شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إب مسيرة جماهيرية وفعاليات إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة إحراق القرآن الكريم، في يوليو 31, 2023 9يمني برس خرجت في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية تنديدا بإحراق القرآن الكريم وإحياء .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إب.

. مسيرة جماهيرية وفعاليات إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة إحراق القرآن الكريم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إب.. مسيرة جماهيرية وفعاليات إحياءً لذكرى عاشوراء...

في يوليو 31, 2023 9

يمني برس|

خرجت في مديرية القفر بمحافظة إب، اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية تنديدا بإحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء.

وأكد المشاركون في المسيرة أن إحراق القرآن الكريم في السويد والدنمارك جريمة بحق أهم المقدسات الإسلامية لا يمكن السكوت عليها.

وأشاروا إلى أن هذه الجرائم يقف خلفها اللوبي الصهيوني لإثارة الفتنة واستفزاز مشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.

ودعا بيان صادر عن المسيرة الشعوب الإسلامية إلى النهوض من سباتها والتحرك لمواجهة أعدائها، والعمل على مقاطعة السويد والدنمارك سياسيا واقتصاديا ودبلوماسيا.

وأكد المضي على درب الإمام الحسين عليه السلام وثورته لمواجهة العدوان والطغيان العالمي.

كما نُظمت في مديرية فرع العدين فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث أُلقيت كلمات تطرقت إلى معاناة ومظلومية الإمام الحسين من قبل الطغيان الأموي، مشيرة إلى أن ثورته أشعلت نار التحرر ورفض الهيمنة والطغيان والظلم في كل زمان ومكان.

وشددت على ضرورة التمسك بنهج الإمام الحسين والمضي على دربه في مواجهة المعتدين والظالمين الذين تكالبوا على اليمن.

وعقب الفعالية أقيمت وقفة احتجاجية غاضبة تنديدا باستمرار جرائم إحراق القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

وطالب بيان صادر عن الوقفة أبناء الأمة بالتحرك للضغط على الأنظمة في البلدان العربية والإسلامية للخروج من حالة الصمت المخزي ونصرة القرآن الكريم وقطع العلاقات مع الدول المسيئة للقرآن.

وفي السياق نظمت إدارة أمن مديرية جبلة وقفة تنديدا بجريمة إحراق القرآن الكريم وإحياء لذكرى عاشوراء.

وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن ما حدث في السويد والدنمارك عمل إجرامي يستهدف الإسلام والمسلمين، داعيا الدول الإسلامية إلى اتخاذ مواقف صارمة ضد النظام السويد وإعلان السويد دولة معادية للإسلام.

وفي مديرية يريم نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة فعالية خطابية بذكرى عاشوراء.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء هذه الذكرى للوقوف على الدروس والعبر من مسيرة سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضحت أن الإمام الحسين تحرك بثورة لمواجهة ظلم وطغيان بنو أمية، داعية أبناء الأمة إلى الاقتداء بالإمام الحسين الذي ضحى بنفسه من أجل دين الله ونصرة المستضعفين.

66.249.65.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إب.. مسيرة جماهيرية وفعاليات إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة إحراق القرآن الكريم وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السوید والدنمارک الإمام الحسین فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم

تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم