أظهر استطلاع رأي نُشر يوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لا يزال متقدما على المرشحين الجمهوريين الآخرين في سباق الرئاسة الأمريكي، بما في ذلك رون ديسانتيس.

ترامب يتعهد بمواصلة السباق الرئاسي حتى لو أدين بالمحكمة

ووفقا لاستطلاع أجرته صحيفة "نيويورك تايمز"، حصل ترامب على 54% من الأصوات، وكان خصمه الرئيسي في الانتخابات التمهيدية الجمهورية ديسانتس 17%.

ويحصل المرشحون الجمهوريون المحتملون الآخرون، بمن فيهم نائب الرئيس السابق مايك بنس وحاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هايلي، على 3% أو أقل من الأصوات، وتم إجراء الاستطلاع في 23-27 يوليو، وشارك فيه أكثر من 1.3 ألف شخص.

ويذكر الإعلام الأمريكي أن ترامب يخضع حاليا لعدد من الإجراءات القانونية، إذ وجهت له النيابة 37 تهمة، ودفع الرئيس السابق بدوره بأنه غير مذنب ووصف الاتهام بأنه سخيف ومثال على إساءة استخدام السلطة من قبل البيت الأبيض.

وأعلن العديد من الأشخاص بالفعل عن نيتهم ​​التنافس على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، بما في ذلك ترامب وحاكم فلوريدا ديسانتيس والسيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية تيم سكوت وسفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة هيلي.

المصدر: إنترفاكس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الحزب الجمهوري جو بايدن دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة لطلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، قائلا لهم: «ألف مبروك، وإن شاء الله نفرح بيكم بتخرجكم، وتكونوا إضافة كبيرة جدا للقوات المسلحة، بالجهد اللي اتعمل في فترة إعدادكم بالكليات وخلال السنوات الماضي، وإن شاء الله تتوفقوا في حياتكم العملية».

وأضاف الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وعرضته قناة إكسترا نيوز: «لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية، هذه الثوابت تتسم دائما بالاعتدال والتوازن في معالجة سواء قضايا على مستوى الإقليم (الشرق الأوسط) أو على مستوى العالم، ويكون دائما دور إيجابي لإنهاء الأزمات وحلها مش لتصعيدها، دي ثوابت ماشيين بيها في سياستنا الخارجية».

وتابع: «هذا مقدر من كل دول العالم، بأنهم يشعروا أن مصر لها دور إيجابي في أنها لا تقوم أبدا في العمل على الصراعات أو تزكية صراعات أو التآمر على الآخرين، أو التدخل في شؤون دول الآخرين».

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين