مع دخول فصل الصيف واشتداد درجات الحرارة خاصة ونحن تفصلنا ساعات قليلة عن دخول شهر أغسطس أشهر شهور الصيف حراً، تكثر ظهور الحشرات الزاحفة مثل الصراصير ويظهر النمل بشدة في أنحاء متعددة من المنازل، فمع أي تساقط ولو طفيف للغاية لبعض فتات الطعام يظهر مع النمل بغزارة، وهو ما قد يؤذي أهل البيت خاصة عندما يكون هناك أطفال صغار، أما الصراصير والحشرات الزاحف فلا محفز إلا درجات الحرارة المرتفعة والتي تجعلها تخرج من مخبئها فقد تدخل إلى البيوت هروبا من الحر في الخارج، ولذلك ولتحصين البيوت سنتعرف على وصفة منزلية سهلة وبسيطة رغم مفعولها القوي إلا أن مكوناتها يمكن الحصول عليها من مطبخك أو من المتاجر المحيطة حولك.

وصفة منزلية للقضاء على النمل والصراصير

المكونات المطلوبة لتجهيز تلك الوصفة هي سهلة للغاية، وهي كالتالي:

دواء إكتورمثرين 5% وهو متاح في جميع الصيدليات وسهل العثور عليه وهو من العلاجات الفعالة والآمنة في علاج الجرب والهرش والحكة حيث يحتوي من بين مواده على مادة فعالة وقاتلة للقمل والبراغيت والسوس، وهي ما يجعلها مناسبة للتخلص من النمل والصراصير التي قد تدخل إلى المنزل. زجاجة بخاخ ويوضع بهاء مقدار نصف لتر من الماء تقريبا، ويضاف عليها مقدار ملعقتين إلى أربعة ملاعق من الدواء وذلك على حسب حجم زجاجة البخاخ التي لديكم، مع ملاحظة رج الزجاجة جيدا قبل إضافة الدواء إلى الماء. ثم يتم رج الزجاجة جيدا حتى يتفاعل الدواء مع الماء.

الخطوة الأخيرة هي تتبع الأماكن التي قد يظهر فيها النمل أو أماكن دخول الصراصير، ويتم رش الخليط عليها وتركه دون مسحه، مع ضرورة التنظيف قبلها والمسح بماء نظيف وصابون أو ديتول أو كلور على حسب المعتاد لديكي، ومن مميزات تلك الوصفة أنها آمنة تماما على الأطفال على عكس الأدوية التي تباع لدى محلات التنظيف والتي رغم فعاليتها إلا أنها شديدة الخطورة خاصة في حالة وجود أطفال رضع وصغار، بالإضافة إلى رائحتها النفاذة والشديدة والتي قد لا يتحملها الكثيرين خاصة في حالة وجود مرضى حساسية بالمنزل

"تم التحديد" متى ينزل راتب الضمان الاجتماعي المطور أغسطس 2023 في السعودية؟

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طريقة تحضير تريند المانجا بحشوة الآيس كريم| وصفة منعشة في الصيف

تريند المانجا بحشوة الآيس كريم هو واحد من أحدث ابتكارات الحلويات التي تجمع بين حلاوة المانجا الطازجة واللذة الكريمية للآيس كريم، وتعد هذه الحلوى خيارًا مثاليًا لتقديم تجربة تناول فريدة تجمع بين النكهات الاستوائية والقوام المنعش، وفيما يلي نقدم لك طريقة عمل تريند المانجا بحشوة الآيس كريم خطوة بخطوة، مع تقديم بعض النصائح للحصول على أفضل نتيجة.


 

طريقة عمل تريند المانجا بحشوة الآيس كريم

المكونات:

- 4 حبات مانجا ناضجة (مقشرة ومقطعة إلى نصفين مع إزالة النواة)

- 1 كوب من الآيس كريم بنكهة المانجا أو نكهة أخرى حسب الاختيار

- 1/4 كوب من صوص المانجا أو العسل (اختياري)

- أوراق نعناع للتزيين (اختياري)


 

طريقة التحضير:

1. تحضير المانجا:

   قُم بتقطيع المانجا إلى نصفين مع إزالة النواة. يمكنك استخدام ملعقة لسكب اللب من القشرة إذا كنت ترغب في ترك القشرة سليمة كوعاء طبيعي للحشوة.


 

2. تحضير الآيس كريم:

   تأكد من أن الآيس كريم الذي تستخدمه طري قليلاً لتسهيل الحشو. إذا كان الآيس كريم شديد التجمد، اتركه في درجة حرارة الغرفة لبضع دقائق حتى يصبح أسهل في التقديم.


 

3. حشو المانجا:

   باستخدام ملعقة صغيرة، ابدأ بحشو كل نصف مانجا بالآيس كريم برفق حتى تملأه بالكامل. يمكنك استخدام نكهة الآيس كريم المفضلة لديك، مثل المانجا أو الفانيليا، للحصول على تجربة لذيذة.


 

4. التزيين:

   إذا رغبت، يمكنك سكب القليل من صوص المانجا أو العسل على سطح الآيس كريم المحشو. أضف أوراق النعناع الطازجة للتزيين، مما يضيف لمسة من النكهة والطعم.


 

5. التقديم:

   قدم المانجا المحشوة بالآيس كريم على الفور للحصول على أفضل تجربة تناول، أو يمكنك تبريدها لبضع دقائق إذا رغبت في تقديمها باردة ومنعشة.


 

فوائد تريند المانجا بحشوة الآيس كريم:

1. نكهة متكاملة:

   تجمع هذه الحلوى بين نكهة المانجا الطازجة والآيس كريم الكريمي، مما يوفر تجربة مذاق فريدة ومنعشة.


 

2. فائدة الفاكهة:

   المانجا غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C، الذي يعزز المناعة ويمنح الجسم الطاقة.


 

3. تجربة تناول ممتعة:

   توفر هذه الوصفة طريقة جديدة ومبتكرة لتناول الفاكهة، مما يجعلها خيارًا مثيرًا وممتعًا لجميع أفراد الأسرة.


 

تريند المانجا بحشوة الآيس كريم هو خيار رائع لمحبي الحلويات الراغبين في تجربة نكهات جديدة وصحية، من خلال تحضيره في المنزل، يمكنك الاستمتاع بمزيج لذيذ من المانجا والآيس كريم، مع إمكانية تخصيصه وفقًا لذوقك الشخصي.

مقالات مشابهة

  • البطلة إيمان خليف تقدم شكوى للقضاء الفرنسي بتهمة التحرش الإلكتروني
  • طرق منزلية بسيطة وفعالة لمشكلة تعرق الرأس!
  • «يا بلاش».. استشارة دخول جامعة خاصة بـ2500 جنيه
  • مادورو يتمسك بفوزه ويدعو زعيمة المعارضة لتسليم نفسها للقضاء
  • الروائية شهلا العجيلي: لا يمكن أن يكون الأدب أقوى من التاريخ .. لكنّ الأدب والرواية يشتغلان في منطقة لا يعرفها التاريخ
  • أشرف عبدالغني: المزايا الضريبية لصناعة الدواء تساهم في زيادة الصادرات
  • خبراء الضرائب: 6 تحديات تواجه توطين صناعة الدواء في مصر
  • طريقة تحضير تريند المانجا بحشوة الآيس كريم| وصفة منعشة في الصيف
  • طريقة تحضير سموذي البطيخ المنعش..وصفة سهلة وصحية
  • في اليوم العالمي للقطط.. تعرف على أندر الفصائل