ليبيا – كشفت عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 نعيمة الحامي،عن أسباب  رفض الميزانية التي أقرها مجلس النواب لحكومة الاستقرار من قبل مجلس الدولة.

الحامي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أوضحت أن السبب الأول هو مخالفتها للاتفاق السياسي المعمول به من قبل المجلسين، حيث ينص الاتفاق على أن الحكومة تعرض ميزانيتها على مجلس الدولة لدراستها وتقييمها من ثم يحيلها بدوره إلى مجلس النواب للاعتماد.

أما السبب الثاني ، بحسب الحامي هو أن إقرار هذه الميزانية لحكومة غير معترف بها لا محليا ولا دوليا، فالحكومة الشرعية هي حكومة تصريف الأعمال، بحسب وصفها.

وأضافت:” يمكن الخوض حتى في تفاصيل و إجراءات جلسة اعتماد الميزانية فالجلسة ثم إقرار الميزانية بها ناقصة لم تصل إلى النصاب القانوني”.

الحامي ختمت بالتأكيد بأن ميزانية حكومة حمّاد لم تعرض على المجلس،مضيفة:”نحن واثقون من أن المصرف المركزي لن يقوم بصرف ميزانية لها لعلمه بمخالفتها للاتفاق السياسي”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر مرت بعدة برامج إصلاح مختلفة، ولكن العشر سنوات الماضية عكفنا على تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاح الهيكلي المتكامل. 

مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي

وأشارت السعيد، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن برامج الإصلاح في العشر سنوات الماضية تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، حيث يقوم برنامج الإصلاح الهيكلي يقوم على 4 محاور رئيسية.

رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح

وأضافت أن زيادة مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية أحد محاور البرنامج، كما اتخذت الدولة عدد من الاجراءات ومنها تحرير سعر الصرف، كما أطلقت مصر وثيقة سياسة ملكية الدولة، مع إطلاق عدد من الحوافز الاستثمارية في قطاعات معينة.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • حكومة اليمن: التقدم بمفاوضات المختطفين مرهون بالكشف عن السياسي قحطان
  • قرارات مجلس الوزراء الأحد بينها إقرار نظام ترخيص الجامعات الأردنية الخاصة
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • الرئيس الصيني يقوم بزيارة دولة إلى طاجيكستان في يوليو
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص