ثمّنت وسائل إعلام غربية وعربية وقادة دول الدور المصرى المحورى الفاعل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة فى شهرها السابع.

وفي هذا السياق، استعرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرا تليفزيونيًا بعنوان «إشادات دولية بمواقف مصر تجاه غزة».

وذكر أن الرئيس الأمريكى جو بايدن أكد تقدير الولايات المتحدة للمواقف المصرية الداعمة للاستقرار فى المنطقة.

وأضاف التقرير أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أعرب عن تقديره لالتزام مصر ودورها الفعال فى إيصال المساعدات لغزة، كما أشاد المستشار الألمانى أولاف شولتس بدور مصر البناء لاستعادة السلام والأمن بالمنطقة.

ولفت إلى أن رئيس وزراء بريطانيا ريشى سوناك أشاد بجهود مصر لحفظ السلام والأمن فى المنطقة، كما أعرب رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز عن شكره لمصر لدورها فى إجلاء المدنيين من غزة، كما أشاد وزير الخارجية الصينى «وانج يى» بدور مصر فى تجميع المساعدات الإنسانية لإيصالها لغزة.

مفاجأة للمستثمرين.. سعر سبيكة الذهب الآن في مصر

أميرة أبو شقة رافضة الموازنة العامة: الحكومه غير أمينة على خزائن مصر

المركزي المصري يصدر تعليمات جديدة بخصوص التعامل مع شكاوى البنوك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إيمانويل ماكرون اجتياح رفح احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الرئيس السيسي الرئيس الفرنسي السيسي الشعب الفلسطيني الصين العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية بريطانيا تل ابيب حركة حماس رئيس وزراء بريطانيا رفح الفلسطينية ريشي سوناك سوناك طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال ماكرون مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة مصر هجوم إسرائيلي في رفح وزير الخارجية الصينى وزير خارجية الصين

إقرأ أيضاً:

الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين

طلب أشرف سلمان رئيس الشركة «المتحدة» خلال كلمته بـ المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح الدورة الثانية لـ مهرجان العلمين، جميع الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة.

وأضاف أشرف سلمان أنه تم تخصيص ٦٠% من أرباح المهرجان لأهالي غزة كدعم من الشعب المصري لأهاليهم في غزة.

كما حرص رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على توجيه الشكر لكوادر وشباب الشركة المتحدة على التنظيم المحترف للمهرجان لتقديم صورة مشرفة أمام العالم.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمينأبرز فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية

وينقسم مهرجان العلمين في دورته الثانية إلى 4 مهرجانات وهم «مهرجان نبته»، و«مهرجان الترفيه»، و«مهرجان الرياضة»، و«مهرجان الطعام»، و«مهرجان الموسيقى والمسرح».

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية يوم 11 يوليو الجاري و تستمر حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

و قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت، خلال برنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر سوف تتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

اقرأ أيضاًالتنسيق الحضاري يدرج اسم الفنانة مريم فخر الدين ضمن مشروع «عاش هنا»

«نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين

مقالات مشابهة

  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • تخصيص 60% من عائد مهرجان العلمين 2 لأهالي غزة.. «المتحدة للخدمات الإعلامية» تكشف التفاصيل
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة