المختلفة،  ويمكن للمعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين معرفة المستوى الجديد الذي نقلوا إليه بعد دخول اللائحة حيذ التنفيذ عبر نظام فارس الإليكتروني.

وتنص اللائحة على أن الحاصلين على شهادات الدكتوراة أو الماجستير عن طريق الابتعاث أو الإيفاد قبل تاريخ 19 من ربيع الأخر 1441هـ ويشغل المستوى السادس سوف يتم نقله ليصبح معلم متقدم، كما يحصل على لقب معلم أو مساعد معلم من كانوا يشغلون المستويات الأول والثاني والثالث سابقًا، كما ينقل إلى رتبة معلم ممارس أصحاب المستويات الرابع والخامس وأيضًا ينقل إلى نفس الرتبة من كان يشغل وظيفة مشرف تربوي حتى تاريخ 19 ربيع الآخر 1441.

وقد بلغ عدد الأفراد الذين ستطبق عليهم اللائحة الجديدة حوالي 250 ألف شخص، مع ضمان زيادة امتيازات العاملين بالمهن التعليمية من كافة المستويات، وعدم حدوث أي نقصان في الراتب عن السابق مع إمكانية الزيادة.

رابط الاستعلام عن سلم رواتب المعلمين

نظام فارس هو أحد الخدمات الإليكترونية العديدة المتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم، والذي تم تطويره مؤخرًا ضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف لتطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية تنافسية وتسهيل عملية التواصل بين المعلم والوزارة، ويمكن لجميع العاملين بالمهن التعليمية الاستعلام عن نظام الرواتب الجديد من خلال بوابة نظام فارس الإليكترونية وأيضًا يمكنهم الاستعلام عن الحالة الوظيفية والعلاوات السنوية.

ويمكن أن يعرف المعلم أنه مرشح للترقية عبر نظام فارس ، عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالمعلم أو المعلمة، كما يوفر النظام أيضًا إمكانية للتواصل مع الوزارة إذا كان لدى الموظف أي ملاحظات خاصة بهم.

كيف اعرف راتبي من نظام فارس ادخل على نظام فارس، ثم اختر صلاحية الخدمة الذاتية للموظف. اختر خدمة الرواتب والبدلات. اضغط على أيقونة ” استخراج تعريف بالراتب”. اختر نوع التعريف بالراتب، وقم بطباعته.

ويمكنك من خلال تعريف الراتب معرفة رتبتك كمعلم وأيضًا يمكنك تحديد قيمة الراتب الذي حصلت عليه في شهر محدد، ويمكنك الاستفادة من الخدمة لمعرفة الاستقطاعات وعدة معلومات أخرى عن الراتب.

لعشاق الكرة تردد قناة أبو ظبي الرياضية... اضبط الآن تردد جميع قناة ابوظبي الرياضية الجديد 2023 على النايل سات بجوده عاليه

35.90.116.95

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»

تحتفل الأمم المتحدة في الثامن عشر من سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للمساواة في الأجر، إذ يمثل هذا اليوم الجهود طويلة الأمد نحو تحقيق المساواة في الأجر عن العمل المتساوي القيمة، كما يبني على التزام الأمم المتحدة بحقوق الإنسان وضد جميع أشكال التمييز، بما في ذلك التمييز ضد النساء والفتيات اللاتي يتقاضين أجورًا أقل من الرجال.

نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل

ومن أجل المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات للمساواة في الأجر، هناك عدة نصائح للتفاوض على الراتب في مقابلات العمل، تضمن لك أجرًا عاليًا في الوظيفة، أو أفضل أجر للوظيفة المتقدم عليها في سوق العمل، بحسب كتاب كاريل ورولاند كرانيش بعنوان «كيف تفوز بمقابلة التوظيف»، والذي تضمن الآتي:

- إن كان مستوى الراتب قابلًا للتفاوض فـ كن مستعدًا لذلك، ولكن كن حذرًا، لأنّ طلبك العالي جدًا قد يُخرجك من المنافسة على الوظيفة، وطلبك المنخفض جدًا قد يجعلك أنت الخاسر مستقبلًا، لذا حاول أن تعرف مُسبقًا مستويات الرواتب على الوظيفة التي تُقدم عليها قبل حضور المقابلة وتحدث بثقة عن راتبك المتوقع.

- قد يذكر المسؤول موضوع الراتب والمزايا التي يمكنك الحصول عليها في وقت مبكر من المقابلة، لكنك شخصيًا يجب أن تتجنب توجيه الأسئلة المتعلقة بالمزايا حتى يتمّ عرض العمل عليك بشكل رسمي، هذا يعني بأنه و بالرغم من كونك لديك اهتمام ورغبة عظيمة بالحصول على هذا العمل، إلا أنه يتوجب عليك أن تحجم عن توجيه أسئلة حول الراتب، العطلات، الإجازات المرضية، ساعات عمل التأمين الصحي، وأي قضايا أخرى تتعلق بالمزايا.

- يجب أن يكون سؤالك حول هذه الأمور بعد أن تحصل على عرض العمل. ولكن في حال قام رب العمل بإثارة هذه القضايا، فيمكنك توجيه الأسئلة ردًا على الكلام الذي سيقوله هو لك، لكن رغم ذلك تجنّب أن تصبح هذه المنطقة مركز اهتمامك بحيث تستهلك المناقشة وذلك قبل عرض الوظيفة عليك.

- بعد عرض الوظيفة عليك أن توجه تلك الأسئلة المتعلقة بالمزايا التي سيتم منحك إياها بحكم وظيفتك. فإذا لم تتم مناقشة ذلك، عليك أن توجه سؤالا حول مدى الراتب المرصود لهذا الموقع الوظيفي، وحاول التحدث من ناحية «مدى الراتب»، بدلًا من التحدث عن رقم معين للراتب، لأنّ ذلك سيعطيك مرونة أكبر لبعض التفاوض فيما بعد، فعادة ما يفسح المجال أمام بعض المفاوضات عند الوصول إلى نقطة الراتب.

التفاوض على الراتب في آخر المقابلة

- يجب أن تبحث عن الوظائف في هذا المجال الذي ستعمل فيه حتى تتزود بمؤشر عن سعر السوق لمثل تلك الوظيفة، وحتى تتمكّن من معرفة إذا كان الراتب أو المدى الذي تبادر إلى علمك يمثل رقما منخفضًا، أو عاليًا، أو متوسطًا، ثم تقرر ما إذا كنت ستقبل به من عدمه، أو أن تحاول التفاوض وصولًا إلى رقم أعلى.

- أحيانًا يرى البعض أنّ التفاوض على الراتب يسبب حرجًا لمن يقابل المتقدمين، ولكن لا يبدو الأمر حساسًا لهذه الدجة، لأنّ هذه من الأمور التي يجب أن يكون المتقدم على علم بها، ولكن يفضل أن يكون النقاش على الراتب آخر المقابلة حتى لا يؤخذ عن المتقدم انطباعًا غير ملائم.

مقالات مشابهة

  • «بسبب عمل وهمى».. بشرى تستغيث بالمهن التمثيلية وتوجه رسالة شديدة اللهجة
  • بوابة الوظائف الحكومية تُعلن عن بدء التقديم لوظائف هيئة الأبنية التعليمية حتى 22 سبتمبر.. اعرف الخطوات والإجراءات
  • الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد «لغة عربية».. اعرف الخطوات
  • «هيبة المعلم ومفاجآت السنة الجديدة والثانوية العامة».. تصريحات نارية من وزير التعليم بشأن المنظومة التعليمية في مصر
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. اعرف الكليات المتاحة
  • 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه وحوافز إضافية.. اعرف التفاصيل
  • الاستعلام عن نتيجة تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية2024.. اعرف الرابط والخطوات
  • المرشود: تعادل النصر ليس بغريب في ظل المستويات المتذبذبة .. فيديو
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين