في تصريح لـ "يورونيوز"، انتقدت السفارة الإسرائيلية في المجر قرار دعوة الرئيس الإيراني السابق للتحدث في إحدى جامعات بودابست.

اعلان

أثارت محاضرة للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد في إحدى الجامعات المجرية إدانة السفارة الإسرائيلية في بودابست والجالية اليهودية في البلاد على حد سواء.

ومن المقرر أن يعقد أحمدي نجاد، المعروف بعدائه لإسرائيل وإنكار الهولوكوست، محاضرتين في الجامعة الوطنية للخدمة العامة (Nemzeti Közszolgálati Egyetem- أو NKE) يومي الثلاثاء والأربعاء بدعوة من عميدها، جيرجيلي ديلي.

ووفقاً للصحف الإيرانية، دعت (NKE) أحمدي نجاد إلى لقاء علمي حول "القيم المشتركة في البيئة العالمية".

وأشارت وسيلة الإعلام الإيرانية "هاميهان"، إلى أنه من المقرر أن يتحدث أحمدي نجاد "كضيف خاص" حول أهمية التعامل مع التهديدات ضد البيئة. 

ومن المتوقع أن يكون الاجتماع مغلقاً، حيث لم يتم الإعلان عنه على الموقع الإلكتروني الخاص بـ "NKE".

وفي الوقت نفسه، ظهرت صور أحمدي نجاد وديلي في بودابست على مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية.

وحاولت يورونيوز الاتصال بالجامعة فيما يتعلق بزيارة الرئيس الإيراني السابق، لكنها لم تلق أي رد منها.

وذكر المكتب الصحفي لـ "NKE"، أنه لا يرغب في الإدلاء بتعليقات. بالإضافة إلى ذلك، لم تستجب وزارة الخارجية المجرية لطلبات التعليق.

زيارة "تسيء بشكل خطير" للجالية اليهودية المجرية

وعلقت السفارة الإسرائيلية في المجر على هذا الحدث بالقول إن زيارة محمود أحمدي نجاد إلى بودابست كانت إهانة "لذكرى الضحايا".

وقالت في تصريح ليورونيوز إن الزيارة "تسيء بشكل خطير وتدوس على ذكرى نحو 600 ألف يهودي مجري قتلوا خلال المحرقة".

وبحسب البيان، فإن الرئيس الإيراني السابق هو "منكر للهولوكوست ومسؤول بشكل مباشر عن الأحداث التي تسخر وتستخف وتشكك في الهولوكوست وضحاياها"، في إشارة إلى المؤتمر الذي يستمر يومين تحت عنوان "مراجعة المحرقة: الرؤية العالمية"، الذي عقد في طهران عام 2006.

وتشير السفارة الإسرائيلية في المجر أيضاً إلى أن محمود أحمدي نجاد، كرئيس إيراني، دعا أحمدي نجاد بانتظام إلى تدمير إسرائيل.

محمود أحمدي نجاد يستعرض متطوعي الباسيج شبه العسكريين خلال عرض في طهران، 26 نوفمبر 2006AP /Vahid Salemi

كما انتقدت رابطة التجمعات اليهودية المجرية "ماسيهيسز"(Mazsihisz) ، الدعوة الموجهة إلى أحمدي نجاد.

وقالت الرابطة في بيان لها إنه من غير المفهوم أن تسمح إدارة الجامعة الوطنية للإدارة العامة "للسيد أحمدي نجاد، المعادي للسامية حتى النخاع، بإلقاء محاضرة في إحدى جامعات النخبة في المجر".

"الأمر ليس مثيراً للغضب فقط، بل من المؤلم أيضًا أن يكون الرئيس الإيراني السابق في بودابست في نفس اليوم الذي تتذكر فيه الجالية اليهودية المجرية ضحايا (الهولوكوست) قبل 80 عامًا في هذا البلد وفي أوشفيتز. 

وأضاف البيان أن "استقبال أحمدي نجاد في بودابست يسيء بشدة إلى الجالية اليهودية المجرية التي تنعي قتلاها".

بعد أن أثار غضب بولندا.. المفوضية الأوروبية تحذف فيديو نشرته في ذكرى الهولوكوست عن مواقعها

ودعت الرابطة، الجامعة الوطنية للخدمة العامة، بالاعتذار إلى "الجالية اليهودية المجرية التي أساءت إليها" مطالبة الحكومة المجرية "بشرح كيف، في ضوء العلاقات الإسرائيلية- المجرية الممتازة وسياسة الحكومة الداعمة للجالية اليهودية المجرية، كيف يمكن أن تتم دعوة أحمدي نجاد إلى المجر"

إنكار الهولوكوست

ولا يُعرف أحمدي نجاد، الذي شغل منصب رئيس الجمهورية الإسلامية من عام 2005 إلى عام 2013، باعتباره مدافعًا عن البيئة، بل يُعرف بمواقفه الإسلامية المتطرفة والمناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل وإنكار المحرقة.

اعلان

وكان من أنصار البرنامج النووي الإيراني ومنع مفتشي الأمم المتحدة من زيارة المنشآت النووية في البلاد.

وفي ظل رئاسته، تدهورت أيضاً حالة حقوق الإنسان والأقليات في إيران بشكل كبير.

في موقف مخالف لسياسة طهران من الغزو الروسي.. الرئيس السابق أحمدي نجاد يشيد بالمقاومة الأوكرانيةأحمدي نجاد: إيران تحتاج لإصلاحات جوهرية وعلى الاتحاد الأوروبي أن يخرج من ظل واشنطنالرئيس الإيراني: عقيدتنا تمنعنا من حيازة السلاح النووي لا العقوبات

في عام 2005، في خطاب أشاد فيه بآية الله الخميني، الذي شغل منصب أول مرشد أعلى لإيران منذ عام 1979، قال أحمدي نجاد إنه "يجب محو إسرائيل من الخريطة".

ووصف المحرقة مراراً بأنها "أسطورة" ملفقة لغرض وحيد هو تمكين الشعب اليهودي من إنشاء دولته الخاصة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غروسي يطالب إيران باتخاذ "إجراءات ملموسة" لتسريع المفاوضات حول الاتفاق النووي شاهد: عائلات يهودية تتفقد حطام صاروخ إيراني تم اعتراضه في مدينة عراد بالنقب من الجولان السوري المحتل.. غالانت يتحدث عن "حرية كاملة للعمل" ضد إيران وحزب الله بودابست جامعة محمود أحمدي نجاد إسرائيل إيران هولوكوست اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي عنيف على القطاع ومخاوف من "الغزو الأوسع" لرفح يعرض الآن Next هجوم روسي واسع على منشآت الطاقة في أوكرانيا يعرض الآن Next رسمياً.. جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين يعرض الآن Next وزير الخارجية الفلسطيني لـ"يورونيوز":نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب لأن وقفها سيقضي على أحلامه ورغباته يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل إلى بلغراد ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس رفح - معبر رفح أوروبا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بودابست جامعة إسرائيل إيران هولوكوست إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس رفح معبر رفح أوروبا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية الرئیس الإیرانی السابق السفارة الإسرائیلیة فی أحمدی نجاد إلى یعرض الآن Next فی بودابست فی المجر

إقرأ أيضاً:

نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

القاهرة - أ ش أ

تقدم خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأعربت نقابة المهن التعليمية - برئاسة خلف الزناتي - عن فخرها واعتزازها العميق بثورة 30 يونيو ، والتي أكدت بما لا يدع مجالاً للشك على انحياز القوات المسلحة للشعب المصري للحفاظ على أمنه واستقراره .

وأشارت إلى أنه في ظل اختلال موازين الاستقرار التي عاشها الشعب المصري جاءت ثورة 30 يونيو لتضع حدا للفوضى، وبدأ الوطن فى طريق الاصلاح ، وتحمل الرئيس السيسي المسؤولية والأمانة ، في الوقت الذي عانى فيه المصريون من تداعيات الإرهاب وآثاره الكارثية.

وأكدت نقابة المعلمين أن ثورة 30 يونيو، أثبتت معاني التلاحم بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة، حيث استطاعا معًا تصويب المسار وإعادة إحياء قيمة الوطن والحفاظ على هويته واستقراره، ووضع حجر الأساس لبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضحت أنه منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن، حققت مصر إنجازات غير مسبوقة على جميع الأصعدة، واستعادت مكانتها الدولية والإقليمية ودورها المهم في أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس السيسي.

وتؤكد النقابة على دعمها الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادته الحكيمة، وتتعهد بالمضي قدمًا في خدمة التعليم والمعلمين، والمساهمة في بناء مستقبل مصر الزاهر.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • يهوذا مازال حيًا
  • انقلاب بوليفيا الفاشل.. محاكمة عسكريين واتهامات للرئيس بـالوقوف وراءه
  • انقلاب بوليفيا الفاشل.. عسكريون يواجهون المحاكمة واتهامات للرئيس بـالوقوف وراءه
  • فزعة سفارة السعودية في المجر لمواطن وزوجته تثير تفاعلا وأمير يعلق
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نتائج المناظرة الأنتخابية تربك الديمقراطيين فهل يختارون بديلا للرئيس بايدن؟
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مناظرة فاشلة للرئيس الأمريكي جو بايدن ضد دونالد ترامب