شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزارة الكهرباء تحذر من خطورة البناء على مسارات الضغط العالي، عدن الغد خاص أعلن مصدر في وزراة الكهرباء بان المخالفات التي يقوم بها بعض المواطنين تشكل أكبر عائق أمام المؤسسة في الحفاظ على مكونات الشبكة .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الكهرباء تحذر من خطورة البناء على مسارات الضغط العالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الكهرباء تحذر من خطورة البناء على مسارات الضغط...
(عدن الغد) خاص :

أعلن مصدر في وزراة الكهرباء بان "المخالفات التي يقوم بها بعض المواطنين تشكل أكبر عائق أمام المؤسسة في الحفاظ على مكونات الشبكة بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة على النحو المطلوب".

وبين "إنشاء مباني وأسوار تحت أو فوق من مسارات خطوط نقل الطاقة من قبل المواطنين يعيق أعمال اصلاح الخلل والصيانة الدورية لتلك الخطوط".

وأضاف أن ارتفاع اي مبنى واقع تحت او فوق مسارات الخطوط ، له العديد من المخاطر التي قد تنتج عن قطع الأسلاك الكهربائية كما تشكل سبب من أسباب انقطاع التيار الكهربائي وتسبب في خسائر بشرية ومادية للمؤسسة".

وشدد بان المؤسسة العامة للكهرباء تراعي كل جوانب السلامة للحفاظ على حياة المواطنين وسلامة ممتلكاتهم حيث لا تقوم أبدا بمد تلك الخطوط بجانب البيوت والأحياء السكنية ، وتعتمد في تنفذ أعمالها على خطط مدروسة ووفق نظم ومعايير تخضع لشروط السلامة العامة إلي جانب تنبيه المواطنين إلى مخاطر الاقتراب أو محاولة العبث بتلك

وطالب المواطنين بـ"الالتزام بالمسافات القانونية المحددة عند القيام بأعمال البناء أو التوسع فيها حفاظا على سلامتهم وسلامة أهلهم ، وللحفاظ كذلك على أداء الشبكة العامة للكهرباء داعية كافة الجهات ذات العلاقة بعدم منح التراخيص للبناء سواء السكني أو التجاري أو الصناعي أو تراخيص مزاولة المهنة لأي مشروع واقع تحت أو ضمن مسار الارتداد الآمــن لخطوط نقل الطاقة، والعمل على إزالة العشوائيات.

واضاف بان المؤسسة تامل ان يكون للمواطن دور ايجابي من خلال المساهمة في منع البعض من القيام بتلك المخالفات التي تعود سلبياتها على الجميع للحفاظ على السلامة العامة والخطوط التي تؤمن التيار الكهربائي الى كل بيت ومستشفى ومدرسة ومسجد.

وشدد على ضرورة التعاون بين المؤسسة والجهات المختصة والتنسيق بتفعيل دور الجانب الامني لايقاف هذه التجاوزات.

52.12.211.173



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الكهرباء تحذر من خطورة البناء على مسارات الضغط العالي وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي

حذرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأفادت الوزارة في باين لها، بأن مجمع ناصر وهو المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خان يونس ورفح، نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم.

وأشارت، إلى أنه تم إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي.

وناشدت، كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

يذكر أن 15 مستشفى فقط من أصل 36 مستشفى في قطاع غزة تعمل، وجميعها تعمل جزئيا، وتواجه نقصا حادا في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، ما يجعل العاملين في مجال الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

واستشهد نحو 500 كادر في القطاع الصحي، وأصيب المئات، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 310 آخرين، ودمرت قوات الاحتلال 130 مركبة إسعاف، خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن حجم الإمدادات الطبية التي تدخل غزة غير كاف لاستدامة الاستجابة الصحية وأن جميع عمليات الإجلاء الطبي خارج غزة لا تزال متوقفة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • أهمها «إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وفتح تراخيص البناء».. تحديات أمام الحكومة الجديدة