شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد ساعتين من دعوته للتمرد حل حزب المعارض السنغالي عثمان سونكو، المناطق متابعات أعلنت الحكومة السنغالية، الاثنين، حل حزب المعارض عثمان سونكو، بعد أقل من ساعتين على اتهامه بـ 8221;الدعوة إلى التمرد .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ساعتين من دعوته للتمرد.

. حل حزب المعارض السنغالي عثمان سونكو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ساعتين من دعوته للتمرد.. حل حزب المعارض السنغالي...

المناطق-متابعات

أعلنت الحكومة السنغالية، الاثنين، حل حزب المعارض عثمان سونكو، بعد أقل من ساعتين على اتهامه بـ”الدعوة إلى التمرد والتآمر” ضد الدولة وتوقيفه.

“حركات تمرد”

وقال وزير الداخلية انطوان ديوم في بيان “تم حل حزب باستيف السياسي بموجب مرسوم”، عازيا هذا القرار إلى دعوات “متكررة” لـ”حركات تمرد” أسفرت على قوله عن عدد كبير من القتلى بين آذار/مارس 2021 وحزيران/يونيو 2023.

يأتي القرار بعد أن أمر قاض بتوقيف سونكو المرشح الرئاسي لعام 2024 ووجه إليه تهما من بينها “دعوات إلى التمرد والتآمر” ضد الدولة، حسب ما أعلن أحد محاميه لوكالة فرانس برس.

8 جرائم

وقال محامي سونكو مي اوسينو لفرانس برس، الاثنين، إنه “تم اتهامه ووضعه في الحجز” من قبل قاضي تحقيق في محكمة دكار.

أما محاميه الآخر الشيخ كوريسي با فقال للصحافة إنه تم اتهامه بـ”ثماني جرائم”.

وأضيفت تهمة “نشر أخبار كاذبة” إلى التهم السبع التي تم توجيهها من قبل النيابة إلى المعارض المعروف.

من بين التهم الدعوة إلى التمرد، وتقويض أمن الدولة، والارتباط بجماعة إرهابية، والتآمر على سلطة الدولة، وأعمال تهدف إلى الإضرار بالأمن العام وإحداث اضطرابات سياسية خطيرة، والسرقة.

قضية اعتداء جنسي

وكان القضاء السنغالي حكم على سونكو في الأول من حزيران/يونيو بالسجن لعامين في قضية تتعلق باعتداء جنسي، ما يجعله غير مؤهل للمشاركة في الانتخابات، بحسب محاميه وخبراء قانونيين.

وتسببت إدانته في مطلع حزيران/يونيو في أخطر اضطرابات منذ سنوات في السنغال، خلفت 16 قتيلا بحسب السلطات، ونحو ثلاثين بحسب المعارضة.

كما حُكم عليه في الثامن من أيار/مايو بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ خلال محاكمة استئناف بتهمة التشهير، وهي عقوبة يرى خبراء أنها تحرمه أهليته للترشح للانتخابات الرئاسية.

لكنه لم يستنفد بعد حقه في الاستئناف أمام المحكمة العليا.

“مهزلة”

أكد محام ثالث لسونكو يدعى سيري كيلدورلي “إنها مهزلة”، مستنكرًا “خطة تم وضعها والتخطيط لها وتنفيذها”.

ويواصل سونكو، الاثنين، إضرابا عن الطعام بدأه الأحد، بحسب محاميه.

ويقول فريق الدفاع عن المعارض: إن لا حدود لفترة توقيفه كون التهم الجديدة جنائية.

بحسب باباكار ندياي وهو من محاميه، فإنه “يمكن للقاضي أن يحتفظ به حتى النظر في القضية”.

وكتب سونكو على فيسبوك الاثنين “لقد تم احتجازي ظلما الآن”، مضيفا “إذا تخلى الشعب السنغالي الذي لطالما قاتلت من أجله وقرر تركي بين يدي نظام ماكي سال، فسأخضع كما هي الحال دوما للإرادة الإلهية”.

قطع الإنترنت

كما قامت السلطات السنغالية، الاثنين، بقطع الوصول مؤقتا إلى الإنترنت عبر الهواتف المحمولة بسبب “نشر رسائل كراهية وتخريبية” عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد دعوات للتظاهر ضد اعتقال سونكو.

وتم قطع الإنترنت سابقا في بداية حزيران/يونيو الماضي خلال أعمال العنف التي أعقبت إدانته.

ونددت منظمة العفو الدولية بذلك واصفة إياه بـ”اعتداء على حرية المعلومات”، ودعت السلطات إلى “إعادة الإنترنت”.

قلق في دكار

وتحدثت فرانس برس إلى عدد من سكان العاصمة دكار الذين أعربوا عن قلقهم من تظاهرات جديدة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد ساعتين من دعوته للتمرد.. حل حزب المعارض السنغالي عثمان سونكو وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى التمرد

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن معرض "كايرومازر & لابيچاما" يعد فرصة ذهبية لجميع المشاركين في صناعة الملابس للاجتماع تحت سقف واحد، حيث يتيح الفرصة للتبادل التجاري والتعاون بين الشركات المحلية والدولية.

وأضاف أن المعرض يمثل أكبر تجمع للمصانع المصرية المتخصصة في الملابس النسائية، الرجالية، والأطفال، وكذلك الملابس المخصصة للاستخدام المنزلي، القطنية، العبايات، وملابس السباحة.

وتستضيف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، معرض "كايرومازر & لابيچاما"، وهو أحد أبرز المعارض المتخصصة في صناعة الملابس، لمدة ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر.  

تعزيز مكانة الصناعة المصرية

وأشار «الماوردي» إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز مكانة الصناعة المصرية في الأسواق الدولية من خلال توفير منصة تفاعلية تتيح للشركات المحلية التواصل مع المشترين والمستوردين الدوليين.

وأضاف أن الدورة الحالية للمعرض تشهد زيادة كبيرة في عدد المستوردين المشاركين من مختلف الدول، ما يعكس النمو المستمر في صناعة الملابس المصرية وقدرتها على التنافس في الأسواق العالمية.

إقبال واسع من المشترين الدوليين

يشهد المعرض حضورًا كبيرًا من جانب الشركات المصرية العاملة في مجال الملابس الجاهزة، إلى جانب اهتمام متزايد من المشترين الدوليين والمستوردين، الذين يتوافدون للاستفادة من الفرص التي يتيحها المعرض للاطلاع على أحدث المنتجات المصرية، ما يعزز آفاق التعاون التجاري بين مصر والأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • ناس خالد سلك وجماعة مكتب العلاقات العامة التابع للتمرد قد أيقنوا أن انتصار الجنجويد في هذه الحرب أصبح مستحيلاً
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • الثقافة تستضيف معرض "أيام الجونة" بالأوبرا للفنان أشرف نصيف
  • مكتب ميقاتي ينفي دعوته للجيش والقوى الأمنية لإعلان حالة التأهب القصوى
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين
  • رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية
  • رئيس مجلس القيادة اليمني يجدد دعوته للمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
  • هآرتس تنتقد إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله.. الصحفي المعارض أصبح عدوا
  • مصدر: مجموعات الدعم المدرسي اختيارية للمعلمين والطلاب والمدة ساعتين أسبوعيا