سنتعرف على أفضل وصفة هندية لتطويل الشعر، إذا كنتي تسعين للحصول على شعر طويل وصحي وتبحثين عن وصفة فعالة، فإن خلطة الشعر الهندية هي الحل المثالي لك، تعتبر الوصفات الهندية لتطويل الشعر من أفضل الطرق لاستعادة حيوية شعرك وتحفيز بصيلاته على النمو بشكل أكثر صحة، إنها تستخدم مكونات طبيعية معروفة بفاعليتها عالميًا، مما جعلها محبوبة في جميع أنحاء العالم لتحسين نمو الشعر وإضفاء لمعانه.

وصفة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه

المكونات:

3 ملاعق حناء نقية. ملعقة صغيرة من مادة الأملج. ملعقة زيت جوز الهند. ملعقة زيت الأرغان. ملعقة واحدة من زيت الخروع. 3 ملاعق من ماء الورد. وصفة هندية لتطويل الشعر

طريقة التحضير:

أولا ابدأي بخلط الحناء مع الماء حتى يحصل الخليط على لونه الطبيعي، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ليتفاعل جيدًا. بعد ذلك أضيفي مادة الأملج على الحناء المفعلة، واستمري في الخلط. ومن ثم، أضيفي زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الخروع. ثم قومي بمزج المكونات بشكل جيد حتى تتجانس. أخيرًا، أضيفي ماء الورد بالتدريج وقومي بالتقليب بحركات دائرية لضمان امتزاج المكونات بشكل متجانس. طريقة استخدام الوصفات الهندية لتطويل الشعر في البداية قومي بوضع الخليط بالتساوي على فروة الشعر، وجذوره. ثم احرصي على تغطية جميع الشعر. بعد ذلك اتركي الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ليستفيد الشعر من الزيوت والحناء. ومن ثم اغسلي شعرك جيدًا باستخدام ماء فاتر، وشامبو. كذلك يمكنك عمل هذه الخلطة مرتين، لثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. وصفة هندية لتطويل الشعر واخيرا يمكنك إضافة عدد من المكونات لتحسين هذه الخلطة باستخدام مكونات طبيعية أخرى. حيث يمكنك إضافة ماء البصل، وزيت اللوز، والثوم، والتي تُعزز من فعالية الوصفة في تحفيز نمو الشعر وتحسين حالته.  ما هي الاعشاب التي تطول الشعر ؟

يذكر أن هناك بعض الأعشاب المفيدة التي تساهم في تطويل الشعر، من بينها التالي:

إكليل الجبل: يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب المشهورة بتعزيز نمو الشعر وتقوية جذوره، كما انه يساعد في التخلص من مشاكل القشرة. الحلبة: تحتوي عشبة الحلبة على البروتين وحمض الدهني الليسيثين الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر وترطيبه. الجينسنغ: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الجينسنغ يمكن أن يحفز نمو الشعر. Link نتيجة الثانوية العامة 2023 استعلم الان

54.186.175.39

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نمو الشعر

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة

الكريم كراميل من الحلوى الشهيرة التي يحبها كثيرون لما يتميز به من مذاق لذيذ وخفيف، لذا تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد بخطوات بسيطة وسريعة في المنزل لتقديمه لأفراد أسرتها، وهذا ما نستعرضه في التقرير التالي.

بحسب طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها عبر برنامجها «على قد الأيد» بقناة سي بي سي، نُقدم طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد، كالتالي:

طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد

مقادير كريم كراميل بالبسكويت:

1 ونصف لتر لبن. 2 باكو كريم كراميل. 3 باكو كبير بسكوت سادة.

طريقة تحضير كريم كراميل بالبسكويت:

سخني اللبن ثم أضيفي 2 باكو كريم كراميل مذوب في لبن ثم قلبي حتى الغليان وارفعيه. رصي بسكويت في قاع البيركس، ثم أضيفي خليط الكريم كراميل. ادخلي الخليط في الثلاجة حتى يتماسك ثم ضعي 2 باكو كراميل على الوجه وقدميه. 

طريقة عمل الكريم كراميل 

وهناك طريقة أخرى لعمل الكريم كراميل بالبيض فى المنزل نستعرض خطواتها كالتالي:

مقادير الكراميل:

¾  كوب سكر. كوب ماء بارد.

مقادير طبقة الكريم:

½  كوب سكر. 300 مل قشطة. كوب ونصف حليب. ملعقة صغيرة فانيليا. 6 بيضات. 

طريقة التحضير:

ضعي السكر والماء في قدر على نار هادئة لتحضير الكراميل، وحركي لمدة 5 دقائق حتى يذوب السكر وتمتزج المكونات.  أخفضي النار واتركي المكونات تغلي لمدة 5 دقائق ثم اسكبي الكراميل في 6 قوالب عميقة وضعيها جانبًا لتبرد. اخفقي البيض مع الفانيليا ثم السكر حتى تمتزج المكونات لتحضير الكريم كراميل. سخني القشطة والحليب في قدر على نار متوسطّة وحركي المكونات لمدة 8 دقائق حتى تغلي جيدًا.  اخلطي خليط القشطة والحليب مع خليط البيض والسكر في وعاء كبير ووزعي المزيج على القوالب فوق الكراميل.  ضعي القوالب في صينية فرن مغمورة بالماء المغلي حتى يصل على مستوى نصف حجم القالب ثم اخبزيها لمدة 30 دقيقة. اخرجي القوالب من الفرن واتركيها جانبا لتبرد ثم ضعيها في الثلاجة لتتجمد.   حددي أطراف القوالب بالسكين عند التقديم ثم اقلبيها في 6 أطباق صغيرة وقدميها باردة .

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • اليوم.. بيت الشعر العربي يحتفي بتسعينية حجازي
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • حضري ماسك طبيعي لتوريد الشفاه| اعرفي فوائدة المذهلة
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو